-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرفي على 7 فوائد جمالية لكربونات الصوديوم تمنحك جمال طبيعي لا مثيل له

كربونات الصوديوم من المواد الموجودة في كل منزل، وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات، مما جعلها تستخدم من قديم الأزل في تحضير العديد من وصفات التجميل والعلاج، كما تدخل في طهي الكثير من المأكولات، لذا جمعنا لكى 7 فوائد جمالية لكربونات الصوديوم.

 

ما هي الفوائد الجمالية لكربونات الصوديوم

هناك 7 فوائد جمالية يدخل بها كربونات الصوديوم، وهي:

 

1-التخلص من قشرة الشعر

تعمل كربونات الصوديوم على التخلص من قشرة الشعر نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم، مما يجعلها الخيار الأنسب لإزالة القشرة وآثار الشامبو، وينصح باستخدامها قبل تعريض الشعر لحرارة عالية مثل: مجفف الشعر والمكواة.

 

2-يعالج لدغات الحشرات

تستخدم كربونات الصوديوم في علاج تهيج البشرة، مما يجعلها علاج مثالي للدغ الحشرات، فقط افركي جلدك بالقليل منها، كما أنها أيضًا تعمل على قتل الحشرات الضارة بالمنزل.

 

3-مقشر طبيعي

يمكنك استخدام كربونات الصوديوم في تقشير يديكِ وقدميكِ، إذ أنها تقوم بإزالة الجلد الميت والأتربة، كما تعمل على تنعيم القدمين واليدين وتخلصك من روائح الطهي الغير مرغوب فيها.

 

4-تبييض الأسنان

لكربونات الصوديوم تأثير كبير على أسنانك، إذ أن المواظبة على استخدامها تؤدي إلى تبييض الأسنان، ولكن ينصح باستخدامها مرتين بالأسبوع فقط، حتى لا تضر بمينا الأسنان.

 

5-تنظيف البشرة

بفضل خصائصها المضادة للجراثيم، تعمل كربونات الصوديوم على تنظيف البشرة بعمق لتخلصك من الأتربة المتراكمة والبثور السوداء، كما تعمل على إزالة الجلد الميت، وتمنح بشرتك نضارة ونعومه، ولكن يفضل استشارة طبيب قبل وضعها على وجهك.

 

6-مزيل عرق طبيعي

إذا كنتِ لا تفضلين مزيلات العرق الجاهزة، نظرًا لاحتوائها على بعض المواد الكيماوية، فيمكنك استخدام صودا الخبز الممزوجة بالماء بدلًا منها، إذ أنها تعمل على إزالة العرق وتمنحك رائحة نظيفة ونقية.

 

7-التخلص من آثار الشمس

إذا كنتِ تتعرضين للشمس كثيرًا، فيمكنك التخلص من آثارها باستخدام كربونات الصوديوم، التي تخلصك تمامًا من اسمرار البشرة الناتج عن كثرة التعرض للشمس، وتمنحك بشرة بيضاء نقية.

 

وبعد التعرف على أهم الفوائد الجمالية لكربونات الصوديوم، إذا أعجبكِ المقال وترغبي في التعرف على المزيد من الخدع التجميلية الغير ضارة اضغطِ هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم