-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قصة مثل (دخول الحمام مش زي خروجه)

هناك عدد كبير من الأمثال الموجودة في العالم العربي، والتي يتم تداولها بين العديد من الناس بهدف المرح والسخرية، أو التعبير عن أحد الحالات أو المواقف التي يمر بها الإنسان في حياته، وعادة ما يتم تداول هذه الأمثال بسبب قصة ما اشتهرت بين الناس، لذا فيما يلي نقدم لك قصة مثل (دخول الحمام مش زي خروجه)..

 

قصة مثل (دخول الحمام مش زي خروجه)

عادة ما يستخدم هذا المثل عند تغير بعض الأشخاص أو بعض المواقف في حياتك، فقد تقابل أحد الأشخاص الجيدين وبمجرد التقرب منه يتغير حاله، وقد يخبرك صاحب العمل ببعض الشروط وبمجرد البدء تتغير تمامًا.. وغيرها من المواقف التي تدل على الغش والخداع.

أما عن قصة المثل فهي ترجع إلى عهد الدولة العثمانية، حيث انتشرت الحمامات العامة في كل مكان، وكان يقصدها الناس بغرض التزين، والاستمتاع، والخروج بأبهى صورة ممكنة، وذات يوم قرر أحد العثمانيين فتح حمام تركي كبير، وفكر في حيلة تجعل الزبائن تفضله عن باقي الحمامات.

وبعد تفكير طويل توصل الرجل إلى حيلة خبيثة، فقام بتعليق لافتة كبيرة على باب الحمام وكتب عليها أن دخول الحمام مجانًا، فكان كل من يرى اللافتة يسرع إلى هذا المكان الذي يقدم خدمة مميزة بدون مقابل، ولم يعلم أحد سر هذه اللافتة الذي يستخدمها صاحب الحمام حتى يدخله.

إذ أن صاحب الحمام كان يقوم باحتجاز ملابس الناس بالداخل، وبمجرد أن يقرر الزبون الخروج من الحمام ويطلب ملابسة، يفاجئ بصاحب الحمام يطلب منه دفع ثمن الملابس، وعندما يغضب أحدهم ويطالبه بما كُتب على اللافتة يرد قائلًا (دخول الحمام مش زي خروجه).

وعندما تكرر الأمر عدة مرات مع إناس مختلفة، بدأ الناس يتداولون قصة هذا الرجل المحتال، واشتهر المثل بين الناس، وأصبح الكثيرون يستخدمونه للتعبير عن الغش والخداع الذي يحدث في بداية الأشياء لتزييف الحقائق.

إذا أعجبتك قصة مثل (دخول الحمام مش زي خروجه)، وترغب في التعرف على قصة مثل (اللي اختشوا ماتوا) اضغط هنا.. كذلك يمكنك التعرف على قصة مثل (رب رمية من غير رامً) من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم