-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

6 من أهم المدن السياحية في مصر

اشتهرت مصر على مر العصور بتاريخها العريق، وآثارها التي تجذب إليها آلاف السائحين كل عام للتمتع بهذه المدينة الخلابة، حيث تضم مصر العديد من الأماكن التاريخية والمتاحف، إلى جانب عدد من المدن الساحلية التي ستمكنك من الاستمتاع بالمياه وممارسة رياضة الغوص، لذا فيما يلي نقدم لك 6 من أهم المدن السياحية في مصر.

 

أهم المدن السياحية في مصر

هناك عدد كبير من المدن التي يمكنك زيارتها في مصر، إلا أن أشهر هذه المدن وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-الساحل الشمالي

يعد الساحل الشمالي واحد من أفضل المدن السياحية في مصر، حيث يتميز بالرمال الذهبية، والمياه النقية التي تميز أغلب شواطئ البحر المتوسط، ويضم الساحل الشمالي الكثير من القرى السياحية المميزة أشهرهم مارينا ومراقيا، ومراسي، ويقصده الكثيرون للتمتع بالمناخ المميز خصوصًا في فصل الصيف.

أما عن أفضل أماكن الإقامة في الساحل الشمالي، نرشح لك بورتو مارينا ريزورت المخصص للعائلات، ويقع في العلمين بالقرب من مطار العلمين وبرج العرب، حيث يوفر لك بعض الخدمات الترفيهية الهامة مثل نادي الأطفال، وملعب التنس، والسبا، كما يوفر لك خدمة واي فاي مجانية، وبوفيه يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية التي تميز البحر المتوسط، كما يضم الفندق بحيرة ومسبح داخلي وشاطئ خاص أيضًا لتوفير المزيد من الخصوصية للعائلات.

كذلك يمكنك الإقامة في فندق مارسيليا أكوا بارك الذي يضم أكبر ملاهي مائية على مستوى البحر المتوسط، حيث يقصده الزائرون من شتى البقاع للاستمتاع وقضاء وقت ممتع، وتمتاز مارسيليا أكوا بارك بقربها من القاهرة، حيث تقع في الكيلو 107 أمام بوابة مارينا 7، كما تضم مجموعة من الشاليهات المجهزة على أعلى مستوى.

 

2-العين السخنة

العين السخنة هي واحدة من أجمل منتجعات البحر الأحمر، وأقربهم إلى القاهرة، حيث تمتاز برمالها البيضاء، وشواطئها الصخرية، ومن المعروف عن العين السخنة أنها تضم عدد كبير من المنتجعات السياحية التي تجذب إليها الكثيرون، بالإضافة إلى العيون الكبريتية التي يقصدها السائحون بغرض الاستشفاء، وقد أصبحت واحدة من أفضل المدن السياحية في مصر، نظرًا لقربها من القاهرة.

أما عن  عن أماكن الإقامة، فيمكنك الحجز في واحد من أجمل منتجعات السخنة المعروف باسم (منتجع كانيون)، حيث يقع على البحر مباشرة مما يمكنك من التمتع بالمناظر الطبيعية، كذلك يوفر الفندق مسبح خارجي في حالة الرغبة في السباحة بعيدًا عن البحر.

كذلك يضم الفندق مجموعة من الغرف المجهزة على أعلى مستوى، ويوفر لك خدمة إنترنت مجانية، وبوفيه إفطار يومي، ومكان مخصص لركن السيارات مجانًا، وبالطبع لم يغفل المنتجع عن محبي الرياضة، حيث يتوفر بالفندق صالة ألعاب رياضية، ومساج.

 

3-دهب

دهب هي واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، حيث تقع على على خليج العقبة (الفرع الشرقي للبحر الأحمر)، وقد عُرفت هذه المدينة برياضة الغطس حيث يسافر إليها الكثير من السياح كل يوم لممارسة ركوب الأمواج، والغوص ومشاهدة الشعب المرجانية نظرًا لصفاء مياهها الذي لا مثيل له، وتضم دهب مجموعة من المناطق السياحية الطبيعية التي قد ترغب في مشاهدتها، ولعل أشهر هذه الأماكن محمية نبق، وأبو جالوم ووادي قني، وغيرها من الأماكن الطبيعية الرائعة.

أما عن أماكن الإقامة، فينصح بالذهاب إلى منتجع تيرانا دهب لاجون الواقع بالقرب من مطار شرم الشيخ الدولي والذي يضم مجموعة كبيرة من المطاعم والبارات للتمتع باحتساء مشروبك المفضل مع تناول المأكولات البحرية اللذيذة، كما يقدم لك الفندق عدد من الخدمات الهامة مثل الواي فاي والجيم والسبا، إلى جانب المسبح والبحيرة والشاطئ الخاص.

كذلك يمكنك الإقامة في فندق لو ميريديان الذي يعد واحد من أهم وأفضل الفنادق بمصر حيث يقع مباشرة على خليج العقبة، ويضم شاطئ خاص وخمس مسابح مما يمنحك المزيد من الراحة والخصوصية، كما يضم مجموعة من الملاعب للتنس والبلياردو وكرة السلة، وغيرها من الألعاب الرياضية بالإضافة إلى مركز لركوب الأمواج لتحقيق أقصى مراحل الرفاهية.

 

4-الغردقة

وبالطبع عند التحدث عن مدن البحر الأحمر لا يجب أن نغفل الغردقة عاصمة البحر الأحمر، وواحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، حيث تضم مجموعة كبيرة من المناطق السياحية أشهرهم سهل حشيش والجونة وجفتون ومجاويش، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية القبطية والإسلامية معًا، ألا أن أهم ما يميز الغردقة هو رحلات السفاري، ورياضة الغوص، حيث يقصدها السياح كل يوم لمشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية، كما أن مياها الصافية تعد من عناصر الجذب خصوصًا لمحبي الصيف، مما يضمن لك قضاء وقت ممتع ومميز خصوصًا إذا كانت بصحبة الأصدقاء.

أما عن أفضل أماكن الإقامة في الغردقة، فيمكنك الحجز في فندق لونج بيتش الذي يضم مجموعة من الغرف المجهزة على أعلى مستوى ومكيفة وتضم شاشة تلفاز وميني بار، كما يقدم لكن الفندق موقف سيارات مجاني وملعب للأطفال، وجيم وملعب تنس، إلى جانب عدد كبير من المطاعم والبارات التي تقدم جميع المأكولات المصرية والإيطالية معًا، كما يمتاز الفندق بقربه من مطار الغردقة، مما يجعله خيار مناسب للكثيرين، خصوصًا مع عدم توفر سيارة.

كذلك يمكنك الإقامة في منتجع نوبيا الذي يضم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الصيد وركوب الأمواج إلى جانب الغرف الفندقية المجهزة، والمطاعم التي تقدم أشهر المأكولات من شتى بقاع الأرض.

 

5-شرم الشيخ

شرم الشيخ هي واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، حيث تشتهر برياضة الغوص والسفارى كباقي مدن البحر الأحمر، وتضم العديد من المناطق الطبيعية الرائعة مثل محمية رأس محمد وخليج نعمة إلى جانب بعض المتاحف والمسارح التي ستستمتع كثيرًا بزيارتها، كما يمكنك ممارسة الصيد إلى جانب الغوص والسفارى، كذلك يمكنك الذهاب إلى منطقة الغرقانة والتمتع بإحدى رحلات اليوم الواحد.

ولعل أفضل أماكن الإقامة في شرم الشيخ، هو فندق شيراتون الذي يعد واحدًا من أفخر فنادق مصر، حيث تطل جميع الغرف على البحر مباشرة، مما يمكنك من مشاهدة مواقع الغوص الشهيرة بالشعب المرجانية، كما يوفر الفندق مجموعة من الخدمات الهامة شاملة الواي فاي والساونا والجيم والسبا إلى جانب مجموعة من البارات ومطعم كبير يقدم كافة أنواع المأكولات، كما يضم الفندق مسبح خاص بالأطفال وشاطئ خاص ومسبح خارجي للتمتع بمزيد من الخصوصية، وبالطبع الغرف مجهزة على أعلى مستوى ومكيفة وتضم مناطق مخصصة للجلوس أيضًا.

 

6-رحلات اليوم الواحد

قد تكون رحلات اليوم الواحد خيار غير مناسب  للبعض، إلا أنها تمكنك من زيارة عدد كبير من المدن السياحية في مصر، لذلك يمكنك القيام ببعض الرحلات إلى الأسكندرية أو العين السخنة نظرًا لقربهم من القاهرة، كذلك يمكنك زيارة الفيوم والتمتع بقضاء يوم مميز في وادي الريان الذي يعد أحد الأماكن المميزة لقضاء وقت ممتع والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية وسط الطبيعة الغناء.

 

وبعد التعرف على أفضل المدن السياحية في مصر، إذا أعجبك المقال، وترغب في مشاهده المزيد من الأماكن السياحية في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم