-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرفي علي 13 نصيحة لعمل حلوي السكر للكريسماس

حلوى السكر تعد من الأكلات المفضلة في رأس السنة، وعادةً ما تتجمع الأطفال لتزيينها احتفالًا بالكريسماس، لذا نقدم لكي اليوم 13 نصيحة لعمل حلوي السكر..

 

نصائح لإعداد حلوى السكر للكريسماس

تعاني الكثيرات من صعوبة ضبط حلو السكر في ليلة الكريسماس، إلا أن بعض النصائح البسيطة قد تساعدك على تقديمها بالصورة المطلوبة، ولعل أهم هذه النصائح هو الآتي:

 

1-استخدام الزبدة الباردة  في العجين

إذا كانت الزبدة ناعمة، سيكون العجين أكثر نعومة، وستحتاجين إلى تبريد العجين لمدة طويلة، لذا يفضل أخذ الزبدة من الثلاجة، ووضعها في الميكروويف لمدة 10-15 ثانية بحد أقصى، حتى يمتصها السكر بسهولة.

 

2-قياس جفاف المكونات

قد يكون أحد الأسباب التي تجعل حلوى السكر جافة جدًا أو هشة هي إضافة كمية كبيرة من الدقيق إلى عجينة، لذا استخدام المعيار لقياس السكر والدقيق سيكون رائع لضمان جودة الحلوى.

 

3-سرعة الخفق

أن سرعة خفق الدقيق تؤدي إلى إفساد العجين، لذا قومي بخفقه ببطء حتى يتم مزج الدقيق جيدًا، مما يمكنك من الحصول على عجينة سلسة وناعمة.

4-لا تغفلي عن خطوة التبريد

أن العجين الجيد يحتاج إلى 45 دقيقة على الأقل في الثلاجة، حتى يتماسك، وما يميز حلوى السكر أنه يمكن تحضير العجين مسبقًا وتجميده في الثلاجة.

 

5-تقسيم العجين إلى قطع صغيرة

أحيانًا يحتاج العجين إلى التخمير بعد إخراجه من الثلاجة، لذا يمكنك تقسيمه إلى قطع صغيرة ولفه ثم اتركيه 10 دقائق قبل الاستخدام.

 

6-توزيع العجين

لتتمكني من توزيع العجين جيدًا، قومي بتكويره، ثم اقلبيه وافرديه نحو الحواف، وكرري هذه العملية من مرتين إلى أربع مرات حتي تتقلص العجينة، وتتميز هذه الطريقة بأنها تختبر العجين لمعرفة إذا كان بحاجة إلى الدقيق أم لا.

7-تذوق العجين

يجب عليكي قبل خبز الكعك، التأكد من أن مذاق العجين جيدًا، حتي تحصلي على النتيجة المطلوبة، إذا أن إغفال هذه الخطوة يؤدي إلى فساد حلوى السكر بشكل كامل.

 

8-أجعلي العجين سميكًا

حلوي السكر يجب أن تكون سميكة حتى تحصلي على مذاقها المميزة، لذا إذا وجدتي أحد المعجنات رقيقة يمكنك عجنها مع واحدة أخرى لتصلي إلى القوام المطلوب.

 

9-الاستفادة من العجين تمامًا

يمكنك تقريب المسافات بين القواطع لتستفيدي من كمية العجين كاملة، دون إهدار الكثير منه، مما يمكنك من توفير بعض المال.

10-تجنب التصاق الحلوى

لكي تتجنبي التصاق الحلوى في الصينية عليكي تحريكها من وقت لآخر لتضمني سهولة إستخراجها بعد ذلك، أما إذا قد وقع الأمر والتصقت، فقومي بالضغط عليها بمعصمك حتى تخرجي العجين دون إفساد شكله.

 

11-مقدار العجين

لمعرفة إذا كان مقدار العجين صحيح أم لا، عليكِ بالتجربة أكثر من مرة بكميات صغيرة حتى تعرفي المقدار المناسب، والوقت المستغرق تمامًا.

 

12-عدم خبز صينيتين معًا

قومي بخبز صينية واحدة فقط في كل مرة، إذ أن خبز صينيتين في المرة الواحدة لا يسمح لهما بالنضج الكامل.

13-ملاحظة الكعك

إذا تحول لون العجين إلى البني فقد فسدت الحلوي، لذا لا تلتزمِ بالوقت المقرر لنضجها، فقط قومي بمتابعتها من وقت لآخر حتى تصل إلى النتيجة الصحيحة.

 

وبعد التعرف على أهم النصائح لإعداد حلوى السكر في الكريسماس، إذا كنتِ ترغبِ في التعرف على المزيد من الوصفات اضغطِ هنا..

  1. شكرا للموضوع الرائع وفقك الله للمزيد
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     

    ردحذف
    الردود
    1. نتمنى دائمًا أن تنول موضوعاتنا على إعجابك حضراتكم .. شكرًا
      شوف العالم

      حذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم