-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 من أجمل الأماكن السياحية في طابا

طابا هي واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، حيث تتميز بموقعها وشواطئها الخلابة، حيث الرمال الذهبية والمياه الفيروزية، هذا إلى جانب الهضاب والسلاسل الجبلية التي تخلق لوحة فنية مميزة تخطف القلوب والأنظار، لذا فيما يلي نقدم لك 8 من أجمل الأماكن السياحية في طابا.

 

أجمل الأماكن السياحية في طابا

هناك العديد من المزارات السياحية الهامة في طابا، إلا أن أجمل هذه المزارات وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-قلعة زمان

هي قلعة مميزة تم تشييدها على البحر، وصُنعت من الأحجار الجبلية، والمقاعد الخشبية لتتمكن من قضاء ليلة مميزة تجعلك تتواصل مع الطبيعة بطريقة غيرة مباشرة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في طابا، حيث للاسترخاء وممارسة السباحة، أو احتساء مشروبك المفضل وسط الطبيعة الخلابة.

 

2-الوادي الملوّن

هو واحد من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن أن تراها في حياتك، فهو عبارة عن متاهة مكونة من الصخور الملونة التي يصل ارتفاعها إلى 40 كم، إذ يتغلغل الوادي في أعماق الجبال التي تكونت بفعل الأمطار والسيول على مر الزمان، حيث تكونت مجموعة من الألوان البديعة التي امتزجت معًا لتصنع لوحة فنية مبهرة، مما يجعله المكان المناسب لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

 

3-محمية طابا

هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في طابا، حيث الشواطئ المميزة، والمناظر الطبيعة، وهناك ستتمكن من مشاهدة العديد من المواقع الأثرية القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من خمسة ألاف سنة، هذا إلى جانب عدد كبير من الحيوانات النادرة والمهددة بالأنقراض، لذا إذا كنت من المهتمين بالحيوانات والطبيعة ستسعد كثيرًا في هذه المحمية.

 

4-كهف الملح

هو واحد من أجمل أماكن الاستشفاء، حيث يتم استخراج رواسب الملح الكلسية من صحراء مصر الغربية، واستخدامها في علاج العديد من المشاكل الصحية، وذلك لاحتوائها على العديد من عناصر الشفاء الهامة، ومن ضمنها الحديد والمغنسيوم، واليود والبروم، لذا يقصدها الكثيرون بغرض الاستشفاء والاسترخاء في آن واحد.

 

5-جزيرة فرعون

هي واحدة من أجمل الجزر المرجانية التي يعود تاريخها إلى عهد الفراعنة، وقد عرفت باسم (جزيرة الشعب) نظرًا لتنوع الشعب المرجانية بها، كما أنها تضم واحد من أهم المعالم الإسلامية الهامة وهي (قلعة صلاح الدين)، وهناك سيمكنك موقعها المميز من رؤية حدود الأردن والسعودية ومصر وفلسطين، لذا تأكد من قضاء ليلة تاريخية لا تنسى في هذه الجزيرة المميزة.

 

6-متحف طابا

هو واحد من أجمل وأهم الأماكن السياحية في طابا، حيث يضم 3 قاعات تحتوى على أكثر من 700 قطعة أثرية، تحكى تاريخ مصر بداية من عصر الفراعنة وحتى العصر الحديث، كذلك يضم بعض القطع الهامة التي ترجع إلى العصر العثماني والأيوبي والمملوكي، مما يجعله الخيار الأول لمحبي التاريخ والثقافة.

 

7-خليج فيورد

يعتبر خليج فيورد واحدًا من اهم واجمل المناظر الطبيعية التي قد تراها في حياتك، حيث يضم العديد من الكهوف والوديان ومن ضمنها النخيل وعين خضرة، ووادي الصوانة والزلجة.. وغيرهم الكثير، ويعد هذا الخليج واحدًا من أجمل الأماكن التي اتسمت بسحرها الخاص، الذي يخطف القلوب والأنظار، لذا تأكد من التقاط بعض الصور به قبل مغادرة طابا.

 

8-ووتر وورلد

بالطبع لا يمكن زيارة طابة دون ممارسة رياضة الغوص، إذ يعد ووتر ورلد واحدًا من أشهر مراكز الغوص في طابا، حيث يمكنك مشاهدة الشعب المرجانية والتمتع بالطبيعة، إذ أنه يدار من قبل شركة سيناء للخدمات القابضة، التي تتمتع بشهرة واسعة في قطاع الرياضات المائية، لذا من المؤكد أنك ستسعد كثيرًا في هذا المكان.

 

كانت هذه هي أجمل الأماكن السياحية في طابا، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أفضل الأماكن في دهب اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم