-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب المخلوقات في العالم بالصور

هناك العديد من المخلوقات التي تعيش معنا في هذا العالم، منها الذي نعرفه جميعًا ونراه سواء في التلفاز أو في حياتنا بشكل عام، ومنها النادر والمنقرض، الذي قلما سمعنا عنه، ونظرًا لكثرة الغرائب من حولنا، نقدم لك اليوم 10 من أغرب المخلوقات في العالم، فتابع معنا..

 

أغرب المخلوقات في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فهناك العديد من المخلوقات في العالم، إلا أن أغرب هذه المخلوقات هو الآتي:


1-سرطان جوز الهند 

يعد سرطان جوز الهند واحدًا من أكبر أنواع المفصليات، إذ يصل وزنه إلى 4 كجم، ويصل طوله إلى 32 سم، وقد تميز هذا النوع بألوانه المختلفة، كما أنه عادة ما يقوم بتسلق شجرة جوز الهند ويتغذى على ثمارها، وهذا هو السر وراء تسميته.

 

2-غزال الماء الصيني

يعتبر غزال الماء الصيني واحد من أغرب المخلوقات في العالم، فعلى عكس أنواع الغزال الأخرى المعروفة بشكلها البريئ، يمتلك هذا النوع أنيابًا بارزة في فمه، ولا يمتلك أي قرون، لذا عرفه الكثيرون باسم الغزال مصاص الدماء.


3-سلحفاة كانتور العملاقة

هي سلحفاة تعيش في المياه العذبة بالهند، وتتميز بحجم رأسها الكبير، وطولها الذي يصل إلى مترين، وصدفتها اللينة التي يختلف تكوينها وشكلها عن باقي أنواع السلاحف، وقد اعتاد هذا النوع من السلاحف على العيش في الرمال طوال حياته، لذا نادرة ما تسمع عنه في حياتك.

 

4-النسر أبو الذقن

هو أحد أنواع الطيور الضخمة التي تعيش في جبال الهيمالايا، ويعتبر واحدًا من الحيوانات النادرة المهددة بالأنقراض نظرًا لقضاء الناس عليه خوفًا من مهاجمته، وقد تميز هذا الطائر برأسه المزين بالريش، وذقنه السوداء الصغيرة التي تعد السبب في تسميته.

 

5-السمك متسلق الأشجار

هو أحد أنواع الأسماك النادرة التي تتغذى على الحشرات، حيث يقوم بتسلق الأشجار والصخور بمهارة عالية، ويحصل على غذائه بكل سهولة، كما أنه لا يموت بعد ذلك بل يعود إلى المياه مرة أخرى ليستكمل حياته، لذا يعتبر واحدًا من أغرب المخلوقات في العالم.

 

6-نيص الأراضي المنخفضة

هو واحد من المخلوقات الغريبة التي تعيش في الغابات المطيرة بمدغشقر، وقد تميز باحتواء ظهره على عدد كبير من الأشواك التي تستخدم في الدفاع عن النفس والتواصل مع باقي الحيوانات، إذ تنتج الريشات أصوات خافتة تساعد على التحدث مع الكائنات الأخرى.

 

7-السمك الصياد العملاق

هو واحد من أغرب أنواع الأسماك التي تحتوي على خيوط في ظهرها أشبه بالصنارة، حيث يحتوى أخر هذه الخيوط على قطعة جلد لامعة تعمل كطعم لاصطياد الأسماك الأخرى، حيث يمكن ابتلاعها بحجمها الكامل نظرًا لمرونة معدة الأسماك الصيادة.

 

8-السلحفاة طويلة الرقبة

هي أحد أنواع السلاحف النادرة التي تعيش في أستراليا، وتتغذى على الحشرات والديدان، ولعل أهم ما يميز هذه السلاحف هو رقبتها الطويلة الشبيه بالثعبان، الأمر الذي يجعل من الصعب إخفاء رأسها داخل الصدفة مثل باقي أنواع السلاحف.

 

9-السلمندر الصيني العملاق

هو واحد من أغرب الحيوانات في العالم، إذ يتميز بأربعة أطراف متساوية، مع ذيل طويل، ويصل طوله إلى متر ونصف ووزنه إلى 40 كلجم، كما أنه يعتبر من الحيوانات البرمائية التي تعيش على اليابسة والماء في آن واحد.

 

10-القرد أفطس الأنف

هو أحد أنواع القرود المميزة التي تعرف بـ الأنف الأفطس، والوجه المستدير، وعادة ما تعيش هذه القرود على ارتفاعات شاهقة، إلا أنه من السهل التعرف على أماكن وجودها نظرًا لأنها تعطس عند سقوط الأمطار بسبب فتحتى أنفها الكبيرة.

 

كانت هذه هي أغرب المخلوقات في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب أنواع الأفاعي في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم