-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لإطلالة مميزة وجذابة.. تعرفي على 8 أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا

ترغب كل امرأة في الظهور بمظهر رائع لا تشوبه شائبة، ولكي يحدث ذلك يجب أن تبدأ من المكياج، الذي بشأنه تحسين مظهرها أو إفساد إطلالتها تمامًا.. لذا جمعنا لكى 8 أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا.

 

أخطاء شائعة في المكياج

هناك بعض الأخطاء التي من شأنها إفساد مظهرك عند وضع  المكياج، ومن ضمنها ما يلي:

 

1-كريم الأساس (الفاونديشن)

أن اختيار درجة كريم الأساس الغير صحيحة تؤدي إلى إفساد مظهرك تمامًا، فإذا قومتِ باختيار درجة أغمق من لون بشرتك ستبدين أكبر سنًا، أما إذا وقع اختيارك على درجة أفتح تبدين بمظهر مبالغ فيه، لذا احرصي على اختيار نفس درجة بشرتك، لتحصلي مكياج مناسب وسليم.

 

2-تطبيق كحل العيون

تلجأ الكثيرات لوضع الكحل على الجفن السفلي فقط، نظرًا لسهولة ذلك، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى تصغير حجم العين وتجعلك تبدين أكبر من سنك، لذا احرصي على رسم العين كاملة، ولا مانع من استخدام بعض الألوان التي تضفي على مظهرك لمسة شبابية مرحة.

 

3-الكونسيلر (خافي العيوب)

الكونسيلر من الأدوات الهامة في إخفاء الهالات السوداء، ولكن وضع أكثر من طبقة كونسيلر تحت العين، يبدو أشبه بالتجاعيد، مما يجعلك تبدين أكبر سنًا، كما أن اختيار درجة كونسيلر أفتح من بشرتك تؤدي إلى إفساد مظهرك، لذا قومي باختيار درجة كونسيلر أغمق درجة من بشرتك، مع وضع طبقة خفيفة وتوزيعها جيدًا.

 

4-البلاشر (بودرة الخدود)

تضع الكثيرات البلاشر بألوان غامقة، مما يمنحها مظهر أكبر سنًا، لذا احرصي على وضع أحمر خدود من لون هادئ كالبينك أو الروز، ويفضل تنسيق البلاشر مع الروج لمظهر أكثر عصرية، كما يُنصح بوضع البلاشر باتجاه عظمة الخد مع توزيعه جيدًا.

 

5-وضع البودرة للتثبيت

تعمل البودرة على تثبيت المكياج وإخفاء لمعة الوجه، ولكن إذا تم وضعها بشكل خاطئ تتكتل على الوجه وتبرز التجاعيد، مما يجعلك تبدين أكبر سنًا، لذا يفضل وضع البودرة على الجبين والأنف والخدين، مع تجنب منطقة العين والحرص على توزيعها جيدًا بواسطة الفرشاة.

 

6-تطبيق الماسكرا للرموش

بالطبع وضع الماسكرا يمنحك عيون جميلة وواسعة، ولكن وضع الماسكرا على الرموش السفلية، يؤدي إلى ظهور التجاعيد وخطوط العين، مما يمنحك مظهر أكبر سنًا، لذا يفضل وضع الماسكرا على الرموش العلوية فقط، لتتمتعي بمظهر شبابي جميل.

 

7-الروج (أحمر الشفاه)

أن المبالغة في وضع أحمر الشفاه أو وضعه خارج الشفاه، يؤدي إلى ظهورك بمظهر غير طبيعي ومبالغ فيه كما يمنحك مظهر أكبر من سنك، لذا يفضل استخدام محدد الشفاه من نفس اللون الروج حتى لا تخرجي عن الحد المطلوب، وفي حالة خروج الروج عن الشفاه، يمكنك استخدام الكونسيلر لإخفائه.

 

8-رسم الحواجب

أن الظهور بحواجب غير متناسقة أو خفيفة يعطيكِ مظهر أكبر قليلًا، لذا احرصي على تحديد حواجبك ولكن بدون مبالغة، فقط قومي بملء الفراغات ببودرة الحواجب لتحصلي على إطلالة جذابة تجعلك أصغر سنًا.

 

وبعد التعرف على 8 أخطاء شائعة في المكياج، ننصحك بالتعرف على خطوات وضع المكياج لتتمكني من ضبطه بالصورة المطلوبة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم