-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

9 من أغرب الكتب في العالم

 

العالم مليء بالكتب الشيقة والمميزة، التي نقرأها بهدف التثقف أو حتى التسلية، إلا أن هناك بعض الكتب الغريبة بعض الشيء، والمعقدة لدرجة أنه لا أحد يعرف الهدف من كتابتها في الأساس، لذا فيما يلي نقدم لك 9 من أغرب الكتب في العالم.

 

أغرب الكتب في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن ألاف الكتب يتم نشرها كل يوم في شتى بقاع الأرض، إلا أن أغرب هذه الكتب، وأكثرها إثارة للجدل هو الآتي:

 

1-مخطوطة سيرافيني

هي مخطوطة شهيرة من تأليف المصمم المعماري (لويجي سيرافيني)، وقد تم نشر هذا الكتاب عام 1981، وحصل على شهرة كبيرة بصفته أغلى كتاب في العالم، إذ وصل سعره حينها إلى ألفي دولار، وقد تم نشره في مجلدين كبار، ثم اختصر بعد أن زاد الطلب عليه، وتم عرضه بسعر أقل.

أما عن محتوى هذا الكتاب فهو عبار قصة خيالية مشفرة، مكتوبة بلغة غريبة، لم يستخدمها إنسان من قبل، ولم يفهمها أحد، فقد قضى العلماء سنوات طويلة لفك رموز هذه اللغة الغريبة، ولكنهم لم يتمكنوا حتى يومنا هذا، لذا تعد مخطوطة سيرافيني واحدة من أغرب الكتب في العالم.

 

2-وقائع من النذر والنبوءات

صاحب هذا الكتاب هو الفرنسي (كونراد لوكسنيث)، وقد تم نشر هذا الكتاب عام 1557، ليضم عدد كبير من الصور والرسومات عن مخلوقات غريبة لم نسمع عنها قط في حياتنا، إلى جانب بعض الأحداث التاريخية الغريبة منذ بداية الخليقة وحتى سنة إصدار الكتاب.

ولعل أغرب ما وجد في هذا الكتاب هو الجزء الذي يحكي عن طائر فضائي ظهر في بلاد العرب عام 1479، هذا بالإضافة بعض المعلومات الهامة عن وحوش البحر والبر، وأنواع الشياطين !!

 

3-مخطوطات روهونك

هو كتاب ظهر من اللاشيء، فقد تم التبرع به إلى أكاديمية العلوم الهنغارية في بداية القرن التاسع عشر، ولا أحد يعلم من أين جاء هذا الكتاب أو من كتبه أو حتى ما هو المقصود من كتابته، إذ تم كتابة هذا الكتاب برموز غريبة، لم يتمكن أحد من فهمها ابدًا.

والسبب في ذلك يرجع إلى أن أغلب الحروف الأبجدية تتراوح ما بين 20 إلى 40 حرف، لذا يمكن استبدالها بطريقة ما، أما هذا الكتاب فقد احتوى على 448 صفحة، تضم في طياتها أكثر من 200 رمز، لذا عجز العلماء عن فك هذه الرموز العجيبة، ولم يتوصلو إلى أي آلية لفهمها حتى الآن.

 

4-مخطوطة فوينيتش

هو أيضًا من الكتب التي لا يعرف من كاتبه فقد اشتراه واحد من جامعي الكتب عام 1912، من أحد المدارس الإيطالية، وقد رجح العلماء أنه كُتب في القرن الرابع عشر، وأشار البعض الآخر إلا أن واضعه قد يكون الفيلسوف الإنجليزي (روجر بيكون).

وقد احتوى هذا الكتاب على مخططات فلكية، ورسوم نباتية ووصفات مكتوبة بخط اليد، وقد احتار العلماء حول تصنيفه ما بين كتاب في علم الفلك أو الطب، إلا أنه في المجمل قد كتب بلغة غريبة وأبجدية لم يتمكن أحد من فهمها أطلاقًا، لذا تم تصنيفه ضمن أغرب الكتب في العالم.

 

5-دروس في الرقص للمتقدمين بالعمر

تم كتابة هذه الرواية من قبل الكاتب التشيكي (بوهوميل هرابال)، وهو واحد من أشهر الكتاب في التشيك ورائد المدرسة الرمزية، وقد ألف هذه الرواية عام 1946، لتحكي عن رجل متقدم بالعمر يلتقي بعدة نساء ويحكي لهم عن حياته، أم عن سبب تصنيف هذا الكتاب ضمن أغرب الكتب في العالم، فهو أنه تم كتابته في جملة واحدة طويلة، صنعت رواية متكاملة الأحداث.

 

6-كتاب سويجا

تم وضع هذا الكتاب في مطلع القرن السادس عشر من قبل العالم الإنجليزي (جون دو)، وهو واحد من أشهر علماء الفلك والتنجيم، وقد احتوى هذا الكتاب على طرق لاستحضار الشياطين، إلى جانب 40 ألف رسالة مكتوبة برموز وأرقام غريبة لم يفهمها أحد، لذا صُنف على أنه واحد من أغرب الكتاب في العالم، خصوصًا بعد اختفاء الكتاب وظهوره من جديد عام 1994.

 

7-مخطوطة ريبلي

هي مخطوطة كتبها الكيميائي الشهير (جورج ريبلي)، وقد استعان بها إسحاق نيوتين في العديد من الأبحاث الهامة، حيث يحكي الكتاب عن مادة خيالية تعرف باسم (حجر الفلاسفة)، إذ يمكن لهذه المادة تحويل الرصاص إلى ذهب، وقد تضمن الكتب العديد من الصور عن آلية عملها.

 وبالرغم من ضياع المخطوطة الأصلية في القرن السادس عشر، إلا أن العديد من العلماء حاولوا رسمها من جديد، ويوجد الآن أكثر من 23 نسخة لها، تختلف كلًا منهم عن الأخرى، لذا تم تصنيفها ضمن أغرب الكتب في العالم.

 

8-شمس المعارف

هو واحد من أشهر كتب السحر التي ألفها (أحمد بن على البوني) عام 622 هجريًا، وهو عبارة عن 577 صفحة تحتوي على طلاسم ومعلومات غريبة عن تحضير الجان، وقد حاول الكثيرون فك الطلاسم الموجودة في هذا الكتاب وفهم رموزها، إلا أنهم فشلوا، ومع ذلك تم طباعة هذا الكتاب مؤخرًا ولكن مع بعض التحريف والحذف في مواضيعه.

 

9-قصة فتيات فيفيان

هي مخطوطة مؤلفة من 15 ألف صفحة وتحتوي على أكثر من 300 صورة مرسومة وملونة، عثر عليها في شقة الحارس (هنري دارغير) بعد وفاته عام 1973، ولا أحد يعرف حتى الآن عن سبب كتابة هذه الرواية أو الهدف من ورائها.

إلا أنها كانت تحكي عن مغامرات 7 فتيات، وعن عالم خيالي ظهر نتيجة لحرب بين بعض الدول نتيجة لثورة أبناء العبيد وقد تم تصنيفه هذه الرواية ضمن أهم وأغرب الكتب في العالم، إلا أن صاحبها لم يكن حاضرًا ليشهد على نجاحه.

 

كانت هذه هي أغرب الكتب في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب القضايا في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم