-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أجمل الأماكن السياحية في البحرين بالصور

البحرين من الدول التي تضم العديد من المعالم السياحية المميزة بالرغم من أن مساحتها 765 كم2 فقط، إلا أن موقعها المميز في الخليج العربي جعلها من الأماكن المميزة، كما أنها تضم العديد من الآثار القديمة والمساجد التاريخية، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أجمل الأماكن السياحية في البحرين، فتابع معنا..

 

أفضل الأماكن السياحية في البحرين

كما ذكرنا مسبقًا فإن دولة البحرين تضم العديد من المعالم السياحية، إلا أن أشهر هذه المعالم، وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-جامع الفاتح

هو واحد من أكبر مساجد العالم، حيث تم بناءه في المنامة عام 1987 ليضم آلاف الكتب في شتى المجالات الإسلامية من فقه وحديث ومجلات الأزهر.. إلخ، كما أنه يتسع لأكثر من 7 آلاف مصلي، وقد أطلق عليه اسم مسجد الفتح نسبة للقائد العربي الذي فتح البحرين (أحمد الفاتح)، لذا يعتبر واحد من أجمل الأماكن المقدسة في البحرين.

 

2-قلعة البحرين

هي أحدى القلاع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ14 الميلادي، وهي واحدة من الأماكن المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، حيث تضم القلعة الكثير من الآثار التاريخية والحفريات التي ترجع إلى 2300 سنة قبل الميلاد، كما أنها تطل على شاطئ الخليج، مما يجعلها المكان المناسب لالتقاط الصور، والتعرف على تاريخ البحرين في آن واحد.

 

3-متحف البحرين

هو واحد من أقدم المتاحف في الخليج العربي، حيث يتميز ببنائه الضخم وواجهته الحجرية المطلة على أجمل بحيرات البحرين، كما يضم المتحف الكثير من القطع الأثرية التي ترجع إلى أكثر من 6 ألاف عام قبل التاريخ، وقد تم تزيين القاعات بمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المعاصرة، إلى جانب العديد من التحف الفنية والمحلية، مما يجعله المكان المناسب لمحبي التاريخ والفنون.

 

4-محمية العرين

محمية العرين هي واحدة من الأماكن السياحية في البحرين التي تناسب العائلات، فهي تضم حديقة حيوان كبيرة، ومنتزه مميز يضم العديد من الطيور المائية، كما تحتوى على عدة بحيرات تضم أسماك الزينة ذات الألوان المميزة، إلى جانب عدد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، الأمر الذي يمكنك من قضاء يوم مميز بصحبة أسرتك.

 

5-سوق المنامة

هو واحد من أشهر الأسواق التاريخية الذي يضم العديد من المنتجات الشعبية، والملابس العربية المميزة، كما يضم عدد كبير من المراكز التجارية التي تضم أفخم العلامات التجارية، فقد تميز هذا السوق بالجمع بين الماضي والحداثة في آن واحد، لذا يعد المكان الأنسب لشراء الهدايا التذكارية خصوصًا مع توفر العديد من المجسمات التاريخية في السوق.

 

6-جزر حوار

جزر حوار هي واحدة أجمل الأماكن السياحية في البحرين، وذلك لما تتمتع به من موقع مميز وسط المياه، إلى جانب الشاطئ المغطى بالحصى، وهناك ستتمكن من ممارسة كافة الأنشطة البحرية إلى جانب مشاهدة الطيور والحيوانات النادرة المهددة بالانقراض، مما يمكنك من قضاء يوم هادئ وسط الطبيعة الخلابة.

 

7-باب البحرين

هي بوابة أثرية قديمة تضم العديد من النقوش المميزة والآيات القرآنية المكتوب بخط رفيع إلى جانب النقوش الأسلامية الدقيقة، وهي عبارة عن مدخل إلى الحي التجاري الذي يضم أشهر أسواق البحرين (سوق المنامة)، ولعل أهم ما يميز هذا المكان هو إلتقاط الصور المميزة، والتسوق في آن واحد.

 

8-شجرة الحياة

شجرة الحياة هي شجرة عتيقة عمرها أكثر من 400 سنة وموجودة في مكان شديد الجفاف لا يحتوى على أي مصدر للمياه، لذا تعتبر واحدة من أغرب الأماكن السياحية في البحرين، التي يأتي إليها الزائرون متعجبين من هذه المعجزة، فهي الشجرة الوحيدة الموجودة في هذا المكان، وقد قامت العديد من الدراسات لاكتشاف السر في وجودها، ولكنها باءت بالفشل.

 

9-بيت القرآن

هو واحد من أجمل المتاحف الإسلامية التي يمكنك زيارتها، حيث يضم أكثر من 10 آلاف مخطوطة قديمة، والعديد من نسخ القرآن الكريم، بما فيهم نسخة عثمان بن عفان، وقد بني هذا المتحف على الطراز الأسلامي القديم، مما يضفي للمكان المزيد من التميز والجمال، لذا إذا كنت من المهتمين بالتاريخ الأسلامي تأكد أنك ستسعد كثيرًا في هذا المكان.

 

10-جبل الدخان

جبل الدخان هو أعلى نقطة في البحرين، حيث يبلغ ارتفاعه 134 متر، وعندما تنخفض درجات الحرارة، يحيط به هالة ضبابية أشبه بالدخان نتيجة لـ تكثف الهواء حوله، لذا عرف باسم (جبل الدخان)، كما أنه محاط بالعديد من الكهوف والجبال مما يجعله واحدًا من الأماكن المميزة التي تمكنك من مشاهدة مملكة البحرين من أعلى والتقاط أجمل الصور.

 

وبعد التعرف على أجمل الأماكن السياحية في البحرين، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت اضغط هنا..

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم