-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 من أغرب البلاد في العالم بالصور

هناك العديد من البلاد في العالم، بعضها مشهور ونسمع عنه كل يوم سواء في الأخبار، أو على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعضها أكتسب بعض الغرابة، ولم يعرف عنه الكثيرون، لذا فيما يلي نقدم لك 5 من أغرب البلاد في العالم بالصور، فتابع معنا..

 

أغرب البلاد في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فالعالم مليئ بالبلاد المختلفة، إلا أن أغرب هذه البلاد هو الآتي:

 

1-مملكة النساء

هي دولة صغيرة تأسست في التشيك عام 1996، واشتهرت بالحكم النسائي، حيث تهمين النساء على كل شيء، ويحكم هذه الدولة الملكة (باتريسيا الأولى)، ويعتقد الكثيرون أن مملكة النساء ما هي إلا منتجع صغير، إلا أنها تعد دولة متكاملة، لها نشيد وطني وعلم، وبها شرطة وعملة خاصة.

أما عن طبقات هذه الدولة فتبدأ بالنساء أبناء طبقة النبلاء، ثم النساء المواطنين من عامة الشعب، والرجال في أخر هذه الطبقات، حيث يتم التعامل معهم كالعبيد، إذ يتعين عليهم دفع الضرائب حتى يتمكنوا من الحصول على حريتهم..

 

2-دولة الفضاء

في عام 1949 فكر الأمريكي (جيمس مانغان) في امتلاك الفضاء بدلًا من البشرية جمعاء، وذلك حتى لا تأتي أحد الدول وتدعى أنها تمتلك بعض الأراضي الموجودة في الفضاء، لذا توجه إلى مكتب التسجيلات، وقدم طلب بتسجيل ملكيته للفضاء باستثناء الكرة الأرضية.

وبعد فترة مات (جيمس)، وتم تجاهل الأمر نهائيًا حتى عام 1985، حيث تفاجئ الكثيرون بوضع علم الفضاء في الأمم المتحددة بنيويورك، ليبقى جنبًا إلى جنب مع باقي دول الأمم المتحدة، الأمر الذي أعتبر بمثابة أعلان عن واحدة من أغرب البلاد في العالم، وهي (دولة الفضاء السماوية).

 

3-دولة وستركتيكا

هي عبارة عن مساحة محدودة من الصحراء الموجودة في القارة القطبية، إذ نصت معاهدة (أنتاركتيكا) على عدم مطالبة الدول بأي من الأراضي الموجودة في غرب القارة القطبية، إلا أنها لم تحذر الأفراد من ذلك، لذا استغل المواطن الأميركي (ترافيس ماكهنري) هذا الأمر لصالحه وحصل على الأرض بوضع اليد لتأسيس دولته.

وتأكيدًا منه على تأسيس دولته بدأ في التواصل مع الحكومات لأعلان الدولة، إلا أن أحدًا لم يلتفت إليه، كما حاول ضم بعض الجزر إليه، ولكنه فشل أيضًا في هذا الأمر، إذ أن هذه الجزر تنتمي إلى النرويج ونيوزيلندا.

 

4-جزيرة الورد

أسس المهندس الإيطالي (غور غيو روزا) جزيرة الورد عام 1967، وكان الغرض منها أن تصبح رصيفيًا حيويًا يتضمن بعض الوسائل الترفيهية التي يحتاجها السياح من ملاهي ليلية ومطاعم ووسائل ترفيه، وحتى يتهرب من الضرائب قام بإعلان استقلاله عن إيطاليا عام 1986.

لذا قامت الحكومة الإيطالية بإرسال موظفي الضرائب مع ضباط الشرط العسكرية إلى الجزيرة بهدف السيطرة عليها، وبعد أن تم الأمر قامت القوات البحرية بتفجير المنطقة بالكامل، لتنتهي قصة واحدة من أغرب البلاد في العالم بالقصف والإبادة الكلية.

 

5-دولة لادونيا

هي بلدة صغيرة تأسست بسبب خلاف بين الفنان (لارس فليكس) والسلطات السويدية، وذلك بسبب بناء اثنين من تماثيله في هذا المكان وحتى يتمكن من حمايتهم أعلن لادونيا دولة مستقلة، وقد تم تتويج الملكة (كارولين) لحكم هذه الدولة التي وصل تعدادها إلى 15 ألف مواطن !!.

وبعد التعرف على أغرب البلاد في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في معرفة أغرب القوانين في العالم اضغط هنا..

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم