-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 من أغرب وصايا الفنانين العرب

عادة ما يقومون الفنانون بترك بعض الوصايا بعض وفاتهم، تنص على توزيع الميراث، أو بعض الوصايا للمقربون منهم، إلا أن بعض وصايا الفنانين اتسمت بالغرابة بعض الشيء، فمنهم من طالب بحرق أعماله الفنية، ومنهم من أوصى بدفن العود الخاص به معه.. إلخ، لذا فيما يلي نقدم لك 7 من أغرب وصايا الفنانين العرب.

 

أغرب وصايا الفنانين العرب

كما ذكرنا مسبقًا فهناك العديد من وصايا الفنانين، إلا أن أغرب هذه الوصايا هو الآتي:

 

1-نجيب الريحاني

نجيب الريحاني هو واحد من أهم الفنانين الذي قدموا للعالم أعمالًا لا تنسى، لذا أوصى أقاربه قبل رحيله بـ 15 يومًا، بأن يقوموا بوضع صورته بشخصية (كشكش بيه) في قبره، وذلك لأنها كانت السبب في نجاحه وشهرته، وقد توفى عن عمر يناهز 60 عامًا إثر إصابته بالتيفود عام 1949.

 

2-صباح الشحرورة

بعد وفاة الفنانة الشهيرة صباح عام 2014، قامت ابنتها (كلود عقل) بالظهور على الشاشات لتعلن عن وصية الشحرورة، حيث أوصت بعدم الحزن عليها، وعلى أن يتم توديعها بالرقص والدبكة، إذ أنها كانت ترغب في الرحيل وسط فرحة الأخرون، وليس حزنهم.

 

3-حسين صدقي

واحدة من أغرب وصايا الفنانين هي تلك التي تركها حسين صدقي، حيث أوصى زوجته (فاطمة المغربي) بحرق جميع أعماله الفنية باستثناء فيلم (سيف الإسلام خالد بن الوليد)، وقد رحل عن عالمنا عام 1976 عن عمر يناهز التاسعة والخمسون عامًا.

 

4-فريد الأطرش

أوصى الفنان فريد الأطرش بدفن العود خاص به معه، وذلك لشدة تعلقه بالفن والموسيقى، كذلك اوصى بتركته إلى شقيقه الوحيد فؤاد، الأمر الذي سبب ضجة كبيرة عندما ادعى المهندس (حسن نادر) أن زوجته هي ابنة فريد الأطرش، الذي توفى عام 1974 إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

 

5-أحمد رمزي

واحدة من أغرب وصايا الفنانين أيضًا هي تلك التي تركها أحمد رمزي، حث طالب بدفن جثمانه في الساحل الشمالي، والعجيب في الأمر هو وفاته عام 2012 في الساحل الشمالي، نتيجة لـ فقدان توازنه في حمام السباحة مما أدى إلى وفاته وتنفيذ وصيته بدفنه هناك.

 

6-وردة الجزائرية

أوصت الفنانة وردة الجزائرية الكاتب محمود معروف بكتابة مسلسل يحكي قصة حياتها، كما أوصتها بأن يعمل به أمال ماهر وأنغام، وذلك نظرًا لصوتهم القوي التي تحبه، وقد توفيت عام 2012 إثر أزمة قلبية، وتم دفنها في الجزائر وفقًا لرغبتها.

 

7-سناء جميل

أوصت الفنانة سناء جميلة زوجها الكاتب (لويس جريس)، بتجميع متعلقاتها من ملابس ومسرحيات، ومسلسلات وأفلام، ووضعها في مكتبة الأسكندرية، وقد قام بذلك فعلا عقب وفاتها عام 2002 عن عمر يناهز الثانية والسبعون.

 

كانت هذه أغرب وصايا الفنانين العرب الذي رحلوا عن عالمنا، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أغرب المعتقدات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم