-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 من أجمل الأماكن السياحية في أبها بالصور

أبها هي واحدة أبرز المدن السياحية في السعودية، حيث تتميز بموقع جغرافي فريد وسط الطبيعة الساحرة، لذا تضم عدد كبير من المنتزهات العائلية، إلى جانب بعض الأسواق التجارية، والمزارات التاريخية الهامة، مما يجعلها واجهه سياحية هامة للكثيرين، لذا فيما يلي نقدم لك 5 من أجمل الأماكن السياحية في أبها..

 

أجمل الأماكن السياحية في أبها

كما ذكرنا مسبقًا فإن أبها تضم العديد من المزارات المميزة، وما سنذكره هم خمسة مزارات فقط نراها الأجمل من وجهة نظرنا، وهم:

 

1-قلعة شمسان

هي واحدة من أهم الأماكن التاريخية الموجودة في أبها، حيث جرت العادة في الماضي على إطلاق مدفع رمضان منها، كما أنها كانت تستخدم كثكنة عسكرية لفترات طويلة، وبالرغم من اندثار الكثير من معالمها، إلا أنها ما زالت محتفظة بجدرانها العريقة، وبعض الأبواب الرئيسية، لذا يزورها الكثيرون للتعرف على تاريخ هذا المكان.

 

2-قرية المفتاحة

هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في أبها، فهي تعد قرية ثقافية من الطراز الأول، إذ تضم مسرحًا للأطفال والكبار، واستراحة للفنانين، صالة لعرض الأعمال الفنية، وعادة ما يعقد بها الفعاليات الخاصة بالفنون التراثية، وذلك بعد أن تم بنائها بصورة حديثة لتتناسب في معمارها مع القرى القديمة، مما يجعلها المكان الأنسب لمحبي الفنون والثقافة.

 

3-الجبل الأخضر

هو عبارة عن جبل كبير مغطى بالمساحات الخضراء، التي تضيئ ليلًا لتبرز جمال هذا المكان الساحر، كما أنه يضم العديد من المرافق الهامة من فنادق ومطاعم، وهناك ستتمكن من ركوب التلفريك، وعمل جولة سياحية في المكان لـ تمتع نظرك بالمساحات الخضراء الواسعة، مما يجعله المكان الأنسب لمحبي الهدوء والاسترخاء.

 

4-شلال الدهناء

هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في أبها، خصوصًا مع ندرة الشلالات في المملكة العربية السعودية، حيث تتساقط المياه من أعلى الجبل لتواصل مسيرها في وادي تنومة، لذا عادة ما ينصح بزيارته في فصل الصيف، حيث يمكنك مشاهدة جمال الطبيعة، والتقاط أفضل الصور التذكارية بجوار الشلال.

 

5-السلام بارك

هو واحد من أشهر المنتزهات الترفيهية في أبها، وذلك لما يضمه من ألعاب وملاهي ترفيهية للأطفال، إلى جانب ألعاب الكبار، والمطاعم والمساحات الخضراء، وهناك ستتمكن من إسعاد أطفالك، وقضاء وقت ممتع بصحبة شريك/ة حياتك، خصوصًا مع توفر كافة المرافق التي تحتاج إليها، لذا يعد واحدًا من أفضل الأماكن السياحية للعوائل.

 

كانت هذه هي أجمل الأماكن السياحية في أبها، إذا اعجبك المقال يمكنك التعرف على أفضل المزارات السياحية في الرياض من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم