-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب أنواع السمك في العالم بالصور

هناك العديد من أنواع الأسماك الموجودة في العالم، بعضها نعرفها جيدًا، وقد نشتريها من الأسواق والبعض الآخر، لم نسمع عنه قط في حياتنا، ونظرًا لكثرة الغرائب في عالم البحار، نقدم لك اليوم 10 من أغرب أنواع السمك في العالم..

 

أغرب أنواع السمك في العالم

هناك عدد لا يحصى من الأسماك التي لم نسمع عنها في حياتنا إلا أن أغرب أكثر هذه الأسماك غرابة هو الآتي:

 

1-سمك الحجر

هو أحد أنواع الأسماك السامة التي قد تتسبب في قتل الإنسان، حيث تعيش هذه الأسماك في المحيطين الهادئ والهندي، وقد تميزت بشكلها الشبيه بالطحالب الحجرية الضخمة، ويحتوى جلد هذا السمك على أشواك رفيعة تتسبب في ألم شديد بمجرد لمسه، لذا يعد من أخطر وأغرب أنواع السمك.


2-مولا مولا


هو أحد أنواع الأسماك التي تتميز بجلدها السميك الذي يحمل أكثر من 40 طفيلة مختلفة، وتكمن غرابة هذا السمك في حجمه الكبر، إذ يصل وزنه إلى أكثر من 5 ألاف رطل، بينما يصل طوله إلى 14 قدم تقريبًا، حيث يتغذى هذا السمك على قنديل البحر، وتستطيع الأنثى أن تضع أكثر من 300 مليون بيضة، لذا يعد من أغرب أنواع السمك في العالم.

 

3-الأفعى الخبيثة

هي أحد أنواع الأسماك التي تعيش في البحار العميقة حيث الضوء الخافت والضغط العالي، وترجع غرابة هذا النوع من الأسماك إلى شكله القريب إلى شكل الثعبان، إذ يصل طولها إلى 35 سم، وله فم مرعب وأسنان حادة جدًا تمكنه من التأقلم مع الحياة الصعبة في الأعماق.


4-سمكة الناب


هو نوع أسماك نادر يعيش في المحيطات المظلمة، وتتميز سمكة الناب بأسنانها الكبيرة جدًا لدرجة أنها لا تستطيع غلق فمها، كما أن لديها حساسات في رأسها تمكنها من التحرك في الظلام، إذ أن أغلب الأسماك التي تعيش في الأعماق المظلمة تكون عمياء، لذا ترصد هذه الحساسات الفريسة حتى تتمكن من الانقضاض عليها بسهولة.

 

5-فرس البحر

هو واحد من أصغر وأجمل الأسماك في العالم، حيث تتميز هذه السمكة، بأنها غير ماهرة في السباحة، لذا عادة ما تسبح في شكل عمودي، أما عن سر غرابتها، فإنه يكمن في كيس صغير ببطن الذكر، تضع به الأنثى البيض، ويحضنها الذكر حتى يفقس البيض، في مشهد عجيب نادرًا ما قد تراه أو تسمع عنه في حياتك.

 

6-سمكة الفقاعة

هي واحدة من أغرب أنواع السمك في العالم، فهي عبارة عن كتلة هلامية أثقل من كثافة الماء، لذا عادة ما تطفو على الماء بسبب ثقل مثانات الغاز الموجود في جسمها، وعادة ما تعيش هذه الأسماك على عمق يتراوح ما بين 600 إلى 2000 متر، وذلك نظرًا للضغط المضاعف في هذا العمق.

 

7-نطاط الطين

هو أحد أنواع الأسماك النادرة التي تتمكن من العيش في الماء واليابسة في وقت واحد، إذ أنها تتنفس من جلدها مثل باقي البرمائيات، ومع ذلك تفضل العيش في الطين، وتتمتع بجلد قوي، يمكنها من القفز على اليابسة بكل سهولة، لذا عرفت باسم سمك نطاط الطين.



8-الثعبان الكهربائي 


نحن جميعا سمعنا عن ثعبان البحر إلا أن هذا النوع مختلف قليلًا، إذ أن يولد تيارًا كهربائيًا يتسبب في قتل السمك الصغير، حيث تصل شدته إلى 600 فولت تقريبًا، كما أنه يستخدم هذا النوع من التيار في تحديد موقع فريسته، تمامًا مثل ما يفعل الخفاش.

 

9-السمك الصياد

هو واحد من أغرب أنواع السمك التي تعيش في عدة مناطق مختلفة، ويمكنه العيش في البحار العميقة أيضًا، أما عن سبب غرابته فهو أنه يقوم بإغراء فريسته عن طريقة إضاءة أشبه بالصنارة، مما يدفع السمك من الأقتراب منه حتى يستقر بهم الوضع داخل فمه الضخم، لذا عرف باسم السمك الصياد.


10-قرش المطرقة


هو أحد أنواع القروش التي تعيش في البحار والمحيطات المدارية، ويتميز بشكله الشبيه بالمطرقة، والذي يرجح العلماء أنه يساعده على الرؤية، إذ أن له رأس مفلطح مائل قليلًا إلى الجانب، بالإضافة إلى حجمه الكبير وطوله الذي يصل إلى 5.5 متر.

 

وبعد التعرف على أغرب أنواع السمك في العالم، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أغرب الأفاعي في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم