-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أقدم الأشياء على وجه الأرض بالصور

هناك العديد من الأشياء القديمة الموجودة في العالم، إذ أن كل ما نستخدمه الآن تم استحداثه من على مر العصور، وعندما ترى النسخة الأولية من أي شيء حديث ستشعر بالقليل من التعجب، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أقدم الأشياء على وجه الأرض..

 

أقدم الأشياء على وجه الأرض

هناك عدد كبير من الأشياء القديمة التي عُثر عليها، إلا أن أغرب هذه الأشياء وأكثرها لفتًا للانتباه هو الآتي:

 

1-أقدم فردة حذاء

تم العثور على أقدم فردة حذاء في العالم عام 2008، في أحد الكهوف الموجودة في أرمينيا، وهو عبارة عن حذاء جلدي عمره 5500 عام، ومازال هذا الحذاء بصورة جيدة، وذلك بسبب تغطيته بروث الأغنام التي عملت على الحفاظ عليه، مع ظروف الكهف الباردة والجافة.

 

2-أقدم آلة موسيقية

عثر الباحثون في أحد الكهوف الألمانية على مجموعة من المزامير القديمة التي يصل عمرها إلى 42 ألف سنة، ووجد أن أغلب هذه المزامير مصنوعه من عاج الماموث، بينما تم صنع أحدهم من عظام أحد الطيور، وقد أختلف شكل النسخ القديمة بدرجة كبيرة.

 

3-أقدم طرف صناعي

عانى الكثيرون من فقدان الأطراف على مر العصور، لذا لا عجب في أن الفراعنة قد قاموا باختراع الأطراف الصناعية، فقد عثر على أقدم جهاز تعويضي في أحد مقابر لقصر عام 1997، وقد تم عرضه في المتحف المصري كواحد من أقدم الأشياء على وجه الأرض.

 

4-أقدم خريطة بابلية

بالرغم من عدم العثور على العديد من الخرائط القديمة، إلا أنه من المرجح استخدام الخرائط منذ زمن بعيد، إلا أن أقدم خريطة عثر عليها في بابل يرجع تاريخها إلى ما بين 500 إلى 700 قبل الميلاد، لذا تعد من أقدم خريطة على وجه الأرض، حتى يتم العثور على الأقدم.

 

5-أقدم زوج جوارب

واحد من أقدم الأشياء على وجه الأرض، هو تلك الجوارب التي عثر عليها في مصر، تحديدًا في القرن التاسع عشر، حيث وجد الباحثون أحد الجوارب التي تعود إلى عام 300 قبل الميلاد، أي أن عمرها يصل إلى 1500 سنة.

 

6-أقدم وصفة جعة

يعرف جميع علماء الآثار والمؤرخون أن الجعة من المشروبات التي تصنع منذ قديم الأزل، فقد تم التأكد من أنها قد اخترعت منذ أكثر من 10 ألاف عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على بعض بقايا الجعة فوق الفخار، أما عن أقدم وصفه فيعود تاريخها إلى 5 ألاف عام قبل الميلاد.

 

7-أقدم حمام صرف

واحد من أقدم الأشياء على وجه الأرض هو حمام صرف صحي عمره أكثر من 2000 عام، تم اكتشافه في مدينة إفسوس التركية، حيث يعمل على نقل النفايات لأقرب نهر جار، لذا يعد من أقدم حمامات الصرف الصحي في العالم.

 

8-أقدم وصفة مكتوبة

قامت أحد فرق البحث في كارديف (عاصمة ويلز) بتحليل بعض سجلات العصور الوسطى، وعثروا على وصفة نبات القراص التي يرجع تاريخها إلى 6 ألاف عام قبل الميلاد، الأمر المذهل في الوصفة هو أن جميع المكونات الضرورية لا تزال متوفرة، بحيث يمكن لأي شخص صنع أقدم طبق في العالم. 

 

9-أقدم علكة ممضوغة

واحدة من أغرب وأقدم الأشياء على وجه الأرض، هي تلك العلكة التي عثر عليها في فنلندا، إذ يرجع تاريخها إلى أكثر من 5 ألاف عام، وفي الأغلب كانت تستخدم كبديل للصمغ أو كعلاج للفم، وذلك بفضل مكوناتها المصنوعة من لحاء شجر البتولا.

 

10-أقدم لحن مسجل

بالرغم من أن التسجيلات الموسيقية يتم استخدامها منذ أكثر من 42 ألف عام، إلا أنه لم يتم العثور على أغلب هذه التسجيلات، ومع ذلك، هناك بعض تسجيلات الموسيقية التي وصلت إلى العصر الحديث، وأقدمها عمره 4000 عام.

 

كانت هذه هي أقدم الأشياء على وجه الأرض، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أغرب المشروبات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم