-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

11 وصفة طبيعية لتفتيح البشرة للرجال

بعد تزايد الوعي عن أهمية الاعتناء بالبشرة، لم يعد الأمر مقتصرًا على النساء، بل أمتد الأمر ليشمل الرجال ايضًا، فإذا كنت تعاني من اسمرار البشرة عليك ان تعلم ان الوصفات الطبيعية هي أفضل حل لمشكلتك، لذا نقدم لك 11 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة..

 

كيفية تفتيح بشرة الرجال

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة دون أي آثار جانبية، ولعل أفضل هذه الوصفات هو الآتي:

 

1-وصفة الموز  لتفتيح البشرة

قوم بهرس ثمرة موز واحدة باستخدام الشوكه، وطبقها على وجهك بعد غسله جيدًا، ثم اتركها مدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم اغسلها بالماء الفاتر، كرر هذه العملية بشكل يومي لتلاحظ الفرق.

 

2-وصفة الخيار  لتفتيح البشرة

قم ببشر بعض ثمرات من الخيار، ثم امزج الخليط مع كمية من العسل الأبيض، ووزعه على وجهك جيدًا واتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد مع تكرار الوصفة يوميًا حتي تحصل على النتيجة المرغوبة.

3-وصفة عصير الليمون  لتفتيح البشرة

اخلط ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة من عصير الليمون مع مزجهم جيدًا،  ووزع الخليط على وجهك واتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم اشطفها بالماء الدافئ، كرر الوصفة اسبوعيًا للتخلص من تصبغات البشرة المزعجة.

 

4-وصفة الشوفان  لتفتيح البشرة

ضع القليل من دقيق الشوفان وعصير الطماطم وامزجهم جيدًا حتى تحصل على خليط متماسك، ثم وزعه على وجهك واتركه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم قم بفرك الخليط للتخلص من الخلايا الميتة واغسله بالماء.

5- وصفة الطماطم والليمون  لتفتيح البشرة

قم بمزج حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي، ثم أضف إليها عصير نصف ليمونة، واخلطهم جيدًا حتى تحصل على عصير متجانس، ثم وزعه على وجهك مع تجنب منطقة العين واتركه مدة لا تقل عن 30 دقيقة واغسله بالماء الفاتر.

 

6-وصفة دقيق الشعير  لتفتيح البشرة

امزج القليل من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من دقيق الشعير وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووزعها على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسلها بالماء البارد لتحصل على بشرة عطرة خالية من الشوائب.

 7-وصفة الكركم  لتفتيح البشرة

قم بطحن ملعقة صغيرة من الكركم واخلطها مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم وزع الخليط على وجهك مع تفادي منطقة العين، واتركه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسله بالماء، لتتخلص تمامًا من عيوب البشرة.

 

8-وصفة الفراولة والعسل  لتفتيح البشرة

اهرس حبة من الفراولة باستخدام الشوكة، ثم أضف إليها ملعقة صغير من العسل وملعقتان صغيرتان من اللبن، وزع الخليط على وجهك واتركه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، واغسله بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج احرص على تكرار هذه الوصفة يوميًا.

 9-وصفة البطاطس  لتفتيح البشرة

قم بهرس ثمرة من البطاطس مع عصير نصف ليمونة وامزجهم جيدًا، ثم وزع الخليط على وجهك واتركه مدة لا تقل عن 20 دقيقة، واغسله بالماء البارد، وستلاحظ الفرق من أول مرة.

 

10-وصفة الألوفيرا لتفتيح البشرة

قم باستخراج الهلام من ورق الألوفيرا، ووزعه على وجهك مع تفادي منطقة العين، واتركه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار الوصفة يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

11- وصفة الخيار والجلسرين  لتفتيح البشرة

قم بهرس ثمرة خيار متوسطة الحجم بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم أضف إليها ثلاث ملاعق من الجليسرين السائل وثلاث ملاعق من ماء الورد و امزجهم جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس، ثم وزع الخليط على وجهك مدة لا تقل عن 30 دقيقة، واغسله بالماء البارد، وللحصول على نتيجة أفضل كرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

 

وبعد التعرف على أفضل وصفات تفتيح البشرة للرجال، إذا أعجبك المقال، لا تنسى متابعة صفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم