-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أفضل الأماكن السياحية في الكويت بالصور

 بالرغم من أن أغلب المسافرون إلى الكويت يسعون للعمل أكثر من السياحة، إلا أن دولة الكويت تزخر بالعديد من المزارات السياحية الهامة، التي قد يرغب الكثيرون في زيارتها، لذا فيما يلي سوف نقدم لك 10 من أفضل الأماكن السياحية في الكويت بالصور، فتابع معنا..

 

أفضل الأماكن السياحية في الكويت

كما ذكرنا مسبقًا فإن الكويت تتمتع بالعديد من المزارات السياحية المميزة، إلا أن أفضل هذه المزارات وأكثرها شهرة هو الآتي:

 

1-برج التحرير

تم بناء هذا البرج كرمز لتحرير الكويت بعد الغزو العراقي، وقد تم بناء واجهته من أفخر أنواع السيراميك الذي يتلألأ عند سقوط الشمس عليه، ليضفي إطلالة مميزة، أما عن الأدور العالية فهي مغطاة بالألومنيوم لتحمل درجات الحرارة العالية، وهناك يمكن مشاهدة المدينة من الأعلى والاستمتاع بتناول الطعام في المطعم الدوار، حيث الهدوء والاسترخاء في آن واحد.

 

2-مجمع الأڤنيوز


هو واحد من أهم المراكز التجارية الموجودة في الشرق الأوسط، حيث تم افتتاحه في عام 2007، ليضم جميع المحالات التجارية و البراندات العالمية، إلى جانب عدد كبير من المطاعم والكافيهات، حيث يمكنك التسوق وتناول الطعام، وقضاء ليلة مميزة داخل واحد من أفخم المولات في العالم العربي.

 

3-حديقة الشهيد


تتميز حديقة الشهيد باحتوائها على العديد من البحيرات الصناعية، والمنحوتات المختلفة، وترجع تسمية هذه الحديقة إلى نصب الشهيد الزجاجي الذي تم بنائه لتخليد ذكرى الشهداء على مر العصور، كما تضم الحديقة متحف تذكاري يضم العديد من التحف الفنية والثقافية، مما يجعلها المكان الأفضل للتنزه، والتعرف على الثقافة الكويتية في نفس الوقت.

 

4-المركز العلمي


يعتبر المركز العلمي واحدًا من أفضل الأماكن السياحية بالكويت، إذ أنه يتميز بمعمارة المميز، وأسقف خشبية تشبه مراكب صيد اللؤلؤ، كما أنه يضم ممشى على الشاطئ حتى تتمكن من مشاهدة الخليج، وصيد السمك، كما يضم العديد من الأبحاث العلمية والتاريخية، مما يمكنك من الاطلاع على المزيد من الثقافات مع الاسترخاء ومشاهدة جمال المياه.

 

5-شاطئ الكوت


شاطئ الكوت هو أحد الشواطئ العائلية التي تمكنك من قضاء يوم مميز بصحبة أسرتك، حيث يمكنك ممارسة السباحة والألعاب الشاطئية، إلى جانب مشاهدة النافورة الراقصة، وتناول الطعام في المقاهي المنتشرة على الشاطئ، لذا إذا كنت تبحث عن يوم مميز بصحبة عائلتك، فإن شاطئ الكوت هو المكان الأنسب لك.

 

6-بيت المرايا


هو منزل فنان تشكيلي شهير، وقد تحول هذا المنزل بعد وفاته إلى متحف، تخليدًا لأعماله الفنية، وقد زين هذا المنزل بالزجاج الملون والمرايا، واحتوت جدرانه على تصميمات مميزة من أعماق البحار، مما يجعله قطعة فنية متكاملة، لذا يعتبر بيت المرايا واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في الكويت، خصوصًا لمحبي التصوير.

 

7-أكوا بارك


اكوا بارك الكويت هو أكبر متنزه مائي في منطقة الخليج، حيث يضم جميع الألعاب المائية التي تناسب الصغار والكبار، كما يمكنك ركوب أحد القوارب والتنزه في جولة نهرية حول الحديقة، إلى جانب ممارسة ركوب الأمواج، والاستمتاع بالألعاب المختلفة، لذا إذ كنت تبحث عن يوم مميز، فهذا المكان هو الأنسب لك.

 

8-جزيرة فيلكا

جزيرة فيلكا هي واحدة من أقدم الأماكن السياحية في الكويت، فهي غنية بالعديد من الأثار التاريخية، كما تضم متحف الشيخ عبد الله السالم، الذي يضم العديد من المقتنيات التراثية الهامة، إلى جانب الشواطئ الساحلية الفريدة من نوعها، لذا إذا كنت ترغب في التعرف على تاريخ الكويت عن قرب، فهذه الجزيرة هي الأنسب لك.

 

9-المسجد الكبير


هو واحد من أهم معالم الكويت، حيث يتميز هذا المسجد بمساحته الكبيرة التي تسع ألاف الأشخاص، ومعماره المميز، كما يضم مكتبة ضخمة تحمل العديد من المؤلفات التراثية، وقد زين هذا المسجد بالسجاجيد الفاخرة والثريات الضخمة، إلى جانب النقوش الأسلامية المرسومة على جدرانه، لذا يعد تحفة معمارية متكاملة.

 

10-الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراء هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في الكويت التي تم تأسيسها لتحسين القطاع السياحي، فهي عبارة عن جزيرة صناعية داخل الخليج، تضم العديد من المرافق السياحية والمساحات الخضراء، إلى جانب المقاهي والمطاعم وملاهي الأطفال، الأمر الذي يجعلها من الأماكن المفضلة للعائلات حيث توفر لك الاسترخاء والرفاهية في آن واحد.

 

وبعد التعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أفضل الأماكن السياحية في الأردن اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم