-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو

موسكو هي العاصمة المركزية لروسيا الاتحادية، حيث تميزت بموقعها المميز على ضفاف نهر موسكفا، مما منحها العديد من المناظر الطبيعية المميزة، إلى جانب المتاحف والقصور التاريخية والكاتدرائيات، مما يجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، لذا فيما يلي نقدم لك 7 من أجمل الأماكن السياحية في موسكو.

 

أجمل الأماكن السياحية في موسكو

كما ذكرنا مسبقًا فإن موسكو عامرة المزارات السياحية المميزة، إلا أن أجمل هذه الأماكن هو الآتي:

 

1-كرملين موسكو

هو واحد من أهم المباني التاريخية في موسكو، حيث يتميز هذا المبنى بعمارته الفريد وسطحه المقبب المغطى بالقرميد الأحمر، كما أنه يضم العديد من المباني التاريخية المميزة من ضمنها قصر البطريرك، وصندوق الماس، ومتاحف الكنائس الخامسة، ومعرض إيفان.

كما يقدم عدد من الرقصات العسكرية في في الفترة ما بين شهر إبريل وحتى شهر أكتوبر، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للتعرف على تاريخ موسكو العظيم، والتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية المميزة.

 

2-ضريح لينين

هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في موسكو، التي تستقطب ملايين الزائرين كل يوم، لمشاهدة مومياء الزعيم الثوري (فلاديمير لينين)، وقد تم بناء هذا الضريح تخليدًا لذكراه، وذلك بناء على طلب الجماهير، لذا تم تحنيطه جثمانه في تابوت زجاجي مميز.

 

3-معرض تريتياكوف

هو واحد من أجمل معارض الفن التشكيلي، الذي يود تاريخه إلى عام 1865، ويضم العديد من الأعمال الفنية الروسية منذ القرن العاشر وحتى أواخر القرن العشرين، حيث يضم آلاف اللوحات الفنية التي تستقطب الكثيرون من محبي الفن من شتى بقاع الأرض.

 

4-جي يو إم مول

هو واحد من أجمل المراكز التجارية، حيث يعمل هذا المركز على بيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، ويعود تاريخه إلى القرن الـ19، كما يتميز بهندسته المعمارية الرائعة، وأسقفه المصنوعة من الزجاج، لذا إذا كنت من محبي التسوق تأكد أنك ستسعد كثيرًا في هذا المكان.

 

5-منتزه كولومينسكوي 

هو واحد من أهم الأماكن السياحية في موسكو، حيث يقوم باستعراض التاريخ الروسي منذ العصور الحجرية مرورًا بالمستوطنات الروسية القديمة، وحتى فترة الثورة البلشفية، ولعل أهم ما يميزه هو قربه من كنيسة الصعود التي تحكي الكثير من مراحل الحكم الديني في موسكو، مما يجعله المكان الأنسب لمحبي التاريخ والثقافة.

 

6-الميدان الأحمر

هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في موسكو، حيث يتميز هذا الميدان بمبانيه الحمراء المميزة، ومركزيته وسط أهم شوارع موسكو الحيوية، كما يضم العديد من المباني الأثرية الهامة مثل: كاتدرائية سانت باسيل، وضريح لينين، ومبنى الكرملين، لذا لا يمكن زيارة موسكو دون التقاط بعض الصور المميزة في هذا الميدان.

 

7-كاتدرائية القديس باسيل

هي واحدة من أجمل الكاتدرائيات التي يمكنك مشاهدة، حيث تميزت بـ نقوشها الجدارية القديمة، وتاريخها العريق الذي يعود إلى القرن الـ16، فقد تم بنائها احتفالا بهزيمة المغول بالقارة الأوروبية، لذا ننصحك بزيارة هذا المكان المقدس والتعرف على تاريخه العريق عن قرب.

 

وبعد التعرف على أجمل الأماكن السياحية في موسكو، إذا أعجبك المقال وترغب أفضل المزارات السياحية في جاكرتا اضغط هنا..

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم