-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعلمي 7 طرق مختلفة لتفرقي بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش

زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت لما له من فوائد صحية وتجميلية ايضًا، فهو يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر، ويساعد الكبد على التخلص من السموم، ومن المعروف أن بعض التجار يقومون بغش الزيت خلطه بزيوت أخرى لكي يباع بسعر أرخص، لذا فيما يلي نقدم لكِ 7 طرق مختلفة لتفرقي بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش.

 

الفرق بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش

هناك 7 أشياء تمكنك من تمييز زيت الزيتون الاصلي عن المغشوش،  وهي:

 

1-اللون

لزيت الزيتون لون مميز فعند عصره حديثًا يكون لونه أخضر فاتح، ثم يميل إلى الأصفر الفاتح، فإذا كان اللون مختلف، من المؤكد أن هذا الزيت ليس أصليًا.

 

2-الطعم

زيت الزيتون الاصلى لا يتغير طعمه على المدى البعيد ويبقى على قيمته الغذائية طوال مدة تخزينه، فإذا تغير طعم الزيت بعد مدة من التخزين تأكدي أنه مغشوش.

 

3-الشوائب

كل أنواع الزيوت ترسب الشوائب بعد عصرها وتعبئتها، ولكن زيت الزيتون بقوم بترسيبها ببطء، فإذا لاحظتي ان الشوائب ترسب بسرعة كبيرة، فهذا الزيت مغشوش.

 


4-الملمس

لزيت الزيتون ملمس خاص ومميز، فهو يحتوى على نسبة لزوجة عالية، فإذا وجدتي الملمس غير لزج أو خفيف بعض الشيء فهذا الزيت مغشوش.

 

5-الرائحة

لزيت الزيتون رائحة نفاذة وقوية، فإذا اشتريتي زيت الزيتون ولم تشمي رائحة الزيتون القوية والمعروفة، فاعلمي أن هذا الزيت مغشوش.

 

6-المذاق

يمكنك معرفة الزيت الزيتون الاصلي من المغشوش عن طريق المذاق، فإذا وجدتي الحموضة عالية فهذا الزيت مغشوش، إذ أن زيت الزيتون الاصلي نسبة الحموضة به لا تتعدى الـ1%.

 

7-اختبار الزيت

يمكنك عمل اختبار بسيط لمعرفة زيت الزيتون الاصلي من المغشوش، وذلك عن طريق وضع كمية من الزيت في كوب وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين، فإذا تجمد تمامًا وتحول إلى اللون الأبيض فهذا الزيت أصلي، أما إذا وجدتي لونه أصفر ولم يتجمد، فهذا الزيت مغشوش.

 

كانت هذه هي أفضل الطرق للتعرف على زيت الزيتون الأصلي، لذا تأكدي دائمًا من اختباره قبل شرائه، حتى تتمكني من الحصول على فوائد زيت الزيتون المتعارف عليها.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم