-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 وصفات طبيعية لـ تفتيح البشرة بسهولة وسرعة

تعاني الكثير من الفتيات من اسمرار البشرة نتيجة للتعرض إلى الشمس، أو بسبب آثار بعض الحبوب، وقد تكوني جربتِ الكثير من المنتجات ولكنك لم تحصلي على النتيجة المطلوبة، لذا نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بسرعة وسهولة.

 

وصفات تفتيح البشرة

هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تخلصك من اسمرار البشرة، إلا أن أفضل هذه الخلطات هو الآتي:

 

1-وصفة اللبن لتفتيح البشرة

قومي بغمس قطعة من القطن في اللبن البارد، ومرريها على وجهك ورقبتك برفق ليلًا، واتركيها حتى الصباح، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

 

2-وصفة الأرز لتفتيح البشرة

قومي بخلط ثلاث ملاعق من بودرة الأرز، مع القليل من القرفة وملعقة صغيرة من زيت الاركان وملعقتان من العسل، ثم اخلطيهم جيدًا لتحصلِ على عجينة ناعمة. وزعي العجين على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم افركيه في شكل دائري واغسليه بالماء.

 

3-وصفة اللبن والبرتقال لتفتيح البشرة

اطحني القليل من قشور البرتقال واخلطيها مع ملعقة من اللبن، وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ووزعيها على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

4-وصفة بذور السمسم لتفتيح البشرة

ضعي ملعقة من الكركم مع ملعقة من بذور السمسم المطحون، واخلطيهم معًا بالماء حتى تحصلي على عجينه ناعمة، وضعيها على وجهك، واتركيها مدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد.

  

5-وصفة اللبن والشوفان لتفتيح البشرة

ذوبي ثلث ملعقة من الخميرة في ربع ملعقة ماء ورد وربع ملعقة من عصير الليمون، ثم ضيفي إليهم ملعقة من اللبن الرائب، وملعقة من الشوفان المطحون، وامزجيهم جيدًا. طبقي القناع على وجهك مع تجنب منطقة العين، واتركيه مدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

6-وصفة العسل والدقيق لتفتيح البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النحل، مع عصير ربع ليمونة وبياض بيضة وملعقة من زيت الزيتون، وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة دقيق، وامزجيهم جيدًا. طبقي القناع على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

 

7-وصفة الموز والعسل لتفتيح البشرة

اخلطي ملعقة من عسل النحل مع موزة صغيرة الحجم، وامزجيهم جيدًا، وطبقي القناع على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد.

 

8-وصفة الكركم والزبادي لتفتيح البشرة

امزجي نصف ملعقة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، واخلطيهم جيدًا، ووزعي الخليط على وجهك، واتركيه مدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

9-وصفة الخيار لتفتيح البشرة

امزجي ملعقة من عصير الليمون مع ثمرة خيار وملعقتان من الحليب، ثم اضربيهم في الخلاط. وزعي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة تلت ساعة قبل غسله بالماء.

 

10-وصفة الليمون واللبن لتفتيح البشرة

اخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون مع نصف كوب لبن وملعقة صغيرة عسل نحل مع أربع ملاعق طحينة بيضاء، وامزجيهم جيدًا، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه مدة لا تقل عن 20 دقيقة، واغسليه بالماء البارد.

 

وبعد التعرف على وصفات تفتيح البشرة، إذا أعجبتك الوصفة وترغبِ في التعرف على بعض الوصفات للتخلص من جفاف اليدين اضغطِ هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم