-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السياحة في تركيا وأفضل مدنها

تتميز تركيا بموقعها الجغرافي المميز، وتاريخها العريق على مر العصور، إلى جانب طبيعتها الساحلية والمناظر الطبيعية الموجودة بها، مما يجعلها واجهة للكثيرين من محبي الرفاهية والاستمتاع، لذا هناك العديد من التساؤلات عن السياحة في تركيا، وهو ما سنقوم بالإجابة عليه في السطور التالية..


شرط السفر لـ السياحة في تركيا

في حالة ما إذا كان عمرك ما بين الثامنة عشر والأربعون وترغب في السفر لتركيا، عليك أولًا استخراج تصريح أمنى حتى تتمكن من الدخول إلى البلاد، وتشمل خطوات استخراج هذا التصريح ما يلي:

  • استخراج التأشيرة.
  •   تسليم صورة التأشيرة وجواز السفر في مجمع التحرير.
  • الحصول على دعوة موثقة في حالة ما إذا كنت طالب.

وبعد ذلك يتم تسليم الموافقة الأمنية بعد أربعة أيام تكون صالحة لمدة شهرين مما يمنحك فرصة للاستمتاع بالسياحة في تركيا لأطول وقت ممكن.


 استخراج تأشيرة تركيا

حتى تتمكن من السفر والاستمتاع بالسياحة في تركيا، عليك استخراج التأشيرة، من خلال تجهيز الأوراق التالية:

  • خطاب عمل أو قيد جامعي.
  • جواز سفر ساري.
  •   2 صورة شخصية.
  •   حساب بنكي.
  •  استمارة التقديم على الفيزا.

وبعد تجهيز هذه الأوراق عليك بتقديمها عبر الموقع الرسمي لتحصل على ميعاد الذهاب إلى السفارة، واستلام التأشيرة بعد أسبوع، مما يمكنك من السفر لتركيا بعد استخراج التصريح الأمني.

 

فنادق تركيا وأرخص طيران لتركيا

وقبل السفر بالطبع عليك الحجز في أحد فنادق تركيا واختيار شركات الطيران المناسبة، مما يلي:

 


أولًا: فنادق تركيا

تضم تركيا العديد من الفنادق الفاخرة التي عليك الحجز في واحدة منهم، ولعل أشهر هذه الفنادق هو الآتي:


1-فندق ماربل

يقع فندق ماربل في العاصمة اسطنبول، ويمتاز باحتوائه على مطعم ماربل الذي يطل مباشرة على البسفور، إلى جانب توفير مجموعة من الخدمات من ضمنها خدمة الواي فاي ومواقف السيارات المجانية.

2-فندق جولدن إيدج

يعتبر فندق جولدن ايدج واحد من أفضل فنادق تركيا حيث يقع بالقرب من ميدان تقسيم، وهي منطقة حيوية تمكنك من التنقل بسهولة، خصوصًا مع قرب الفندق من محطة المترو، كما يضم الفندق مجموعة من المطاعم والبارات المميزة، مع مسبح خارجي، والعديد من الخدمات الفندقية التي يبحث عنها المسافرون.

3-فندق مونوبول

يقع فندق مونوبول بالقرب من مول كافيار والمسجد الأزرق، مما يجعله واحد من أفضل فنادق تركيا نظرًا لقربه من العديد من المراكز الهامة مما يمكنك من الحركة بسهولة ويسر، كما يوفر الفندق خدمة انترنت مجانية ويضم مطعم كبير يقدم أشهر الأكلات التركية إلى جانب غرف مجهزة على أعلى مستوى.

 


ثانيًا: ارخص طيران لتركيا

تتميز السياحة في تركيا بسهولة السفر بأرخص الأسعار، والفضل في ذلك يرجع إلى أمكانية الطيران بعدة وسائل مختلفة، ومن ضمنها ما يلي:

 

1-الطيران الغير مباشر

من المعروف عن الطيران الغير مباشر أنه أقل بنسبة 30% من الطيران المباشر، ويمكن حجزه بسهولة عن طريق الشركات اليونانية التي تمنحك النزول ترانزيت في أثينا. 

2-الطيران المباشر

يمكنك السفر مباشرة من القاهرة عن طريق مصر للطيران إلا أن تذاكر السفر ستكون باهظة بعض الشيء لذا ينصح باستبدالها بشركة طيران النيل حيث تمنحك ارخص طيران لتركيا إلا أنها تعمل أربعة أيام في الأسبوع فقط.

3-السفر من شرم الشيخ

يمكنك السفر إلى تركيا بسعر مناسب عن طريق السفر من شرم الشيخ أو الغردقة حيث تقل التكاليف كثيرًا عن السفر من القاهرة.

 

أفضل المدن السياحية في تركيا

بالطبع ل يمكن التحدث عن السياحة في تركيا دون ذكر أفضل مدنها السياحية، والتي تشمل الآتي:


1-أزمير

أزمير هي واحدة من أجمل مدن تركيا وميناء التصدير الأول حيث تضم العديد من المناطق السياحية الهامة مثل برج الساعة و قلعة كاديفيكالي ومبنى آسانسور بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأسواق، مما يمكنك من قضاء رحلة سياحية متكاملة.


2-أنقرة

تشتهر أنقرة بالمتاحف والمعالم الآثرية الهامة إلى جانب مجموعة لا بأس بها من الحدائق، لذا إذا كنت من محبي التاريخ وترغب في التعرف على ثقافة تركيا عن قرب، فتأكد أنك ستسعد كثيرًا في هذه المدينة.


3-أنطاليا

احتلت انطاليا المركز الثالث كواحدة من أفضل الوجهات السياحية حول العالم حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف القلوب، وتضم أيضًا مجموعة من الأماكن التاريخية والآثرية مما يضمن لك الاستمتاع بالهدوء والتعرف على تاريخ تركيا في آن واحد.


4-بورصة

تمتاز مدينة بورصة بالأجواء الرومانسية والمناظر الطبيعية إلى جانب بعض الأماكن التي تكسوها الثلوج لمحبي التزلج على الجليد مما يجعلها المكان المناسب لمحبي الشتاء، والراغبين في قضاء وقت رومانسي وسط الثلوج.


5-مرمريس

هي أجمل ميناء طبيعي قد تشاهده عينك حيث تشتهر بالشواطئ والأنهار، والجو الصافي الذي يمنحك أقصى درجات الصفاء الذهني والاسترخاء، الأمر الذي يجعلها الوجهة المفضلة لمحبي الأنشطة المائية حيث المياه الصافية والشواطئ الذهبية.


6-قونية

تقع قونية في وسط تركيا، وقد عرفت منذ قديم الأزل بأنها موطن الصوفية حيث يقصدها محبي الأجواء الروحانية من شتى بقاع الأرض، لذا إذا كنت ترغب في زيارة المساجد والأضرحة والتعرف على الثقافة الصوفية، فلا تتردد في زيارة قونية.


كانت هذه هي أهم المعلومات عن السياحة في تركيا، إذا أعجبك المقال وترغب في مشاهده المزيد من الأماكن السياحية حول العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم