-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 من أفضل الأماكن السياحية في روسيا


روسيا هي واحدة من أجمل الدول التي تضم العديد من القصور المميزة، والحصون القديمة، كما أنها المكان الأنسب للعديد من الأنشطة من ضمنها التزلج على الجليد، وتسلق الجبال، مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن التي قد ترغب في زيارتها، لذا فيما يلي نقدم لك 7 من أفضل الأماكن السياحية في روسيا..


أفضل الأماكن السياحية في روسيا

هناك العديد من المزارات السياحية المميزة في روسيا، إلا أن أفضل هذه المزارات هو الآتي:


1-المركز التاريخي

هو واحد من أهم الأماكن التي عليك زيارتها في سان بطرسبورغ، حيث يضم العديد من القصور والكاتدرائيات، ومن ضمنها قلعة بطرس، وقصر الشتاء، و كاتدرائية بطرس وبولس، إلى جانب أكاديمية الفنون والعلوم، وعدد كبير من الحدائق التي تحميها منظمة اليونسكو، مما يجعله المكان الأنسب للتعرف على تاريخ روسيا، وإلتقاط عدد كبير من الصور التذكارية المميزة.


2-جزر سولوفيتسكي

هو عبارة عن أرخبيل كبير على مساحة 300 كيلو متر مربع يضم 6 جزر تطل على البحر الأبيض، وتتميز هذه المنطقة بأنها تحتوى على العديد من المعالم الأثرية الهامة، أشهرهم دير سولوفتيسكي، لذا يعتبر محمية تاريخية وثقافية في آن واحد، ليس فقط لمعالمه الهامة، بل للتلال والبحيرات والمناظر الطبيعية، التي ستمكنك من قضاء أمسية مميزة وسط الطبيعة الخلابة.


3-بحيرة البايكال

هي واحدة من أجمل  البحيرات في العالم، حيث يرجع تاريخها إلى 25 مليون سنة، وتتميز باحتوائها على 20% من المياه العذبة في العالم، إلى جانب العديد من الكائنات الحية والنباتات، وبالطبع تتميز هذه البحيرة ببعض المنحدرات والمناظر الطبيعية التي تخطف العيون والقلوب، مما يجعلها الخيار الأول لمحبي الهدوء والاسترخاء.


4-جبال ألتاي

هي واحدة من أهم مناطق التراث العالمي الموجودة في غرب سيبيريا، وتتميز بالأنهار الجليدية، والمنتزهات الطبيعية، وغابات الصنوبر الطبيعية، بالإضافة إلى محمية ألتاي الطبيعية التي تضم أكثر من 1500 نوع من النباتات المتنوعة، إلى جانب محمية كاتون التي تضم العديد من الأنهار الجليدية، مما يجعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية في روسيا خصوصًا لمحبي الطبيعة.


5-عش السنونو

هي قلعة صغيرة تقع في شبه جزيرة القرم، وقد عرفت باسم عش السنونو نظرًا لحجمها الصغير، حيث يبلغ ارتفاعها 12 متر وعرضها 10 أمتار فقط، وقد تم فتح هذه القلعة للزوار بعد ترميمها، وذلك لتضم العديد من المعارض الفنية المميزة، إلى جانب التمتع بـ معمارها الفريد من نوعه، مما يجعلها المكان الأنسب للمهتمين بالفنون والثقافة.


6-وادي الينابيع


هو متحف ضخم يضم العديد من الينابيع الساخنة، إلى جانب أكثر من 300 بركان نشط، بالإضافة إلى مجموعة من الأنهار الجليدية، ويعتبر هذا الوادي من الظواهر الطبيعية النادرة، نظرًا لـ تجمع هذا الكم الهائل من المياه الساخنة وينابيع البخار الغازية في مكان واحد، الأمر الذي يجعله من أفضل الأماكن لالتقاط الصور الفوتوغرافية، خصوصًا لمحبي المغامرة.

7-برزخ قورش


هو واحد من أهم الأماكن السياحية في روسيا، وهو عبارة عن شبه جزيرة مغطاة بالرمال التي تكون عدة أشكال مختلفة صنعت بفعل الرياح، لذا تعد واحدة من أكبر التكوينات الايولية في العالم، وقد تم الأهتمام بالغابات في هذه المنطقة حتى غطت ثلثي أراضي برزخ قورش، مما جعلها واحدة من أجمل المزارات الطبيعية التي يقصدها السائحون للتمتع بجمالها الأخاذ.
 

كانت هذه هي أفضل الأماكن السياحية في روسيا، إذا أعجبك المقال وترغب في مشاهده المزيد من المزارات السياحية في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم