-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب البحيرات في العالم بالصور

هناك العديد من البحيرات والمسطحات المائية في العالم، أغلبها يتسم بالشكل التقليدي المعروف من مياه صافية ورمال صفراء، إلا أن هناك بعض البحيرات التي اتسمت بالغرابة بعض الشيء، لذا فيما يلي نقدم لك أغرب البحيرات في العالم..

 

أغرب البحيرات في العالم

العالم مليئ بالغرائب والعجائب، ولا سيما بعض البحيرات المميزة، ولعل أغرب هذه البحيرات هو الآتي:

 

1-بحيرة قنديل البحر

هي واحدة من أجمل البحيرات الموجودة في جزيرة بالاو بالمحيط الهادئ، وتتميز هذه البحيرة باحتوائها على ما يقرب من 8 مليون قنديل بحر، مما يمنحها منظر مميزة وفريد من نوعه، خصوصًا مع مساحتها التي لا تتعدى الستة هكتارات.

 

2-البحيرة الوردية

هي أحدى البحيرات المالحة الموجودة في أستراليا، وقد تميزت هذه البحيرة باحتوائها على نسبة كبيرة من ملح الروبيان إلى جانب العديد من الطحالب الخضراء، مما يمنحها لون وردي مميز، حيث تتراوح ألوانها ما بين السماوي إلى الواردي وفقًا لظروف الإضاءة ومستوى الملوحة.

 

3-بحيرة المقلاة

هي أكبر بحيرة ساخنة في العالم، توجد في نيوزيلندا ويصل عمقها إلى 20 متر، وعرضها 200 متر، وقد عرفت باسم بحيرة المقلاة أو الموقد، بسبب درجة حرارتها العالية التي تتراوح ما بين 50 إلى 60 درجة مئوية، والسبب في ذلك يرجع إلى تكون مياه البحيرة من القشرة الأرضية.

 

4-البحيرة المرقطة

هي واحدة من أغرب البحيرات في العالم، حيث تقع في كولومبيا البريطانية غرب كندا، وتتكون من برك دائرية باللونين الأخضر والأزرق، لذا اعتقد شعوب الأمم الاولى أن هذه البحيرة مقدسة، نظرًا لشكلها المميز والفريد من نوعه.

 

5-بحيرة بركان ارتا

نحن نعلم أن جميع البحيرات في العالم ما هي إلا مسطحات مائية، باستثناء هذه البحيرة التي تقع على بركان اريتا الموجود في إثيوبيا، فهي عبارة عن بحيرة من الحمم المنصهرة التي تفيض باستمرار، ويتصاعد منها الدخان، لذا عُرف هذا البركان باسم الجبل المدخن.

 

6-بحيرة ناكورو

هي واحدة من أغرب بحيرات العالم الموجودة في كينيا، وتتميز هذه البحيرة باحتوائها على نوع نادر من الطحالب التي تجذب إليها العديد من طيور النحام، لذا عادة ما تجد البحيرة مغطاة بالطيور بصورة مميزة تخطف الأنظار والقلوب.

 

7-بحيرة لاغونا كولورادو

هي أحد البحيرات الملحية المميزة التي تقع على طول الحدود التشيلية، وتتميز باحتوائها على أصباغ رواسب تتكون بفعل الكائنات الدقيقة الموجودة في البحيرة، مما يمنحها لون أحمر أشبه بلون الدم، الأمر الذي يجعلها واحدة من أغرب البحيرات في العالم.

 

8-بحيرة بيتش

بالطبع لا يمكن التحدث عن البحيرة المكونة من الحمم البركانية، دون التحدث عن بحيرة بيتش الأسفلتية، حيث تقع هذه البحيرة في ترينيداد، وتعرف بأنها أكبر بحيرة أسفلت طبيعي في العالم، حيث يصل عمقها إلى 246 قدم وعرضها 40 هكتار، وتتكون من الأسفلت المنصهر الذي يستخرج لبناء الطرق.

 

9-بحيرة نونغ هان

هي واحدة من أجمل وأغرب البحيرات في العالم، حيث تقع في شمال تايلاند، وتتميز بتفتح أزهار اللوتس الوردية فوقها بداية من شهر أكتوبر وحتى شهر مارس، مما يمنحها غطاء زهري مميزة، يصنع لوحة فنية قلما رأيتها في حياتك.

 

10-بحيرة دون جوان

هي أحدى البحيرات الصغيرة الموجودة في القطب الجنوبي، وتكمن غرابة هذه البحيرة في عدم تجمدها بالرغم من البرودة الشديدة التي تحيطها، والسبب في ذلك يرجع إلى ارتفاع مستوى الملوحة بها، لدرجة تصل إلى ضعف ملوحة مياه البحر الميت.

 

وبعد التعرف على أغرب البحيرات في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب الأماكن على سطح الأرض اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم