-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 من أغرب الألغاز التي حيرت العالم على مر العصور

الغموض لا يعني دائما القتل، فهناك العديد من الأشياء التي حدثت في العالم، ولم يتم تفسيرها بعد، وهناك العديد من الحكايات الغريبة حول الزوار الغامضين وتناسخ الأرواح، وغيرها من الأشياء الغريبة والغامضة التي تحيط علامنا، لذا فيما يلي نقدم 8 من أغرب الألغاز التي حيرت العالم..

 

أغرب الألغاز التي حيرت العالم

 هناك العديد من الأشياء الغريبة التي تحدث كل يوم، إلا أن بعض الأشياء قد لفتت انتباه العالم بشكل كبير، لذا فيما يلي ستتعرف على أغرب الألغاز التي حيرت العالم:

 

1-هلاوس وأشباح

في 20 مايو 1916، تعثر ثلاث رجال في محطة لصيد الحيتان على الساحل الشمالي لـ جورجيا الجنوبية. وقد قاموا بالسير لمدة يوم ونصف دون توقف للعثور على المساعدة لإنقاذ طاقمهم الذين علقوا على الجانب الآخر من الجزيرة. كانت الرحلة صعبة ومجهدة للغاية، حيث كان عليهم عبور المناطق الجبلية ولم يكن لديهم سوى حبل وفأس فقط لمساعدتهم في العبور.

وقد تمت مكافأتهم على شجاعتهم عندما وجدوا المساعدة في نهاية المطاف، وقاموا بإنقاذ جميع الرجال الذين تقطعت بهم السبل. وبعد عدة أسابيع فقط من الحادث، أدرك الرجال الثلاثة أنهم مروا جميعًا نفس التجربة الغريبة المشتركة.

 كلهم شعروا  بشيء غريب خلال رحلتهم. كما لو أن شخصًا آخر قد انضم إليهم، فقد روى الرجال الثلاثة كيف شعروا أن هذا الشيء يسير إلى جانبهم حتى وصلوا إلى ميناء سترومنس، ثم اختفى بعد ذلك.

تم تقديم العديد من النظريات لما واجهه الرجال الثلاثة، مثل الهلوسة المشتركة والاضطرابات العصبية، أو حتى الآثار الجانبية لجرعات عالية من الأدوية الموصوفة. ومع ذلك، فإن ما حدث أثناء رحلتهم مازال من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

 

2-كاهن كولشيستر

في عام 1996، اكتشف الباحثون قبرًا مميزًا بالقرب من كولشيستر ببريطانيا، وقد رجح الباحثون أن الرجل الموجود داخل القبر ربما مات أثناء الغزو الروماني أو بين عام 40-60 بعد الميلاد. تم تشييد حجرة الدفن بالكامل من الخشب، وتحتوي على عباءة معلقة بأدوات طبية بما في ذلك والإبر والكماشات.

كذلك تم العثور على بعض الأعمدة المعدنية والأعشاب، حتى أنهم وجدوا لوح شطرنج بجانب الرفات. ومع ذلك، لم يتم التعرف على صاحب المقبرة، وبالرغم من أن الخبراء يعتقدون أنه قد يكون إما كاهنًا  قديمًا أو طبيبًا، وذلك بسبب بعض المصنوعات اليدوية التي وجدت في القبر، ولم يعرف أحد فيما تستخدم، لذا ظلت هذه المشغولات واحدة من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

 

3-خوذة الجمجمة

واحد من أغرب الألغاز التي حيرت العالم، هو ذلك الاكتشاف الذي عثر عليه علماء الآثار الذين قاموا بالتنقيب في مقابر سالانجي في الإكوادور بين عامي 2014 و2016، حيث وجدوا رفات رضيعين يرتديان "خوذة" رياضية مصنوعة من جماجم  الأطفال.

ولم يجد علماء الآثار تفسير لهذه لجماجم التي تغطي رؤوس الأطفال، على الرغم من أن إحدى النظريات تشير إلى أنها ربما كانت تستخدم للحماية وفقًا لأحد للطقوس القديمة. كما أنه من غير المعروف أيضًا ما الذي أدى إلى وفاة الرضع والأطفال.

 إذ يُعتقد أن سبب ذلك هو ثوران بركاني في المنطقة ربما أدى إلى نقص في الغذاء. فقد اتضح بعد الفحص الأولى أن هذه الأطفال قد عانت من سوء تغذية واضح، وقد تم نشر هذه النتائج مؤخرًا وهناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لإثبات صحة أي من هذه النظريات.

 

4-بيت البكاء


أحب (آلان) و(كريستين) منزلهما الموجود في بلدة ويلز بالمملكة المتحدة  حتى يونيو 2018. كانت (كريستين) تعد القهوة في وقت متأخر من إحدى الليالي، عندما أدركت وجود ضوضاء غريبة صادرة من المنزل. اتصلت بزوجها وحاول كلاهما تحديد مصدر الضوضاء.

وعندما حضر زوجها سمعوا ضوضاء عالية، وصوت آلات تشغيل، ودراجة نارية، وصراخ بلا جسد. وفي النهاية أدركوا أن الأصوات قادمة من الطابق السفلي الواقع أسفل المطبخ. حفر الزوج في الجدران وأدخل بعض المسجلات، في محاولة منه لمعرفة ما يحدث.

وقد سجلت المعدات صوت صفارات إنذار الشرطة وصراخ أنثى ونباح كلاب وبوق سيارة. تعتقد كريستين أن هناك أشخاصًا يعيشون في الطابق السفلي وأن الأصوات قد تكون مرتبطة بالاتجار بالبشر أو حتى معمل للمخدرات. ومع ذلك، لم تجد الشرطة أي دليل على ذلك. لذا قرر الزوجان ترك المنزل، للبحث عن شخص يتمكن من مساعدتهم للكشف عن واحد من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

 

5-زائر فان ميتر


كان يو جي غريفيث في طريقه إلى منزله في بلدة (فان ميتر) في 29 سبتمبر 1903 عندما لاحظ تسليط الضوء على سطح أحد مبنى بصورة غريبة لم تحدث من قبل، لذا مشى في اتجاه المبنى، ولكن الضوء قفز إلى سطح أخر، ثم أختفى في الظلام، وقد تم تداول قصته بين سكان الحي، وأصبح هذا الزائر واحد من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

وفي 30 سبتمبر، استيقظ طبيب البلدة(الدكتور ألكوت)، على شعاع من الضوء يسطع على وجهه في الساعات الأولى من الصباح. ركض ألكوت في الخارج مع سلاحه الناري، معتقدًا أن هناك بعض المتسللين على منزله، ولكنه تجمد في مكانه عندما رأى أمامه مخلوقًا بشريًا كبيرًا بأجنحة ضخمة وقرن على رأسه. وقد كان هذا القرن يبث ضوء ساطع انتشر في منزله. أطلق الدكتور ألكوت النار على المخلوق 5 مرات، لكن الوحش لم يرمش حتى. ثم عاد الطبيب إلى الداخل وعندما نظر إلى الوراء، اختفى المخلوق.

وقد شاهد المزيد من الناس المخلوق، وقد وجده أحدهم عند مدخل منجم فحم مهجور. كما رأى مخلوقًا أصغر يقف بجانب المخلوق الكبير. وقد تم  إطلاق النار عليهم مرة أخرى ولكن لم يحدث أي تأثير يذكر، لذا قرر السكان بعد ذلك الصعود إلى مدخل المنجم ولكنهم لم يجدوا أي شيء.

فهل كانت هذه مجرد قصة مخيفة جعلت مدينة بأكملها على حافة الهاوية أم أن سكان فان ميتر قد رائوا شيئًا خارقًا للطبيعة منذ أكثر من 100 عام؟ في الواقع لم يتمكن أحد من إجابة هذا السؤال ليظل واحد من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

 

6-كرة كريشنا


على منحدر 45 درجة (أقل من 4 أقدام) في مدينة ماهاباليبورام بالهند، توجد صخرة ضخمة (أكثر من 250 طنًا) تسمى (كريشنا باتر بول)، الطريقة التي تطفو بها هذه الصخرة، تعد من أحد الألغاز التي حيرت العالم كله، إذ تبدو أنها تدحرجت أسفل التل وتوقفت بطريقة ما قبل أن تغرق على طول الطريق.

والغريب في الأمر أن الجاذبية الأرضية لم تكن قادرة على تحريكها.  ولا حتى دفقات السياح الذين يحاولون دفعها للانزلاق أكثر. لذا يُعتقد أن الصخرة عبارة عن نهر جليدي غير منتظم، إلا أن سبب توقفها مازال من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

وفقًا للأساطير الهندوسية، كان الإله كريشنا مغرمًا للغاية بتناول الزبدة عندما كان مجرد رضيع، ولأن الصخرة لها صبغة برتقالية، يعتقد البعض أنها في الواقع قطعة من الزبدة أسقطها كريشنا، ومن هنا جاء اسم (كريشنا باتر بول) أي كرة الزبد الخاصة بكريشنا.

 

7-صرخات فورست غروف

في عام 2016  بدأ صوت صخب شديد في مدينة فورست غروف في واشنطن، الأمر الذي تسبب في إبقاء الناس مستيقظين في الليل وتسبب في نباح الكلاب باستمرار. وقد اختلف السكان على وصف هذا الصوت المزعج، فالبعض رجح أنه صرير مكابح السيارات، بينما البعض الأخر قال أنه صوت الرياح، وجاءت مجموعة أخرى لتقول أنها صفارات إنذار ولا أحد يعلم الحقيقة.

لذا قام البعض بتسجيل الأصوات لإعادة تشغيلها لاحقًا لمعرفة سببها. وتراوحت النظريات ما بين تسرب في خط أنابيب، أو إنذار حريق، أو صرير قطار. ومع ذلك استمر الضجيج وسمعه الناس في عدة مواقع في فورست غروف.

حاول أستاذ الفيزياء في الجامعة المحلية تعقب مصدر الصوت عن طريق تثبيت جميع المواقع على خريطة جوجل. ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى أي شيء، وظل هذا الصوت واحد من أغرب الألغاز التي حيرت العالم.

لذا بدأ السكان بالذهول وبدأت النظريات تشمل الأشباح والكائنات الفضائية، وانتشرت القصة على القنوات الإخبارية واستمر الصوت حتى أختفى في أحد الليالي بشكل ملحوظ ولم يعد أبدًا دون أي تفسير يذكر.

 

8-حنان منصور و سوزان غانم


واحدة من أغرب الألغاز التي حيرت العالم أيضًا، هو تلك الرابط الغريب بين سوزان غانم وحنان منصور. حيث ولدت حنان منصور في الثلاثينيات في لبنان. وتزوجت من فاروق منصور عندما كان عمرها 20 عامًا فقط وأنجبت ابنتين، ليلى وكلاره. بعد فترة وجيزة من ولادة طفلتها الثانية، تم تشخيص حنان بمرض في القلب وتم تحذيرها من عدم إنجاب المزيد من الأطفال.

إلا أنها لم تسمع هذا التحذير وأنجبت ولدًا في عام 1962. وبعد وفاة شقيقها، اشتد المرض على حنان وبدأت في التحدث عن الموت، حتى أخبرها زوجها أنها ستعود بعد الموت ليطمئنها. وعندما بلغت عامها السادس والثلاثون توفيت بعد إجراء عملية جراحية في القلب.

بعد وفاة حنان بعشرة أيام ولدت فتاة تعرف باسم سوزان غانم. وقد ادعت والدتها أنها حلمت بحلم، قبل ولادة سوزان، أخبرتها فيه امرأة أنها ستأتي إليها. بعد ذلك بوقت طويل، رأت والدة سوزان صورة لحنان منصور وادعت أنها تشبه المرأة من حلمها.

كانت سوزان تبلغ من العمر 16 شهرًا فقط عندما بدأت في التجاذب على الهاتف الأرضي في منزل والديها وتردد قائلة مرحبًا يا ليلي؟ ذهلت عائلتها من هذا الأمر لأنهم لم يعرفوا أحداً يدعى ليلى. عندما كبرت سوزان، أخبرت والديها أن ليلى كانت واحدة من أطفالها من حياة سابقة.

و في سن الثانية، ذكرت أسماء أطفال حنان الثلاثة بالإضافة إلى فاروق ووالديها وإخوتها، وعند سماع ذلك ، انطلق منصور لزيارة سوزان، وقد تعرفت الفتاة على جميع أقارب حنان وأخبرت فاروق أنها تتذكر إعطاء المجوهرات لأخيها قبل إجرائها الجراحة. و لم يكن أحد غير عائلة منصور على علم بهذا.
عندما كانت في الخامسة من عمرها، اتصلت سوزان بفاروق عدة مرات. و استمر هذا حتى بلغت الخامسة والعشرين من عمرها. وقد اعتقد فاروق أن سوزان هي تناسخ لحنان واعتقد أن التشابه الجسدي بين المرأتين دليل آخر.

وبالرغم من اعتقاد معظم الناس أن هذا مجرد صدفة أو خدعة.  لكن ما حدث ما زال من أغرب الألغاز التي حيرت العالم حتى الآن.

 

وبالرغم من كثرة الغرائب الموجودة في عالمنا، إلا أن ما تم ذكره ما زال من أغرب الألغاز التي حيرت العالم حتى يومنا هذا. إذا أعجبك المقال وترغب في معرفة المزيد من العجائب والغرائب اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم