-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين في فصل الشتاء

تعاني الكثير من الفتيات من جفاف اليد خصوصًا في فصل الشتاء، مما ينتج عنه تشقق اليدين والقدمين، لذا تحتاج بشرة اليدين إلى عناية مضاعفة للحفاظ على نعومتها، وأسهل وأمن أنواع العناية هي الوصفات الطبيعية، إذ أنها لا تتسبب في أي مضاعفات أو أضرار، لذا فيما يلي نقدم لكي 7 وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين في فصل الشتاء..

 

وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها بصورة أمانة، إلا أن أفضل هذه الوصفات من حيث النتيجة هو الآتي:

 

1-وصفة الألوفيرا لعلاج جفاف اليدين

ضعي جذع صغير من الألوفيرا في الخلاط مع القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم، واخلطيهم معًا، ثم طبقي الخليط على يدك واتركيه حتى يجف تمامًا، واغسليه بالماء الدافئ، لتتخلصي تمامًا من الخلايا الميتة.

 

2-وصفة العسل وزيت الزيتون لعلاج جفاف اليدين

اخلطي كمية متساوية من العسل وزيت الزيتون، وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم طبقي الخليط على يديك لمدة ربع ساعة، واغسليه بالماء الدافئ، لتحصلي على بشرة رطبة وناعمة.

 

3-وصفة الأفوكادو وماء الورد لعلاج جفاف اليدين

ضعي في الخلاط حبة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من ماء الورد، وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم طبقي الخليط على يدك لمدة نصف ساعة، واغسليها بالماء الفاتر، ولاحظي الفرق بنفسك.

 

4-وصفة الجلسرين وماء الورد لعلاج جفاف اليدين

امزجي 25 مل من ماء الورد مع 75 مل من الجليسرين، واحتفظي بالخليط في زجاجة، ثم استخدميه يوميًا ككريم ليلي قبل النوم، ليرطب يديكِ ويحميها من التشققات.

 

5-وصفة الفازلين وزيت الزيتون لعلاج جفاف اليدين

اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون، وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم وزعي الخليط على يدك وارتدي القفازات القطنية واتركيه يوم كامل، مع الحرص على تكرار الوصفة حتى تتخلصي تمامًا من جفاف اليد.

 

6-وصفة زيت اللوز لعلاج جفاف اليدين

يعمل زيت اللوز على ترطيب اليدين وحمايتها من الجفاف، لذا احرصي على استخدامه يوميًا بعد غسل يديكِ أو القيام بأعمال المنزل، لتحصلي على يد رطبة خالية من التشققات.

 

7-وصفة الموز والأفوكادو لعلاج جفاف اليدين

اخلطي ثمرة من الموز مع حبة من الأفوكادو حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم طبقي الخليط على يدك واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء البارد، لتستعيدي نضارة بشرتك وتتخلصي من الجفاف.


وبعد التعرف على أفضل الوصفات لعلاج جفاف اليدين، إذا أعجبكِ المقال، وترغبِ في التعرف على أفضل الوصفات لعمل سكراب الوجه في المنزل اضغطِ هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم