-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اصل مقولة القانون لا يحمي المغفلين

هناك عدد كبير من المقولات التي نستخدمها بشكل متكرر، وعادة ما تحمل هذه الأقاويل عظة وحكمة تستخدم في مواقف حياتية مختلفة، ونظرًا لأن لكل مقولة أصل وحكاية بدأت منها، نقدم لك اليوم اصل مقولة القانون لا يحمي المغفلين..

 

اصل مقولة القانون لا يحمي المغفلين

تستخدم هذه المقولة عادة للتعبير عن ذكاء النصاب وغباء الضحية، حيث جرت العادة على أن يستغل النصاب طمع الآخرون سواء في الحصول على المال، أو شراء منزل بسعر زهيد، وغيرها من الأشياء التي يرغب فيها الكثيرون لتغير حياتهم، وهنا يكون الرد عند الشكوى (القانون لا يحمي المغفلين).

أما عن حكاية هذه المقولة فتعود لزمن بعيد، حيث كان يعيش رجل أمريكي فقير، ويحتاج لكثير من المال حتى يتمكن من إعالة أسرته، وقد فكر الرجل كثيرًا في طريقة يحصل بها على المال، حتى توصل إلى حيلة ذكية ولكنها تحمل في طياتها بعد المكر والدهاء.

فذهب الرجل إلى أحد الصحف الشهيرة التي يقرائها الكثيرون، وقام بعمل إعلان تحت عنوان (إذا كنت ترغب في أن تكون غني، أرسل دولار واحد فقط على صندوق بريد رقم (..) وسوف تصبح غنيًا في غضون أيام)، وبالفعل بدأ الناس بإرسال الأموال.

وقد فكر الكثيرون أن الدولار الواحد هو لا شيء مقابل الثراء الفاحش، فلما لا نجرب لعل هناك فكرة ما تمكنهم من الحصول على المال، وقد جنى الرجل الفقير الكثير من الأموال نتيجة لهذا الإعلان، الذي وضع به رقم صندوق البريد الخاص.

ثم أراد أن يوضح للناس الفكرة فقام بإنشاء أعلان أخر تحت عنوان (هكذا تصبح ثريًا) وأوضح للقارئ ما فعله فقد أرسل كل شخص دولار واحد فقط ولكنه استلم ملايين الدولارات في وقت قصير جدًا، وبحيلة ماكرة، مما أثار غضب الكثيرين.

فقرر من أرسلوا له الأموال أن يقوموا برفع قضية في المحكمة، يتهمون فيها هذا الرجل بالنصب والاحتيال، فقد حصل على المال منهم دون أدنى حق، وقد جاء رد المحكمة صادم بعض الشيء وهو (القانون لا يحمى المغفلين) فهل ستصبح ثريًا مقابل دولار واحد فقط !!

ومنذ ذلك الحين وتستخدم مقولة (القانون لا يحمي المغفلين) في العديد من القضايا والمواقف، وأصبح يتداولها الكثيرون حتى يومنا هذا، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أصل مقولة حتى أنت يا بروتس اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم