-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طريقة عمل سكراب الوجه في المنزل بـ10 وصفات مختلفة

تعاني الكثير من الفتيات من كثرة الجلد الميت بالوجه و يزداد الأمر سواءً في فصل الشتاء، لذا نقدم لكي طريقة عمل سكراب الوجه في المنزل، حتى لا تقومي بشرائه بسعر باهظ الثمن، فتابعِ معنا..

 

طريقة عمل سكراب الوجه في المنزل

هناك العديد من الطرق لعمل سكراب الوجه، إلا أن أفضل هذه الطرق هو الآتي:

 

1- طريقة عمل سكراب الوجه بالشاى الاخضر

قومي بغلي الشاي الأخضر مع قليل من السكر وملعقة من محلول الشاي، ثم اتركيه حتى يبرد تمامًا، وقومي بوضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، واتركيه على وجهك لمدة خمسة دقائق وامسحيه بقطعة قماشة نظيفة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

2-طريقة عمل سكراب الوجه بالمربى

ضعي القليل من ماء الورد على نار هادئة مع القليل من الصابون المبشور، ثم امزجيه جيدًا حتى الذوبان وضيفي إليه مربى الفراولة، وضعي هذا الخليط في قالب حتي يتماسك و يصبح مثل الصابونة تستخدميها مرة في الأسبوع.

 

3-طريقة عمل سكراب الوجه بالزبادي

امزجي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الردة وملعقة عسل أبيض، ثم ضعيه على وجهك مع تدليكه بحركة دائرية، واتركيه على وجهك لمدة تلت ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

4-طريقة عمل سكراب الوجه بالكيوي

قومي بمزج ملعقة كبيرة من السكر مع نصفة ثمرة كيوي مهروسة، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

 

5-طريقة عمل سكراب الوجه بالقهوة

اخلطي القليل من الماء مع القليل من القهوة حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على وجهك لمدة عشرة دقائق واغسليها بالماء الدافئ.

 

6-طريقة عمل سكراب الوجه بالسكر

قومي بوضع القليل من السكر مع القليل من الفانيليا، واخلطيهم جيدًا، وضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على وجهك، ثم اتركيه لمدة خمسة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

 

7-طريقة عمل سكراب الوجه الشوفان

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الشوفان مع القليل من اللبن الدافئ، وطبقيه على وجهك فترة لا تقل عن عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

8-طريقة عمل سكراب الوجه بجوز الهند

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم ضيفي إليهم نصف كوب من زيت جوز الهند، واستخدمي الخليط في تدليك وجهك بشكل دائري لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

 

9-طريقة عمل سكراب الوجه باللوز

قومي بخلط القليل من زيت الورد مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وأضيفي إليه بعض اللوز المطحون، وامزجي جيدًا، ثم قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط لمدة دقيقتين، واغسليه بماء الورد.

 

10-طريقة عمل سكراب الوجه الملح

امزجي ملعقتين من اللبن البودرة مع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثم امزجيه جيدًا حتى تحصلين على عجينة متماسكة، واتركيه على وجهك حتى يجف تمامًا، واشطفيه بالماء الدافئ.

 

وبعد التعرف على طريقة عمل سكراب الوجه بعدة وصفات مختلفة، لا تنسى تجربة المقشر على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه، حتى تتأكدي من عدم الحساسية تجاه أيً من مكوناته، ودمتي جميلة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم