-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب الوظائف في العالم

هناك عدد كبير من الوظائف المتعارف عليه في حياتنا مثل: الطبيب، المهندس، المعلم.. إلخ، إلا أن هناك عدد من الوظائف الغريبة بعض الشيء، فهل سمعت يومًا عن مهندس الشوكولاتة، أو مجربو مستحضرات التجميل !! لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب الوظائف في العالم..

 

أغرب الوظائف في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن العالم مليء بالوظائف الغريبة، إلا أن أغرب هذه الوظائف هو الآتي:

 

1-إزالة الجليد

هي مهنة تم البدء بها عقب غرق سفينة التايتنك الشهيرة عام 1912، وذلك لتوفير طرق آمنة للسفن، حيث عين خفر السواحل مجموعة من الأشخاص المسؤولين عن تتبع الجبال الجليدية لإزالة العوائق الثلجية وتمهيد الطريق.

 

2-النائم المحترف

هي واحدة من أريح وأغرب الوظائف في العالم، إذ يحتاج الباحثون إلى مجموعة من الأشخاص النائمين، لإجراء بعض التجارب المتعلقة باضطراب النوم عليهم، وهنا يقتضى الشخص أجر كامل مقابل النوم في المختبر.

 

3-مجرب المكياج

وهم مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون خدماتهم لشركات مستحضرات التجميل، حيث يتعين عليهم تجربة عدد من المنتجات مثل: منظفات البشرة، والكريمات، وأنواع المكياج المخلفة، مقابل 25 دولار للساعة الواحدة !!

 

4-مشيعو الجنازات

هناك عدد كبير من الشركات التي توفر خدمة تأجير مشيعو الجنازات، حيث يقومون بالبكاء على الميت والمشي في الجنازة، وعادة ما يتم استئجارهم، إذا كان المتوفى وحيد وليس له أقارب أو عائلة، فيقومون بهذا الدور بدلًا منهم.

 

5-متابعو التلفزيون

قد تعتقد للوهلة الأولى أن هذه المهنة قد تكون بسيطة وسهلة، ولكن في الواقع يقوم متابعو التلفزيون، بتحليل البرامج والأعمال الفنية، وذلك للخروج بفكرة جديدة للقنوات المختلفة، وعادة ما تتراوح أجورهم ما بين 500 إلى 600 دولار في الأسبوع.

 

6-مهندس الشوكولاتة

مهندس الشوكولاتة هي واحدة من ألذ وأغرب الوظائف في العالم، إذ تقوم الشركات الكبرى بتعيينه، لـ تصميم مجموعة جديدة من الشوكولاتة حتى تتمكن الشركات من التفوق على المنافسين، لذا يتعين على مهندس الشوكولاتة ابتكار أطعمة وأشكال جديدة للفت الانتباه.

7-فنانو الرماد

هم مجموعة من الفنانين الذين اعتادوا على تحويل رماد الموتى إلى قطع فنية، فقد يدخل في بعض الرسومات التي تنقش على المجوهرات أو النقش على الزجاج، وعادة ما يأتي إليهم الكثيرون للاحتفاظ برماد موتاهم في صورة مميزة.

 

8-واقفون الطوابير

هي وظيفة غريبة بعض الشيء يتم استخدامها لعمل نوع من أنواع التسويق، حيث يتعين على هؤلاء الأشخاص الوقوف في الطوابير للفت انتباه الناس الأخرى مما يدفع الآخرون لـ التهافت على المنتج وشرائه، ظننًا منهم أن هناك إقبال كبير عليه.

 

9-دافع الركاب

هي وظيفة معروفة في دولة اليابان نظرًا للزحام الكبير في محطة القطر، حيث يتعين على هذا الشخص الوقوف في أوقات الذروة، لدفع الركاب العالقين في الأبواب، والتأكد من غلقها جميعًا، حتى يتمكن القطار من الانطلاق.

 

10-مؤلفي النصوص

والمقصود هنا ليس مؤلفي نصوص الأعمال الفنية أو الكتب، بل مؤلفي نصوص حلوى الحظ، حيث يتعين عليهم كتابة بعض الكلمات اللطيفة التي يتم وضعها داخل الحلوى لتعطي آمل للناس، وعادة مما تصل أجورهم إلى 40 ألف دولار سنويًا.

 

كانت هذه هي أغرب الوظائف في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب القوانين في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم