-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

9 استخدامات مختلفة لملح الطعام لم تعرفيها من قبل

تعتقد الكثيرات من السيدات أن ملح الطعام يستخدم فقط في الطهي لإعطاء مذاق مميز له، ولكنه في الواقع يستخدم في كثير من الأمور التي لم تخطر لكي، لذا نقدم لكي اليوم 9  استخدامات مختلفة لملح الطعام لم تعرفيها من قبل..

 

استخدامات ملح الطعام

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك استخدام ملح الطعام بها، ولعل أهم هذه الأشياء هو الآتي:

 

1-تنظيف بقع الفرن

إذا كان لديكِ بقع على الفرن يمكنك التخلص منها عن طريق الملح، وذلك من خلال تسخين الفرن ووضع كمية من الملح فوقه، ثم اتركيه ليبرد وامسحيه بقطعة قماش.

 

2-حفظ الخضراوات

من المعروف عن الخضار والفاكهة، أن تركها لمدة طويلة يؤدي إلى إفسادها، ولكن جربي أن تضعيها في ماء به ملح، لـ تلاحظي أنها تحتفظ بلونها وفائدتها.


3-كسر المكسرات

لكسر المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق، قومي بنقعها في ماء وملح لعدة ساعات، لتزيلي القشرة الخارجية بسهولة بعد ذلك.

 

4-تسليك الحوض

عند انسداد الحوض، يمكنك ببساطة مزج كمية كبيرة من الملح في ماء مغلي، واسكبيها في الحوض، حيث يعمل الملح على إذابة الدهون وتسليك المواسير.


5-مزيل للروائح

عادةً ما تعاني من روائح الثوم والبصل بعد الطهي، فقط قومي بوضع القليل من الملح مع ملعقتين خل وافركيها في يدك جيدًا، ثم اغسليها لتتخلصي تمامًا من الروائح غير المرغوب فيها.

 

6-تقشير البشرة

الملح من المكونات البسيطة التي تساعد على تقشير بشرتك، وذلك عن طريق مزجه مع عصير الليمون، وفرك بشرتك به، حتي تتخلصي تمامًا من الجلد الميت، كما أنه يعمل على تحسين سريان الدم تحت الجلد.


7-مزيل للبقع

يمكنك أستخدام الملح للتخلص من البقع الصعبة في الملابس، وذلك عن طريق نقعها في ماء بملح، واتركيها فترة كافية حتى تختفي البقع تمامًا.

 

8-علاج الحروق

يعمل الملح على تطهير الجروح، لذا إذا أصبتِ بلسعة صغيرة، يمكنك تغطيتها بالملح حتى تطهري الجرح وتمنعي ظهور الفقاقيع. 


9-صحة الفم

يعتبر الملح من المواد المطهرة، لذا تنظيف الفم بالملح المخلوط بالماء الدافئ يحميكي من التهاب اللثة ويخلصك من البكتيريا الضارة التي تصيب الحلق، كما أنه يخلصك من رائحة الفم الكريهة.

 

وبعد التعرف على استخدامات ملح الطعام، إذا أعجبك المقال، وترغبِ في التعرف على الفوائد الجمالية لكربونات الصوديوم اضغطِ هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم