-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 من أغرب عادات دفن الموتى في القبائل الوثنية

 أن الموت من الحقائق المؤكدة في حياتنا، إلا أن فكرة البعث والخلود جعلت الكثيرون يفكرون في طرق مبتكرة للحفاظ على موتاهم ولعل أشهر الطرق المتعارف عليها هي التحنيط، وقد جرت العادة في الأديان السموية على دفن الموتى إلا أن هناك بعض العادات والتقاليد الغريبة في المجتمعات الوثنية، لذا فيما يلي نقدم لك 8 من أغرب عادات دفن الموتى في القبائل الوثنية.

 

أغرب عادات دفن الموتى في القبائل الوثنية

هناك العديد من العادات الغريبة التي تتبعها القبائل عند دفن الموتى أو توديع المقربون، إلا أن أغرب هذه العادات هو الآتي:

 

1-استخراج الجثث لحضور المناسبات

حضور المناسبات هي عادة غريبة يقوم بها شعب المارينا في مدغشقر، حيث يتم استخراج جثث المقربين في شهري مايو وسبتمبر، وتزيين هذه الجثث وتغير أكفانها، وذلك لقضاء ثلاثة أشهر مع المقربون، وبذلك يتمكنون من حضور مناسبات أبنائهم وأحفادهم.

 

2-الدفن بعد عشر سنوات

تقوم قبيلة تواجدا في إندونيسيا بحفظ الميت 10 سنوات قبل دفنه، وذلك لجمع الأموال حتى تتم مراسم العزاء التي تشمل نحت تمثال للميت ليدفن في مقبرة صخرية أسفل قدميه، إلى جانب ذبح الخنازير، وتوزيع اللحم على أهالي القرية قبل دفن الميت.

 

3-حرق الجثمان


من المؤكد أنك رأيت هذا الأمر في أحد الأفلام الهندية، إذ أن حرق جثمان الميت في الديانة الهندوسية، يعد بمثابة تكريم له، حيث يغسل بماء الورد، ويوضع بثوب أنيق مزين بالورود، ثم يتم حرقه، ونشر رفاته على مياه نهر غانج، وذلك لاعتقادهم أن هذا النهر المقدس يساعد على تناسخ الأرواح.

 

4-تلال الصمت

يحرم دفن جسد الميت نهائيًا في الديانة البوذية، وذلك لاعتقادهم بأن الجسد نجس، ويتسبب في تدنيس الأرض، لذا يضعون جثث الموت فوق أحد الجبال المعروفة با (تلال الصمت) حتى تجتمع الطيور عليها وتلتهمها، ومن ثم يجمعون العظام و يطحنونها لتذويبها في الليمون والتخلص منها بشكل كامل.

 

5-تعليق التوابيت في الأشجار

منذ 400 عام مضى كان يتم تعليق الأموات على منحدرات جبال جونغشيان في الصين، بعد وضعهم في توابيت خشبية مجوفة، وذلك بغرض تقريبهم من آلهة السماء، إلا أن هذه العادات قد اندثرت مع الزمن، ولكنها تظل واحدة من أغرب عادات دفن الموتى في القبائل الوثنية.

 

6-حرق احباب الموتى

واحدة من أبشع عادات دفن الموتى التي قد تسمع عنها في حياتك هو طقس يعرف باسم (ساتي)، حيث جرت العادة في القبائل الهندوسية على ربط الزوجة فوق جثة المتوفى، وإشعال النار بها لتعيش معه حياة أبدية، أو أن يتم اختيار الشخص الأقرب للمتوفى لحرقه إلى جانبه.

 

7-الاحتفال بالموتى

حتى لا ينقطع الموتى عن العالم المحيط بهم، يقوم سكان إقليم توراجا بإخراج جثث موتاهم للأحتفال بهم كل ثلاث سنوات، حيث يتم تغيير الأكفان وتزيين والجثث، ومن ثم يطوفون بهم في الطرقات، ليقولون لهم (كل عام وأنتم بخير) !!

 

8-النوم بين الأشجار

النوم بين الأشجار هي واحدة من أغرب عادات دفن الموتى التي تمارسها قبائل الماساي الأفريقية،حيث يتم وضع الجثمان في سرير معلق بين شجرتين، ويترك للطيور لتنهشه، بدلًا من دفنه في الأرض، حتى يتحول إلى هيكل عظمي. تعرف على تقاليد الزواج في قبائل الماساي الأفريقية من هنا..

 

وبعد التعرف على أغرب عادات دفن الموتى في القبائل الوثنية، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب عادات وتقاليد الشعوب في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم