-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 نصائح للتخلص من تساقط الشعر بعد الولادة

عادةً ما تعاني الأمهات من تساقط الشعر بعد الولادة، ويزداد الأمر سواءً في فترة الرضاعة نتيجة إلى تراجع هرمونات الحمل إلى معدلها الطبيعي، ولكن لا تقلقي فهذا الأمر مؤقت، ويمكن السيطرة عليه بإتباع بعض النصائح الهامة التي سنذكرها لكي في هذا المقال.

 

كيفية التخلص من تساقط الشعر بعد الولادة

كما ذكرنا مسبقًا فإن تساقط الشعر بعد الولادة من الأمور الطبيعية، التي يمكن التخلص منها بإتباع ما يلي:

 

1-العناصر الغذائية

عليكِ بتعويض العناصر الغذائية التي أفتقدها جسمك في فترة الحمل والولادة، وذلك عن طريق تناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والزنك.

 

2-منتجات كثافة الشعر

قومي بشراء مجموعة من منتجات تكثيف الشعر من الصيدلية، إذ أنها تعمل على تغذية فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر، لتستعيدي صحة شعرك من جديد.

 

3-عدم استخدام السشوار

تجنبي تمامًا استخدام السشوار ومجففات الشعر ذات الحرارة العالية، إذ أنها تعمل على تكسير الشعر، مما يزيد من تساقطه.

 

4-قص الشعر

يمكنك قص شعرك بشكل جديد، إذ أنه يعمل على نمو الشعر بصورة صحية، ويخلصك من الشعر التالف نهائيًا، ولكن احرصي على تصفيفه على يد محترف، حتى ل يتسبب في مزيد من المتاعب.

 

5-مساج فروة الرأس

قومي بعمل مساج لفروه رأسك يوميًا، سواء باستخدام الزيوت أو بدون زيوت، وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر، مما يساعد على نموه.

 

6-تناول الطعام الصحي

أن تناول بعض الأطعمة الصحية يعمل على زيادة نمو الشعر، فالشعر يحتاج إلى البروتينات التي تتوفر في اللحوم و الأسماك، والحديد المتوفر في السبانخ والكبد، وأيضًا مضادات الأكسدة المتوفرة في الخضروات خصوصًا الجرجير.

 

7-الزيوت الطبيعية

احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر واستعادة حيويته ولمعانه مثل: زيت الزيتون وزيت اللوز، والزعتر والروزماري.

 

8-فترات الولادة

احرصي على ترك فترة مناسبة بين كل طفل والثاني حتى تعطي مساحة لشعرك ليعود طبيعيًا وصحي من جديد، إذ أن الشعر عادة ما يتدهور في فترة الرضاعة نتيجة لاضطراب الهرمونات.

 

9-عدم صبغ الشعر

احرصي على عدم صبغ شعرك أو استخدام منتجات الفرد، إذ أن هذه الأمور تزيد من تساقط الشعر وتضعف البصيلات، بصورة كبيرة.

 

10-التوتر العصبي

حاولي بقدر الإمكان الابتعاد عن التوتر العصبي، الذي يزيد من تساقط الشعر، ولا تقلقي بخصوص شعرك، فهذا أمر يحدث للكثير من السيدات بعد الولادة.

 

وفي النهاية عليكِ أن تعلمي أن مشكلة تساقط الشعر سوف تتلاشى تدريجيًا بمجرد مرور فترة الرضاعة، لذا لا داعي في للقلق الذي يتسبب في مزيد من المتاعب. إذا كنتِ ترغبي في معرفة المزيد من طرق العناية بالشعر والبشرة اضغطِ هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم