-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قصة مثل (النوم سلطان)

هناك العديد من الأمثال والأقوال التي يستخدمها العرب في حياتهم للتعبير عن مواقف، ومناسبات معينة، إذ أن هذه الحكم عادة ما تعبر عن الوضع الحالي في إيجاز شديد، ودون الدخول في تفاصيل لا طائل من ورائها، وعادة ما يكون لكل مثل قصة يرجع إليها، لذا نقدم لك اليوم قصة مثل (النوم سلطان).

 

قصة مثل (النوم سلطان)

يستخدم هذا المثل للتعبير عن قوة النوم، فإذا غلبك النعاس في أي وقت، فعليك بالنوم فورًا مهما بلغت قوتك، فالإنسان لا يستطيع التحكم في النوم، بل النوم هو الذي يتحكم به لذا عادة ما نقول (النوم سلطان)، أما عن أصل المقولة فهو يرجع إلى أحد القصص الخيالية التي سنذكرها لك في السطور القادمة.

يحكى أن هناك شجار شديد نشب بين النوم، والمطر، والشمس، والرياح، إذ اختلافا عن الأقوى بينهم، فقرروا المنافسة عن طريق إبراز قوة كلًا منهم، وأثناء تفكيرهم، مر رجلًا حاملًا رغيف من الخبز فيده، فقال أحدهم: لما لا نتنافس على هذا الرجل ونرى من منا يستطيع أخذ الخبز منه، فوافقوا جميعًا على هذه الفكرة، وبدأت المنافسة.

بدأ المطر في الهطول بقوة على رأس الرجل، إلا أنه قام بلف الخبز بيده ليحميه من المطر، ولم يتمكن من أخذه، فجاءت الرياح بكل قوتها لتسقط الرغيف منه، ولكنه تشبث به ففشلت أيضًا، فقررت الشمس أن تظهر بحرارتها الشديدة لعل الرجل يترك الرغيف، ولكنه استمر في طريقه ولم ينجح أيً منها في أخذ الخبز منه.

وهنا قرر النوم أن يريهم مدى قوته فحضر إلى الرجل الذي لم يستطيع المقاومة، فنام على الفور، واسقط الرغيف من يده بكل سهولة، وهنا اتفقت الرياح والشمس والمطر على أن (النوم سلطان)، وحتى يومنا هذا يعلم الكثيرون مدى أهمية النوم في حياتنا، فقد تم عمل الكثير من الأبحاث حول أهمية النوم، فهو السر وراء استمرار البشرية ونشاط الإنسان.

لذا هناك الكثير من العلوم التي تقوم على دراسة تأثير النوم في حياتنا، وما هي المراحل التي يمر بها الإنسان أثناء نومه، وبالرغم من أن قصة مثل (النوم سلطان) هي قصة خيالية إلا أنها معبرة بدرجة كبيرة عن مدى أهمية وقوة النوم في حياتنا. إذا أعجبتك القصة وترغب في التعرف على المزيد من القصص الشيقة اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم