-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 من أغرب المعتقدات في العالم

هناك العديد من المعتقدات في العالم بعضها من الأديان السماوية التي تحمل كتب مقدسة، والبعض الآخر من صنع البشر والعادات والتقاليد، وعادة ما تحمل المعتقدات البشرية في طيتها بعض الطقوس الغريبة نوعًا ما، لذا فيما يلي نقدم لك 7 من أغرب المعتقدات في العالم.

 

أغرب المعتقدات في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن العالم مليئ بالمعتقدات، إلا أن أكثرها غرابة هو الآتي:

 

1-الحركة الخلاقة

هي حركة ملحدة تأسست عام 1973 في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تدعو هذه الحركة إلى تفوق العرق الأبيض، ويشيرون إلى أنفسهم بالبيض الأربيون الأصل، وهي حركة معادية للأديان السموية ولجميع أطياف البشر باستثناء البيض الأوربيون، وقد تم تصنيفها على أنها مجموعة كراهية تابعة للنازيين الجدد.

تضم هذه الحركة عدة معتقادات أهمها هو أن العرق الأبيض هو دينهم، وأن التوسع والتقدم في الأرض للبيض فقط، ويروا أن الثقافة الأمريكية أصبحت أكثر انحطاطًا بدليل الجرائم التي يرتكبها أصحاب البشرة السمراء، وكثرة تعاطي المخدرات.. وغيرها من الجرائم اللا أخلاقية، كما أن لهم مقر وهو كنيسة الخالق، حيث يمارسون طقوسهم الغريبة.

 

2-حركة الأمير فيليب

هي واحدة من أغرب المعتقدات في العالم، التي يتبعها سكان كاستوم في جزيرة تانا الجنوبية بـ فانواتو، إذ يعتقدون أن دوق مدينة أدنبرة (الأمير فيليب) ما هو إلى كأن إلهي، وذلك وفقًا لأسطورة قديمة تحكي عن رجل سيرحل عن البلد ويتزوج من أمراءة قوية، ثم يعود إليهم، وهذا الرجل هو ابن روح الجبل.

ونظرًا لزواج الأمير فيليب من الملكة إليزابيث اعتقد الكثيرون أنه صاحب الأسطورة، وفي الواقع لا أحد يعلم متى ظهرت هذه الحركة، والمرجح أنها بدأت ما بين عام 1950 و1960، وقد اشتدت هذه الحركة عام 1974، عندما قام الزوجان بزيارة فانواتو، وعندما علم الأمير بشأن هذا الاعتقاد، قام بدعمهم عن طريق إرسال صور رسمية موقعة من قبله إلى الجزيرة، لـ يحتفظ بها زعيم القبيلة.

 

3-الرائيلية

هو اعتقاد أسسه الصحفي الفرنسي (كلود فوريلون)، عام 1974، وهي ديانة مرتبطة بالكائنات الفضائية، حيث يؤمنون بوجود كائنات فضائية هبطت إلى الأرض، وتجسدت في شكل ملائكة، لتكون السبب في كثير من الاعتقادات الدينية الحالية، وذلك بعد أن تلقت إرشادات من الألهه، ويصفونها بأنها كائنات أشبه للإنسان، وهي من مظاهر الحياة على كوكب الأرض.

 

4-كنيسة القتل الرحيم

هي واحدة من أغرب المعتقدات في العالم، حيث أسسها القس (كريس كوردا) في ولاية بوسطن الأمريكية عام 1992، وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تسعى لتحقيق التوازن بين البشر، حيث ترى أن النمو البشري السريع يتسبب في تدمير أشكال الحياة، لذا تدعو إلى الأجهاض والانتحار وأكل لحوم البشر، وذلك تحت شعار (أقتل نفسك وأنقذ الكوكب).

 

5-الكنيسة المارادونية

هي كنيسة ذات طابع ديني تهكمي تم تأسيسها عام 1998 في الأرجنتين، من قبل محبي لاعب كرة القدم (دييغو مارادونا)، حيث يعتبرونه من صور الرب على الأرض، ويقومون كل عام بالأحتفال بـ (كريسماس مارادونا)، أي عيد ميلاد مارادونا.

والسبب في ذلك يرجع إلى الهدف الذي أحرزه في مرمى إنجلترا عام 1982، واعتبره البعض رد اعتبار بعد هزيمة القوات الأرجنتينية في حرب جزر الفوكلاند، خصوصًا بعد أن علق مارادونا على الهدف قائلًا (إن يد الرب هي التي أحرزت هذا الهدف)، ومنذ ذلك الحين ويعتبره الكثيرون إله !!

 

6-موجة بانا

هي حركة تأسست عام 1977 في اليابان على يد امرأة تدعى (يوكو تشينو)، وتعتقد هذه الحركة بأن الموجات الكهرومغناطيسية هي مؤامرة شريرة تهدف إلى تدمير العالم، لذا عادة ما يرتدون كمامات وملابس بيضاء، ويتحركون في سيارات بيضاء لاعتقادهم أن اللون الأبيض يحميهم من هذه الطاقة، وقد وصل عدد الأشخاص المتبعين لهذا المعتقد إلى 1200 شخص.

 

7-معتقد الويكا

هي واحد من أغرب المعتقدات في العالم، حيث تأسست عام 1954 على يد رجل بريطاني يدعى (جرلد جاردنر)، إذ يعتقد أن الويكا هي استمرار لديانة السحر، وترفع هذه الديانة شعار (افعل ما تريد، ولكن لا تضر أحد)، إذا يعتقد متبعي هذه الديانة بأن الخير هو الذي ينفعهم في الحياة الآخرى.

كما يعتقدون أن الإله له عدة صور مختلفة، فهناك إله للحب، وإله للجمال.. إلخ، كما أن لهم كتاب مقدس يعرف باسم (كتاب الظل)، وهو عبارة عن دفتر يومي يضم بعض التعليمات والتعويذات، ويعتبر كتاب شخصي يختلف محتواه من شخص لآخر، ولا يسمح لأحد بالإطلاع عليه.

 

كانت هذه هي أغرب المعتقدات في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب حوادث الموت في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم