-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 من أغرب الحدود بين دول العالم بالصور

هناك العديد من الحدود الفاصلة بين دول العالم، وعادة ما نتخيل الأسور العالية، وكاميرات المراقبة، بمجرد ذكر كلمة (حدود)، إلا أن بعض الدول قد تمكنت من التغلب على هذا الشكل التقليدي لتصنع شيء مميز وفريد من نوعه، لذا فيما يلي نقدم لك 8 من أغرب الحدود بين دول العالم..

 

أغرب الحدود بين دول العالم

اتسمت العديد من حدود الدول بالتميز، إلا أن أغرب هذه الحدود من وجهة نظرنا هو الآتي:

 

1-الصين ومنغوليا

تتميز الحدود بين الصين ومنغوليا ببساطتها ورقيها في نفس الوقت، إذ يفصل بينهم طريق مروري عادي جدًا، أما عن الجهتين، فقد تم وضع ديناصورين يقبلان بعضهما، وذلك للتعبير عن مدى الصداقة الوطيدة بين البلدين.

 

2-هولندا وبلجيكا

الحدود بين هولندا وبلجيكا ما هي إلا علامات صغيرة مرسومة على الأرض، حيث تترص المقاهي على الجانبين، إذ يمكنك احتساء مشروبك المفضل وسط البلدين في تجربة فريدة من نوعها.

 

3-أمريكا وكندا

الحدود بين أمريكا وكندا هي أطول وأغرب الحدود بين دول العالم، حيث يفصلها خط أرضي بسيط يدل على مكان البلدين، كما أن المدن الحدودية تعتبر ملكية مشتركة، يمكن التنقل بينها بحرية تامة دون أي اعتبارات رسمية.

 

4-المثلث الذهبي

المثلث الذهبي، هو حدود الثلاث دول الآسيوية (ميانمار، وتايلاند، ولاوس) التي تشكل لوحة فنية مميزة، حيث تقع هذه الدول على خليج أشبه ببحيرة صغيرة، وفي منتصف هذا الخليج جزيرة خلابة، يسهل عبورها.

 

5-البرازيل وأوروجواي

تم تصنيف حدود البرازيل وأوروجواي ضمن أغرب الحدود بين دول العالم، وذلك لسهولة عبورها، إذ أنها عبارة عن رصيف صغير لا يتعدى طوله بضعة سنتيمترات، حيث يمكنك عبوره كأنك تذهب للجهة المقابلة من الشارع.

 

6-بولندا وأوكرانيا

تتميز الحدود بين بولندا وأوكرانيا بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تغطيها، ولمزيد من الرقي والجمال، قام الفنان الأوكراني (ياروسلاف كوزيارا) بالرسم فوقهم، حيث صنع سمكة عملاقة، يمر في منتصفها الخط الفاصل بين البلدين.

 

7-الأرجنتين والبرازيل

تتميز كلًا من البرازيل والأرجنتين بطبيعة ساحرة وخلابة، لذا لا عجب في أن تعرف أن ما يفصل البلدين هو شلالات اجوازو الخلابة، حيث تقع حدود البلدين بين الحديقة الوطنية البرازيلية، والأرجنتينية.

 

8-الهند وباكستان

واحدة من أغرب الحدود بين دول العالم تلك التي تفصل الهند وباكستان، حيث لا تتجاوز المساحة بينهم العشرة سنتيمترات، ويتم غلق الحدود بينهم، مع ممارسة بعض الطقوس الغريبة كل يوم مع غروب الشمس، مما يجذب آلاف المحتشدين لمشاهدة هذه الطقوس.

 

وفي النهاية عليك أن تعلم عزيزي القارئ أنه من الصعب رصد كافة حدود العالم في مقال واحد، إلا أن ما تم ذكره هو أغرب الحدود بين دول العالم، فقط، كما يمكنك التعرف أيضًا على أغرب البلاد في العالم من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم