-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 من أهم عادات وتقاليد قبائل الهيمبا الإفريقية

 

قبائل الهيمبا الإفريقية هي واحدة من أغرب القبائل التي تعيش في دولة ناميبيا بجنوب أفريقيا، حيث يتراوح عددها ما بين 40 إلى 50 ألف نسمة تقريبًا، وقد اشتهرت هذه القبائل بالحياة البدائية، إذ أنهم مازالوا يعيشون على الصيد البري، ويتبعون بعض العادات الغريبة، لذا فيما يلي نقدم لك عادات وتقاليد قبائل الهيمبا الإفريقية.

 

عادات وتقاليد قبائل الهيمبا الإفريقية

هناك العديد من العادات التي تتبعها قبائل الهيمبا الإفريقية، إلا أن أشهر هذه العادات هو الآتي:

 

1-ارتداء الخلخال

جرت العادة في قبائل الهيمبا على ارتداء النساء للخلخال وذلك لحماية أرجلهم من لدغات الحشرات السامة الموجودة بكثرة في أفريقيا، إلا أنه في حالة زواج أحدى الفتيات يتعين على الأم إزالة الخلخال من القدم اليسرى لمدة عام كامل، وذلك ليعرف المقربون أنه أم العروس، ويقومون بـ مباركتها وتهنئتها.

 

2-ارتداء التنورة

يتميز سكان قبيلة الهيمبا الإفريقية بملابسهم الغريبة، فهم لا يرتدون الملابس في الجسد العلوى من أجسادهم حيث تكون البطن والصدر عاريين سواء للنساء أو الرجال، بينما يتم تغطية الجزء السفلي بتنورة قصيرة جدًا، يتم تجهيزها في القبيلة وتصنيعها من جلد الماعز.

 

3-اكسسوارات النساء

كباقي نساء العالم تتزين نساء قبيلة الهيمبا الإفريقية عن طريق وضع بعض الاكسسوارات المميزة التي يصنعونها بأنفسهم، إذ تقوم النساء بتجميع العظام وجلود الحيوانات والنحاس لتصنع منه حلى مميزة يضعونها على أيديهن ورقابهن، وأرجلهن.

 

4-دور المرأة

بالطبع لا يمكن التحدث عن عادات وتقاليد قبائل الهيمبا الإفريقية، دون ذكر دور المراة في هذا المجتمع، إذ أنها تقوم بجمع الحطب، وتربية المواشي، وأحضار المياه من الأنهار، كما أنها تقوم بعمل العديد من الصناعات اليدوية إلى جانب تربية الأطفال.

فالمراة في مجتمع الهيمبا هي أساس كل شيء، لذا بمجرد أن تتم الفتاة عمر الثالثة عشر، يقومون بالاحتفال بها عن طريق أخذ الفتاة إلى مكان مقدس، وممارسة بعض الشعائر الدينية، كما يتم وضعها تحت حماية كاملة حتى يأتي أقاربها لاستقبالها والاحتفال بها بطريقة مميزة.

 

5-زواج الهيمبا

عادة ما يتزوج الرجل في قبائل الهيمبا من عدة نساء، وينجبون الكثير من الأطفال، كما أن الرجال قليلون جدًا في هذه القبيلة لذا تلعب النساء أغلب الأدوار، وعندما يحين مولد طفل ما، تذهب الأم بصحبة امرأتين خارج القبيلة لتلد، ثم تعود مع طفلها للاحتفال به في القبيلة.

 

وبعد التعرف على عادات وتقاليد قبائل الهيمبا الإفريقية، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على اغرب عادات دفن الموتى في القبائل الوثنية اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم