-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إذا كنت من متبعي حمية الكيتو.. تعرفي على 10 أضرار ناتجة عنها

تسعي الكثير من الفتيات إلى الحصول على جسم رشيق خالي من الدهون، مما يدفعهن لإتباع العديد من الحميات الغذائية، وقد انتشر مؤخرًا ما يعرف بحمية الكيتو التي تعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير، ولكنها أيضًا لها بعض الأضرار عليكِ معرفتها.. لذا فيما يلي نقدم لكي 10 أضرار ناتجة عن حمية الكيتو..

 

10 أضرار ناتجة عن حمية الكيتو

هناك العديد من الأضرار التي تتعرض لها عند إتباع حمية الكيتو ومن ضمنها ما يلي:


1-أنفلونزا الكيتو

أنفلونزا الكيتو هي عبارة عن صداع وصعوبة في التركيز وغثيان وأرق، تحدث عادة في الأسابيع الأولى وتدوم لأيام قليلة، ولكن يمكنك تجنبها عن طريق تقليل الكربوهيدرات في الجسم قبل اتباع حمية الكيتو.

 

2-تشنجات العضلات

عند بدء نظام الكيتو يتعين عليك إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات التي تعمل على دعم العضلات، مما يعرضك لـ تشنجات في العضلات خصوصًا في الساقين.

 

3-ضعف الطاقة

في بداية اتباع حمية الكيتو ستعاني من الكسل وضعف الطاقة، نتيجة لصعوبة تقبل الجسم لتغيير مصادر الطاقة مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق.


4-التعرض للصداع

عند اتباع حمية الكيتو يعمل المخ على حرق الجلوكوز في الجسم، للحصول على الطاقة اللازمة، مما يعرضك لـ صداع متقطع، خصوصًا في الأيام الأولي من أتباع الحمية.

 

5-الشعور بالجوع

يعتمد نظام الكيتو بشكل كلي على الابتعاد عن الأطعمة التي تزودك بالألياف، وتعد هذه الأطعمة هي المسبب الأساسي للإحساس بالشبع، لذا بمجرد بدأ نظام الكيتو، ستشعر بالجوع باستمرار.

 

6-حصى الكلى

يعمل نظام الكيتو على خفض مستوى الحموضة في الدم، مما يؤدي إلى تبلور النفايات الدموية في الكلى، والتي ينتج عنها تكون حصى الكلى.


7-رائحة النفس الكريهة

يعمل رجيم الكيتو على تكسير الدهون، مما ينتج عنه إفراز بعض المواد الكيميائية، التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

 

8-الكدمات

أحيانًا يؤدي تراكم الكيتونات إلى خفض الصفائح الدموية في الجسم، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالكدمات.

 

9-الجفاف

يؤدي أتباع حمية الكيتو على تراكم الكيتونات في الجسم، والتي تعد أساس هذا النظام، ولكن هذا التراكم بشأنه تعرضك للجفاف خصوصًا مع تراكم الصوديوم في الجسم.


10-تآكل العظام

للأسف عند أتباع نظام الكيتو تضطر إلى تقليل استهلاك الكالسيوم، كما تستغني عن الأطعمة الغنية بالألياف، مما يجعلك أكثر عرضة للكسر نتيجة لتآكل العظام.

 

وبعد التعرف على أضرار حمية الكيتو، ننصحك بالتعرف على أهم المعلومات عن ريجيم الموز من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم