-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب شواطئ العالم بالصور

هناك عدد لا يحصى من الشواطئ الموجودة في العالم، أغلبها يغلب عليه الطابع التقليدي من مياه زرقاء، ورمال ذهبية، إلا أن هناك بعض الشواطئ التي اختلفت عن الباقية لتصنع جمالها الخاص، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب شواطئ العالم بالصور..

 

أغرب شواطئ العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن عدد الشواطئ الموجودة في العالم لا يعد ولا يحصى، إلا أن أغرب هذه الشواطئ هو الآتي:

 

1-شاطئ الزجاج في كاليفورنيا

عانى هذا الشاطئ الجميل من كثرة إلقاء النفايات التي تسببت في أخفاء رماله بشكل كبير، وعلى الرغم من غلق الشاطئ لمدة طويلة وتنظيفه، كان البحر قد قام بتخزين العديد من قطع الزجاج التي ظهرت مع حركة المد والجزر، لتضفي إلى الشاطئ جمال مميز حاز على اعجاب الكثيرون.

 

2-الشاطئ المضيء في المالديف

يحتوى هذا الشاطئ على بعض العوالق النباتية التي تمتص ضوء الشمس لتخرجه في الليل، فبمجرد حلول الظلام، تتلألأ الرمال بصورة تخطف الأنظار، وتتحرك مع الأمواج، مما يمنح الشاطئ جمال مميز، جعله واحدا من أغرب شواطئ العالم، وأجملها في نفس الوقت.

 

3-شاطىء بيض التنين في نيوزيلندا

يتميز هذا الشاطئ بالكتل الصخرية الضخمة الموجودة بكثرة، والتي تشبه في تكوينها شكل البيضة الناعمة، إذ تم نحتها بفضل الأمواج التي تعمل على إزالة الرواسب المتراكمة على الصخور، لتشعر من الوهلة الأولى أنك أمام بيضة أحد الكائنات الخرافية، وهذا هو السبب وراء تسميته.

 

4-الشاطئ المخفي في المكسيك

يقال أن هذا الشاطئ كان مخصص لبعض التجارب السرية، لذا قامت الحكومة المكسيكية بتشكيله ليضم صخور عالية تحميه من التصوير الجوي، ولعل أهم ما يميز هذا الشاطئ هو شعور السباحة داخل قوقعة، مما يمكنك الاسترخاء دون الحاجة إلى مظلة لحمايتك من أشعة الشمس.

 

5-شاطئ بولدرز فى جنوب أفريقيا

شاطئ بولدرز هو واحد من أغرب شواطئ العالم، التي تميزت بكثرة طيور البطريق به، حيث يضم مستعمرة مميزة للطيور الأفريقية البرية، ولحماية البشر منها، توجد منطقة منفصلة للسباحة بعيدًا عن البطاريق، ولكن هذا لا يمنع رؤيتها، والاستمتاع بحركاتها الفكاهية.

 

6-شاطئ الرمال الحمراء في هاواي

يحتوى هذا الشاطئ على كميات كبيرة من الحديد الموجود في باطن الأرض، مما تسبب في تغير لون رماله إلى الأحمر، مما يمنحه جمال مميز وفريد، خصوصًا مع موقعه المثالي في جزيرة ماوي، الأمر الذي يضفي إليه لمسة أكثر جمالًا ورقيًا.

 

7-شاطئ كرات البولينغ في كاليفورنيا

ساعد في تكوين هذا الشاطئ واحدة من أغرب الظواهر الجيولوجية، التي تسببت في نحت الصخور على شكل كروي شبيه بكرات البولينج، لتكون حاجز كبير أمام الأمواج، والغريب في الأمر، أن جميع الصخور في نفس الحجم والشكر تقريبًا، لذا يعد واحدًا من أغرب شواطئ العالم.

 

8-شاطئ ممر العمالقة في ايرلندا

يحتوى هذا الشاطئ على ممر كبير تم تشكيله من الاعمدة البازلتية المتشابكة على طول الساحل، أما عن سبب تكوينه، فتقول الأسطورة أن هناك محارب عملاق يعرف باسم (مأكول) هو الذي قام ببناءه ليتمكن من مواجهة منافسة الاسكتلندي، خصوصًا مع وجود نفس الممر بالجهة المقابلة في أسكتلندا.

 

9-شاطئ الرمال الخضراء في هاواي

هو واحد من أغرب الأشياء التي قد تراها في حياتك، حيث تكتسي رمال هذا الشاطئ بلون أخضر نتج، عن تجمع الكريستالات الخضراء، في المناطق المحيطة بالشاطئ، مما أضفى له لمسة سحرية فريدة، جعلته من الأماكن المميزة والفريدة من نوعها.

 

10-الشاطئ الأبيض في استراليا

تم إدراج هذا الشاطئ ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لما يتمتع به من لون أبيض شبيه بلون الثلج، والسبب في ذلك يرجع إلى تكون 98% من رماله من مادة السيليكا الكوارتز النقية، مما أضفى إليه لمسة جمالية لا تتكرر كثيرًا.

 

وفي النهاية عليك أن تعلم، أن العالم مليئ بالعديد من الغرائب التي يصعب رصدها في مكان واحد، فنحن قدمنا لك 10 من أغرب شواطئ العالم فقط، ومازال هناك المزيد، إذا أعجبك المقال، وترغب في مشاهدة أغرب البحيرات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم