-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب الحفر في العالم بالصور

العالم مليء بالأشياء الغريبة والفريدة من نوعها، ومن ضمن هذه الأشياء عدد كبير من الحفر العملاقة بعضها حدث بسبب بعض التغيرات الجيولوجية، والبعض الأخر نتيجة لتدخل البشر، وهذا هو الجزء الأكثر رعبًا، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب الحفر في العالم بالصور.

 

أغرب الحفر في العالم

هناك العديد من الحفر الغريبة في العالم، إلا أن أغرب هذه الحفر هو الآتي:

 

1-منجم "دياڤيك" بكندا

هو أحد مناجم الألماس التي تقع في كندا، والتي تميزت بشكلها الرائع والمميز خصوصًا عند تجمد المياه حولها في فصل الشتاء، كما تتميز هذه الحفرة باحتوائها على مطار خاص بها، يكفى لهبوط طائرة من طراز 737، الأمر الذي جعلها واحدة من أغرب الحفر في العالم.

 

2-منجم كينيكوت للنحاس

هو أحد المناجم التي حفرتها شركة يوتا عام 1903، وتم تصنيفه كثاني أكبر حفرة صناعية في العالم، ولعل أهم ما يميز هذا المكان هو احتوائه على عديد كبير من الدوامات التي تخطف الأنظار والقلوب، لذا يُمنع تحليق الطائرات فوقه حتى لا تسحب في أحدى هذه الدوامات.

 

3-الثقب الأزرق العظيم

هناك العديد من الحفر الزرقاء الموجود في المناطق الساحلية المنخفضة حول العالم، إلا أن أشهر هذه الثقوب هو الموجود في مدينة بليز، وهو عبارة عن كهف عمودي أسفل الماء، حدث نتيجة تكوينات جيولوجية دائرية، تسببت في ظهور هذه الحفرة عميقة داخل الماء.

 

4-حفرة بوابة جهنم

هي حفرة كبيرة مشتعلة بالنار منذ عام 1971، ولم تطفئ حتى الآن، والسبب في ذلك يرجع إلى سقوط حفارة غاز طبيعي في هذه المنطقة، وخوفا من تسرب الغاز الذي يضر بالبيئة، تم إشعال النار بها حتى تقضي على الغاز، ولكن هذا الأمر لم يحدث بل ظلت الحفرة مشتعلة حتى الآن.

 

5-مغارة كهف كروبيرا

هي واحدة من أغرب الحفر في العالم التي تكونت في المنطقة الانفصالية بجورجيا، وتعتبر من أعمق الكهوف في العالم، إذ أن أكثر عمق استطاع الباحثون الوصول إليه هو 1710 متر، وهي مسافة كبيرة جدًا مقارنة بأي كهف أخر على وجه الكرة الأرضية.

 

6-الأخدود العظيم بالكولورادو

هو أخدود عميق تكون على مدار 50 مليون سنة، حيث شق مجراه بين هضبة الكولورادو، ووصل طوله إلى 349 كيلومتر، بينما توسع لأسفل ليصل عمقه إلى 1740 متر، لذا يعد واحدًا من أغرب وأجمل المناظر الطبيعية في ولاية أريزونا الأمريكية.

 

7-حفرة المجد بكاليفورنيا

هي واحدة من أضخم وأغرب حفر العالم التي تأسست ما بين عام 1953 وحتى عام 1957 خلف السد الواقع في نهر مونتيسيلو بكاليفورنيا، وقد كان الهدف من تأسيسها هو التخلص من مياه الفيضانات وذلك لحماية الأراضي المجاورة للنهر.

 

8-حفرة تشيككسولوب كريتر

هي واحدة من أقدم الحفر الموجودة على الأرض، فقد وجدت منذ 65 مليون سنة قبل التاريخ، ويقع أغلب هذه الحفرة تحت سطح الماء، وقد تم ظهورها عندما تصادم كويكب ضخم بالأرض، فتسبب في تكوين هذه الحفرة التي يصل قطرها إلى 180 كيلومتر.

 

9-حفرة مدينة غواتيمالا

تكونت هذه الحفرة عام 2010 بفعل الفيضانات التي حدثت بسبب العاصفة الاستوائية (أجاثا)، وقد ابتلعت هذه الحفرة منزل كبير مكون من ثلاث طوابق، كما ابتلعت أعمدة الهاتف وحارس المنزل، ليتكون هذا الثقب الذي يصل عرضه إلى 18 متر، ويصل طوله إلى 90 متر.

 

10-بئر كولا العميق

هو أعمق بئر استكشافي في العالم، تم تأسيسه منذ عام 1970 وحتى عام 1989، وهو عبارة عن مشروع استكشافي في الاتحاد السوفيتي، تم تأسيسه لعمل عدة بحوثات عن القشرة الأرضية، ليصنع واحدة من أغرب الحفر في العالم.

 

وبعد التعرف على أغرب الحفر في العالم، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أغرب الأشياء التي سقطت من السماء اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم