-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

9 من أغرب لوحات الرعب في العالم بالصور

دائمًا ما يتم استخدام العناصر المرعبة في المسلسلات وأفلام السينما، فقد جرت العادة على رسم لوحات جميلة ومعبرة تمتع النظر، وتنشط الذهن، إلا أن بعض الفنانين، قد قرروا الخروج عن هذه القاعدة وقدموا بعض اللوحات المختلفة، لذا فيما يلي نقدم لك 9 من أغرب لوحات الرعب في العالم.

 

أغرب لوحات الرعب في العالم

هناك العديد من اللوحات الرعب التي قدمها الفنانون، إلا أن أغرب هذه اللوحات، وأكثرها تأثيرًا في النفس هو الآتي:

 

1-أياد مقاومة

هي إحدى اللوحات الشهيرة التي رسمها الفنان (بيل ستونهام) عام 1972، وقد ظهر في الصورة طفلان صغيران بلا عيون، وخلفهم بعض الأيادي لأطفال أخرى خلف الحاجز الزجاجي، وقد تسببت هذه اللوحة في ضجة كبيرة، بسبب بعض الأساطير التي شاعت حولها، وهي أن الطفلان يتنقلان ليلًا خارج اللوحة، لتصبح اللوحة خاوية !!

 

-2 جوديث تذبح هولوفرنيس

هي لوحة للفنانة الإيطالية الشهيرة (ارتميزا جنتيليشي)، وقد رسمت هذه اللوحة في القرن السابع عشر، لتجسد جريمة قتل ارتكبتها امرأة تعرف باسم (جوديث)، حيث خرجت بأبهى ثيابها لتقابل القائد الآشوري الذي أوقع مدينتها في الآسر، وقد أدخلها القائد إلى المعسكر ظنًا منه أنها ستساعده في الاستيلاء على بلدها، إلا أنها أغوته بالسكر، وقامت هي وخادمتها بقطع رأسه بسيف حاد.

 

3-الرؤوس المقطوعة

هي واحدة من أغرب لوحات الرعب التي رسمها الفنان الفرنسي (جيان لويس تيودور) عام 1971، إذ قام برسم العديد من اللوحات المستوحاة من المستشفيات، من ضمنها لوحة الرؤوس المقطوعة، لـ يختلف بذلك عن قرنائه الذين اتجهوا إلى الفن الرومانسي في هذا الوقت.

 

4-لوحة الكابوس

هي واحدة من أشهر لوحات الرعب في العالم، إذ قام الفنان السويسري (هنري فوسيلي)، برسم هذه اللوحة عام 1781، لتعبر بذلك عن حالة شهيرة تعرف باسم (الجاثوم)، حيث قام برسم امرأة نائمة، وفوقها كائن اسطوري مرعب، وخلفه حصان، ووفقًا لـ الأساطير الإسكندنافية يرمز هذا الحصان، إلى روح جاءت لتعذيب شخصًا ما.

 

5-زاحف الليل

زاحف الليل هي واحدة من أشهر اللوحات الفنان البولندي (جيزلاف بيكشينسكي) الذي اشتهر بلوحاته السوداوية الكئيبة، حيث يظهر في اللوحة كائن أسطوري يجمع بين الصراصير والبشر، وعلى جبهته نقطة دماء، وقد عبرت اللوحة عن ما قد يحدث في العالم بعد الدمار الشامل، حيث اكتست الخلفية باللون البرتقالي للتعبير عن مدى الدمار الذي أصاب البيوت.

 

6-وجه الحرب

هي واحدة من أشهر لوحات الرعب في العالم، حيث رسمها الفنان الإسباني الشهير (سلفادور دالي) عام 1940، وذلك بعد انتهاء الحرب الأهلية، حيث جسدت اللوحة مجموعة من الوجوه الخائفة والمرتعبة، وداخل كل تجويف من الجمجمة ترى وجوه أخرى، وقد اكتست اللوحة باللونين البني والبيج، لتدل على مدى الأحباط والدمار الذي ينتج عن الحروب.

 

7-تدهور العقل

هي واحدة من أغرب لوحات الرعب في العالم، التي رسمت عام 1973، من قبل الفنان النمساوي (أوتو راب)، إذ تجسد اللوحة جمجة بشرية متحللة، أما عن الخلفية فتبدو لمكان مهجور، كدليل على مدى تشتت الإنسان عند تدهور عقله، حيث يصعب التحدث، ويسقط اللسان كما هو موضح بالصورة.


8-لوحة ميدوسا


ميدوسا هي أسطورة إغريقية شهيرة تحكي عن كائن اسطوري في شكل امراة تتدلى الثعابين من رأسها، ويمكنها تحويل أي شخص إلى حجر بمجرد النظر في عينيه، وقد تمكن برسيوس من القضاء عليها عن طريق خداعها، بالنظر إلى نفسها في انعكاس السيف للتحول إلى حجر، وبناء على هذه الأسطورة رسم الفنان (جورجيو فاساري) هذه اللوحة المميزة، التي نسبها البعض إلى الفنان الشهير (ليوناردو دا فينشي).

 

9-لوحة الصرخة

هي أشهر لوحات الفنان النرويجي (إدفارد مونش)، وهي من الأعمال التي تعبر عن الحالة النفسية للإنسان، حيث جسدت الخوف والرعب عبر تموجات ملونة، تجمع ما بين زرقة البحر وسواده، وحمرة السماء، ويظهر بها شخص بملامح مرعبة أشبه بالجمجمة يصرخ خائفًا، ليعبر ببساطة ورقي عن الاضطرابات النفسية التي يمر بها الإنسان كل يوم.

 

كانت هذه هي أغرب لوحات الرعب في العالم، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أخطر الكتب في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم