-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعلمي 10 طرق لتعطير المنزل بمواد طبيعية

تعطير المنزل من الأشياء الأساسية للحفاظ على نظافته، إذ أنه يشعرك بالراحة والنظافة ويجعل بيتك مريح ومميز، وبدلًا من إنفاق الكثير من الأموال على شراء المعطرات، نقدم لكي اليوم 10 طرق لتعطير المنزل بمواد طبيعية.

 

كيف يتم تعطير المنزل بأدوات طبيعية

هناك عدة طرق طبيعية يمكن استخدامها في تعطير المنزل، ومن ضمنها ما يلي:

 

1-الزيوت العطرية

قومي بإحضار وعاء من الماء وضعي بداخله أحد الزيوت العطرية المفضلة لديكي، وضيفي له بعض قطرات من عصير الليمون مع البيكنج صودا، وامزجيهم جيدًا، ثم ضعيهم في زجاجة بخاخة ورشي منه في منزلك لتقضي تمامًا على الروائح الغير مرغوب بها.

 

2-الفانيليا والماء

امزجي كمية من الفانيليا مع الماء، وضعيها في زجاجة بخاخه مع رجها جيدًا، ثم رشي منها في منزلك لتنتشر رائحة الفانيليا الرائعة.

 

3-قشر البرتقال

ضعي القليل من قشر البرتقال وقشر الليمون في وعاء من الماء، ثم ضيفي إليهم أعواد القرفة وضعيهم على النار، ومع بداية غليان الماء ستلاحظين انتشار رائحة جميلة في منزلك.

 

4-استخدام المبخرة

اختاري أحد الزيوت العطرية من الروائح الطبيعية مثل الياسمين أو اللافندر، وضعيه في مبخرة صغيرة واتركيها حتى تنتشر الرائحة في منزلك.

 

5-الصابون والورد

قومي بإحضار فواحة وضعي بها القليل من الورد المجفف مع المسك، وابشري عليها القليل من الصابون التي لا تحتاجينه، وضعيها في المكان المناسب لـ تنتشر الرائحة في المنزل.

 

6-المكنسة الكهربائية

أثناء تنظيف المنزل، قومي بتنظيف المكنسة جيدًا، ثم احضري قطنه مغموسة في زيت عطري، وضعيها خلف الفلتر، لـ تنتشر الرائحة في المنزل.

 

7-الأعشاب العطرية

ضعي بعض الأعشاب العطرية في قفاز حمل الأواني، إذ أن الحرارة تساعد على انتشار الرائحة، فعندما تقومين بحمل الأواني تنتشر رائحة الاعشاب بالمنزل.

 

8-الإسفنج المعطر

قومي بغمس قطعة من الأسفنج بزيت عطري، ثم ضعيها تحت مزهرية الورد في غرفة الضيوف لتتمتعي برائحة عطرة تدوم طويلًا.

 

9-استخدام الحقنة

قومي باستخدام أحد الحقن لتعطير أثاث منزلك وذلك عن طريق ملئها بأحد الزيوت العطرية وغرسها بحرص في المقاعد والمفروشات.

 

10-استخدام الريحان

قومي بحشو مخدة السرير بقليل من الريحان لتتمتعي برائحة عطرية تدوم طوال الليل، أو قومي بنقع مفرش السرير في ماء الورد، ثم اتركيه ليجف قبل فرشه، لتحصلي على غرفة نوم برائحة الورد.

 

وبعد التعرف على أفضل طرق تعطير المنزل، يمكنك التعرف على طرق تجفيف الورد بالبيت من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم