-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أهم الأماكن السياحية في طرابلس بالصور

طرابلس هي واحدة من أجمل وأهم المدن اللبنانية، حيث تتميز بموقعها الذي يربط بين سواحل البحر المتوسط، مما منحها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والجزر والشواطئ والمحميات الطبيعية، كما أنها من المدن ذات التاريخ العريق التي تحتوى على العديد من المواقع الآثرية الهامة، لذا فيما يلي ستتعرف على 10 من أهم الأماكن السياحية في طرابلس..

 

أهم الأماكن السياحية في طرابلس

هناك العديد من المزارات السياحية الهامة في طرابلس، إلا أن أجمل هذه المزارات وأكثرها شهرها هو الآتي:

 

1-المسجد المنصوري

هو واحد من أهم المساجد التاريخية في طرابلس، إذ يرجع بنائه إلى عام 639 هجريًا، وقد تميز ببنائه البسيطة، وبوابته المبينة على الطراز القوطي، إلى جانب الزخارف والنقوش، الأمر الذي جعله أهم مركز ديني ليس فقط في طرابلس بل في لبنان كلها.

 

2-محمية النخيل

تتميز محمية جزر النخيل بتنوعها البيولوجي المميز، حيث تحتوى على العديد من الطيور والكائنات البحرية، كما يمكنك الوصول إليها عن طريق رحلة بحرية من الميناء، مما يمنحك المزيد من الرفاهية والاسترخاء، حيث مشاهدة المياه الصافية والتمتع بالمناظر الطبيعية.

 

3-بحيرة بنشعي

تتميز بحيرة بنشعي بالمناظر الطبيعية الخلابة، والبط الملون الذي يسبح بها، كما تحوطها الجبال بصورة مميزة، لذا تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في طرابلس، خصوصًا مع كثرة الأنشطة التي يمكنك ممارستها بها مثل: إطعام الأسماك، والتنزه على الكورنيش، وتناول الطعام اللبناني اللذيذ.

 

4-مسجد طينال

هو واحد من أفخم مساجد طرابلس التي تتميز بالهندسة المعمارية الفريدة من نوعها، حيث يعود تاريخ هذا المسجد إلى أكثر من 700 سنة، وقد تم بناءه على الطراز الإسلامي مع زخارف وألوان رائعة، وأربعة قبب خضراء تخطف الأنظار، مما يصنع تحفة فنية متكاملة، محاطة بهالة مقدسة، يجب أن تستشعرها.

 

5-قلعة طرابلس

هي واحد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في طرابلس، حيث الاطلالة المميزة على نهار قادش، والمكانة العالية التي تمكنك من مشاهدة طرابلس كاملة، هذا إلى جانب البناء الضخم والحصن العريق، وهناك ستتمكن من مشاهدة العديد من الآثار الإسلامية القديمة، الأمر الذي يأخذك إلى عالم الخيال لتشاهد عصر المماليك والحروب الصليبية.

 

6-ميناء طرابلس

هو واحد من أجمل الأماكن الترفيهية، حيث يمكنك التنزه على الكورنيش، أو احتساء مشروبك المفضل في أحد المقاهي المطلة على البحر، كما يمكنك أخذ أحد القوارب والتنزه وسط الجزر لتتعرف أكثر على تاريخ طرابلس القديمة، مما يمنحك ليلة بحرية مميزة لن تنساها طوال حياتك.

 

7-شاطئ بيرلاس

يعتبر شاطئ لاس بيرلاس واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في طرابلس، إذ يتميز بالجبال الرائعة والمياه الصافية، حيث يمكنك قضاء ليلة ساحلية متنوعة ما بين السباحة واللعب، الأمر الذي يجعله المكان الأنسب للعائلات والأصدقاء لكسر روتين الحياة المعتاد.

 

8-خان الصابون

هو واحد من أهم الأماكن الأثرية التي يمكنك زيارتها، حيث يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر، وهناك ستتمكن من التعرف على واحدة من أقدم الحرف اليدوية التي قلما رأيتها في حياتك، وهي صناعة الصابون الطرابلسي الذي يصنع من مواد طبيعية ليستخدم في العديد من الأغراض العلاجية، لذا إذا كنت من محبي الحرف اليدوية ستسعد كثيرًا في هذا المكان.

 

9-برج الساعة

هو واحد من أقدم المعالم الأثرية التي يرجع بناؤها إلى عصر السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، احتفالا بمرور 25 سنة على الحكم، ومنذ بضعة سنوات تم تجديد البرج وتركيب نظام إنارة به، ليبرز معماره بصورة مميزة، مما يجعله المكان الأنسب لالتقاط بعض الصور التذكارية.

 

10-معرض رشيد

يعد معرض رشيد كرامي الدولي واحدًا من أهم المعارض في العالم، حيث يتميز بمساحته الخضراء، وهندسته المميزة، كما يضم بركة مياه متميزة، ومسرح كبير يكفى حتى 1200 شخص، إلى جانب فندق ومطعم كبير، مما يصنع منه تحفة فنية لا مثيل لها.

 

كانت هذه هي أهم الأماكن السياحية في طرابلس، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أجمل الأماكن السياحية في جازان اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم