-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السياحة في موريشيوس وأجمل الأماكن الموجودة بالصور

مورشيوس هي واحدة من أجمل الدول الأفريقية التي تتميز بالطبيعة الخلابة والمنتجعات الراقية، الأمر الذي يجعلها من أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل رومانسي، وسط أحضان الطبيعة، لذا فيما يلي سنتحدث بالتفصيل عن السياحة في موريشيوس وأجمل الأماكن الموجودة بها..

 

السياحة في موريشيوس

تتمتع موريشيوس بموقع استراتيجي مميز وسط المحيط الهندي، الأمر الذي منحها عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية التي تخطف القلوب والأنظار، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع وسط أشجار النخيل والمياه الصافية، مع التمتع بخصوصية عالية في هذه الجزيرة النائية.

أما عن السياحة في موريشيوس فقد تنوعت ما بين منتجعات وفنادق راقية، وشواطئ ساحلية مميزة تمكنك من ممارسة العديد من الأنشطة البحرية مثل التزلج على الأمواج أو الغوص أو السباحة، كذلك تتميز السياحة في موريشيوس بسهولة الحصول على التأشيرة.

بل يسمح لبعض الدولة العربية الدخول من دون تأشيرة، ومن ضمن هذه الدول السعودية، وقطر، والكويت، وعمان والبحرين، أما عن للأماكن السياحية في موريشيوس، فسوف نتحدث عنها في السطور التالية..

 

الأماكن السياحية في موريشيوس

هناك عدد لا يحصى من الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة الخلابة، إلا أن أجمل هذه الأماكن وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-مدينة بورت لويس

هي عاصمة موريشيوس، التي تميزت بتنوع الثقافات، حيث مر على هذه المدينة العريقة العديد من الحضارات المختلفة التي اضفت لها طابع مميز، كما تمتعت بجمال طبيعى فريد من نوعه، حيث المياه الفيروزية النقية، وسفوح الجبال الخضراء، التي تمتزج معًا لتكون لوحة فنية نادرة.

كذلك تضم المدينة عدد من الوديان ذات النباتات المتفتحة، والمنتجعات السياحية الراقية، وهناك ستتمكن من ممارسة عدد كبير من الأنشطة، إلى جانب التسوق وشراء الفواكه والخضروات الاستوائية المميزة، لذا إذا كنت من محبي الطبيعة فسوف تسعد كثيرًا في هذه المدينة الخلابة.

 

2-مدينة كوريبيب

هي واحدة من أجمل المناطق التي تجذب الكثيرون لـ السياحة في موريشيوس، وذلك لموقعها المميز في أعلى مناطق العالم، حيث تقع على ارتفاع 561 مترًا فوق سطح البحر، وتتميز بجوها البارد الممطر، والحدائق النباتية الموجودة فيها بكثرة.

كذلك تتميز كوريبيب باحتوائها على عدد كبير من الكنائس القديمة أشهرها كنيسة سانت تريز، وسانت هيلين، بالإضافة إلى البركان الخامد الذي يعد واجهة سياحية هامة لمحبي المغامرة، لذا تأكد من قضاء بعض الوقت الممتع في هذه المدينة المميزة، ولا تنسى زيارة شلالات تاماريند.

 

3-بحيرة جانجا تالو

كما ذكرنا مسبقٌا فإن السياحة في موريشيوس تعتمد على المناظر الطبيعية الخلابة، لذا لا يمكن تفويت زيارة هذه البحيرة التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها، فقد كانت في الماضي فوهة بركان خامد، ثم تحولت إلى بحيرة.

كذلك تتميز المنطقة باحتوائها على عدد كبير من المعابد التي يأتي لها الحجاج من شتى بقاع الأرض، وهناك ستتعرف عن قرب على الأبعاد الدينية والتاريخية لهذه البحيرة المميزة، لذا تأكد من إلتقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان الجميل قبل مغادرة موريشيوس.

 

4-قرية تشاماريل

هي قرية صغيرة تقع بالقرب من النهر الأسود، وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية، حيث تضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية، إلى جانب شلالات تشاماريل التي تتساقط من أعلى الجبال، وأرض الألوان السبعة التي تكونت بفضل التحولات البركانية لتصنع لوحة فنية رائعة.

كذلك ستتمكن من زيارة بعض الأماكن الترفيهية لممارسة بعض الألعاب المثيرة للكبار والصغار، مع حل بعض الألغاز بمساعدة أطفالك، لذا تعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات، حيث تمنحك المرح والرفاهية في آن واحد.

 

5-قرية غراند باي

هي واحدة من أجمل القرى الساحلية التي تجمع بين المساحات الخضراء، والشواطئ المميزة ذات المياه الزرقاء النقية والرمال البيضاء التي تخطف الأنظار، لذا يأتي إليها السائحون من شتى بقاع الأرض للتمتع بهذه الأجواء الاستوائية المميزة.

كما تضم القرية عدد من المطاعم والمنتجعات والفنادق، إلى جانب مراكز التسوق التي تضم كافة العالمات التجارية الشهيرة، مما يضن لك قضاء وقت ممتع، مع الحصول على كل ما ترغب به في مكان واحد، هو الأفضل على الأطلاق.

 

وفي النهاية عليك أن تعلم، أن السياحة في موريشيوس لم تتوقف على الأماكن السابق ذكرها فقط، بل أن هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكن زيارتها ويصعب رصدها في مقال واحد. إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أجمل جزر الفلبين اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم