-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعلمي 10 طرق مختلفة لتجفيف الورد بالمنزل

تجفيف الورد هي واحدة من أفضل طريقة للحفاظ على الورد لفترة أطول، كما أن الورد المجفف يمكن استخدامه في الكثير من الأشياء مثل تعطير المنزل وتزيينه، لذا نقدم لكي اليوم 10 طرق مختلفة لتجفيف الورد بالمنزل.

 

كيف يمكن تجفيف الورد بالمنزل

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تمكنك من الحصول على ورد مجفف بسهولة وسرعة، إلا أن أفضل هذه الطرق هو الآتي:

 

1- تجفيف الورد بالجلسرين

قومي بتنظيف الورد جيدًا واقطعي جزء صغير من الساق حوالي 5 سم، ثم حضري محلول جلسرين بنسبة 40%  و60 % ماء، وضعيهم في وعاء وبداخلهم الورد، واتركيه مدة لا تقل عن 10 أيام في مكان مظلم وبارد، ثم استخدميه في التزيين بعد ظهور حبيبات الجليسرين على أوراق الورد.

 

2- تجفيف الورد بالرمل

قومي بوضع الورد في صينية كبيرة، ثم اغمريه بالرمل، واتركيه في مكان مظلم لعدة أسابيع، واشتري القليل من هلام السيليكا من محلات بيع الورد، ثم ضعيه عليه وادخليه الفرن على درجة حرارة 100 درجة مئوية، واتركيه حتى يجف تمامًا.


3- تجفيف الورد بالتعليق

قومي بتنظيف الورد من الأوراق الدبلانة، واجمعيه واربطيه من عند الساق بشريط  مع الحرص على ابتعاد الورود عن بعضها، ثم علقيه في الهواء واتركيه حتى يجف، لتحصلي على ورود مجففه يمكنك وضعها في أي مكان بمنزلك.

 

4- تجفيف الورد بالفرن

قومي برص الورود في أحد الصواني، ثم ادخليها الفرن على درجة حرارة منخفضة لا تتعدى 100 درجة مئوية، واتركيها لساعات حتى يجف.


5- تجفيف الورد بمثبت الشعر

قومي برش الورد بمثبت الشعر واتركيه حتى يجف لتحصلي على ورد مرن لا يتكسر، ثم ضعيه في مكانك المفضل.

 

6- تجفيف الورد بالرطوبة 

قومي بوضع الورد في كيس واسحبي منه الهواء، ثم أغلقيه جيدًا وضعيه في مكان جاف، لتمكني الورد من امتصاص الرطوبة التي تعمل على تجفيفه.


7- تجفيف الورد بالمواد الكيميائية

ضعي القليل من هلام السيليكا أو طحين الذرة مع البوراكس في صينية وضعي فوقهم الورد، مع ملئ الحواف بالهلام أو خليط الطحين، ثم ضيفي المزيد فوق الورد واتركيه حتى يجف.

ملحوظة: يمكنك شراء هلام السيليكا والبوراكس من محلات الورد.

 

8- التجفيف السطحي

افرشي القليل من ورق الجرائد، ثم ضعي الورد فوقها واتركيه حتي يجف تمامًا، ثم استخدميه في التزيين.


9- تجفيف الورد بالميكرويف

قومي بلف الورد بمنشفة، ثم ضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة اخرجيه، ثم كرري العملية مع تغيير المناشف في كل مرة، حتى يجف الورد تمامًا، وبعد ذلك يمكنك استخدامه.

 

10- تجفيف الورد بالماء

قومي بوضع سيقان الورد في بوصتين من الماء واتركيه في مكان مظلم وجاف حتى يحصل الورد على للرطوبة من الماء، مما يحافظ عليه لفترة طويلة.


كانت هذه هي أفضل طرق تجفيف الورد، إذا أعجبتك الطريقة قومي بمتابعة صفحة شوف العالم على الفيس بوك ليصلك كل جديد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم