-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

9 من أجمل المدن السياحية في الجزائر بالصور

الجزائر هي واحدة من أجمل المدن العربية التي تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق، حيث تتميز بالعديد من المواقع الأثرية الإسلامية والرومانية والفينيقية، كما تتنوع طبيعتها ما بين صحارى وبحار، وجبال وسهول، ووديان، لذا فيما يلي نقدم لك 9 من أجمل المدن السياحية في الجزائر..

 

أجمل المدن السياحية في الجزائر

هناك العديد من المدن السياحية المميزة في الجزائر، إلا أن أجمل هذه المدن وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-عنابة

هي واحدة من أجمل المدن الجزائرية المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في شمال شرق الجزائر، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للتمتع بالمياه والطبيعة في آن واحد، فقد عرفت في الماضي باسم بونة، ولكن هذا اللقب تغير مع الوقت إلى عنابة، وذلك لكثرة أشجار العنب بها.

 

2-تلمسان

هي واحدة من أجمل وأهم المدن السياحية في الجزائر، التي تتميز بتاريخها العريق، حيث تضم العديد من المعالم الأندلسية الهامة، إلى جانب المباني الفنية والمعالم الإسلامية، التي تجعلها واحدة من أهم المدن الدينية والتاريخية التي تقع في شمال غرب الجزائر.

 

3-تيميمون

هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الصحراء الجزائرية، حيث تتميز بـ النباتات الصحراوية ووحات النخيل والأشجار، لذا أطلق عليها اسم (الواحة الحمراء)، كما تضم عدد كبير من المغارات والكثبان الرملية والقصور المترامية الأطراف، مما يجعلها المكان الأنسب لك إذا كنت من محبي الطبيعة والهدوء، خصوصًا مع موقعها المتميز على بعد 1400 كلم من العاصمة.

 

4-الجزائر

وهنا يقصد العاصمة الجزائرية التي تطل على البحر المتوسط، وتعرف باحتوائها على العديد من السهول والمنحدرات، وتقع أغلب احياؤها ومبانيها على أعلى التلال المطلة على البحر، مما يمنحها روعة وجمال لا مثيل لهم، هذا إلى جانب أشجار الزيتون وغابات النخيل، لذا تأكد من أنك ستستمتع كثيرًا في هذه المدينة.

 

5-تيبازة

هي واحدة من أجمل المدن السياحية في الجزائر، حيث تتميز بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية، إلى جانب موقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهناك ستتمكن من التعرف على الآثار الرومانية والفينيقية عن قرب، مما يجعلها الوجهة الأولى لمحبي التاريخ والثقافة.

 

6-وهران

هي ثاني أكبر مدينة جزائرية بعد العاصمة، حيث تتمتع بموقعها الجغرافي على بعد 432 كلم شمال جنوب العاصمة، وتعرف بأنها واحدة من أهم المدن الاقتصادية نظرًا لاحتوائها على الميناء البحري، إلى جانب عدد كبير من الأماكن السياحية المميزة من ضمنها قلعة سانتا كروز، وقصر الباي بوهران، مما يجعلها المدينة المناسبة لمحبي التصوير.

 

7-قسنطينة

هي واحدة من أشهر المدن السياحية في الجزائر، التي تتميز ببنائها على صخور الكلس القاسي، مما صنع منها لوحة فنية مميزة، هذا إلى جانب احتوائها على العديد من المزارات السياحية والأثار التاريخية التي تعود إلى ما قبل التاريخ، وقد عرفت مدينة قسنطينة باسم (مدينة الجسور)، نظرًا لتعدد الجسور بها، مما يضفي لها المزيد من الرقي والجمال.

 

8-تاغيت

هي واحدة من أجمل المدن التي قد تراها في حياتك، حيث الكثبان الرملية، وواحات النخيل التي تخلق معًا لوحة طبيعية مميزة، الأمر الذي جعلها مركزًا لجذب السياح من شتى بقاع الأرض، وذلك بهدف الاستمتاع بالطبيعة وقضاء أجمل اللحظات الرومانسية.

 

9-غرداية

تعرف مدينة غرداية بتضاريسها الصحراوية الفريدة من نوعها، التي تضفي لها لمسه سحرية مميزة، إلى جانب العديد من القصور العتيقة التي تتميز بأشكلها وألوانها المتجانسة، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، مما يجعلها الخيار الأول لمحبي التاريخ والطبيعة في آن واحد.

 

كانت هذه هي أجمل المدن السياحية في الجزائر، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف مشاهدة اهم الاماكن السياحية في طرابلس اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم