-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 دول فرضت أغرب القوانين في العالم

نحن نعلم الكثير من القوانين التي تحد من السرقة وارتكاب الجرائم، إلا أن بعض الدول قد فرضت مجموعة من القوانين الغريبة والغير منطقية، والتي لا تمت للجرائم بصلة، لذا فيما يلي نقدم لك 10 دول فرضت أغرب القوانين في العالم، فتابع معنا..

 

10 دول فرضت أغرب القوانين في العالم

هناك العديد من القوانين في العالم، ولكن أغرب هذه القوانين يتمثل فيما يلي:

 

1-اليابان

في مبادرة لمكافحة السمنة في اليابان تم إصدار قانون عام 2008 للحد من حجم خصر المواطنين التي تتراوح أعمارهم ما بين الـ 40 إلى 74 سنة، إذ ينص هذا القانون على ألا يزيد خصر النساء عن 90 سم، وألا يزيد خصر الرجال عن 86 سم !!

 

2-فرنسا

أصدرت فرنسا في عام 1799 واحد من أغرب القوانين في العالم، والذي نص على منع ارتداء البنطلونات للسيدات في الأماكن العامة، وقد تطور هذا القانون للسماح بارتداء البناطيل أثناء ممارسة الرياضة، وتم إلغاءه بشكل كامل عام 2013.

 

3-الفلبين

واحد من القوانين الغريبة أيضًا هو الذي أصدرته الفلبين، حيث تم منع الطلاق نهائيًا في البلاد وذلك للحفاظ على الترابط الأسري، وقد تم استثناء المسلمين فقط من هذا القانون، وإذا رغب شخصًا ما في الطلاق، عليه بالخروج من البلد حتى يتمكن من ذلك.

 

4-بريطانيا

أصدرت بريطانيا قانون عجيب بعض الشيء ينص على عدم الموت داخل البرلمان، وذلك لأن الذين يموتون في البرلمان يحق لهم الحصول على جنازة رسمية، لذا في حالة مرض أي شخص يجب حمله للخارج سريعًا، ولحسن الحظ أن هذا القانون قد تم إلغائه بعد ذلك.

 

5-سنغافورة

في عام 1992 اصدرت سنغافورة واحدًا من أغرب القوانين في العالم، إذ تم منع تناول العلكة أو بيعها في داخل البلاد، وإذا قام أحد الأشخاص ببصق العلكة في الطرقات يتعرض لغرامة 1000 دولار، واستثنى من هذا القرار علكة النيكوتين التي تصرف بوصفة طبية فقط.

 

6-بولندا

أما عن بولندا فقد تم منع تداول لعبة (ويني ذا بو) للاطفال، وذلك باعتبارها ترتدي ملابس غير لائقة، فهي تضع تيشرت فقط من دون بنطال، ومن الواضح أن هذه الدمية تتسبب في العديد من المشكلات، فقد تم منعها في الصين أيضًا بسبب تشبيهها بالرئيس الصيني.

 

7-إيطاليا

عادة ما تضع إيطاليا العديد من القوانين الغريبة، في علم 2003 حرمت تربية أسماك الزينة داخل الأحواض، وذلك للحفاظ على حياة الأسماك، وبعد ذلك وضعت قانون ينص على عدم التقبيل في السيارات وهي تتحرك، وإلا يتم دفع غرامة كبيرة تقدر بمئات الدولارات.

 

8-امريكا

واحد من أغرب القوانين في العالم هو الذي وضعته ولاية أوكلاهوما، وهو ينص على عقوبة شديدة على أي شخص يقوم بعمل تعبيرات مضحكة للكلاب، كذلك يتم حظر تعليق ملابس النساء والرجال على حبل غسيل واحد في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

 

9-الدنمارك

بعض المطاعم الدنماركية قد وضعت قانون غريب بعض الشيء، وهو في حالة عدم الشبع لا تدفع الفاتورة، كذلك يوجد قانون ينص على ضرورة فحص اسفل السيارة قبل تشغيلها، تحسبًا لنوم أحد الأطفال في الأسفل.

 

10-استراليا

استراليا أيضًا من الدول التي وضعت أغرب القوانين في العالم، حيث منعت ارتداء البناطيل الزهرية في الأماكن العامة يوم الأحد وتحديدًا الساعة الثانية عشر ظهرًا، كما تمنع ولاية فيكتوريا أن يقوم أي شخص بتغير اللمبة، إذا لم يكن كهربئيًا.

وبعد التعرف على أغرب القوانين في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على المزيد من العجائب والغرائب، تفضل بمتابعة صفحتنا على الفيس بوك من هنا..

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم