-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إذا كنتِ تحلمين ببشرة نضرة وناعمة..إليكِ طرق العناية بالبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة لعناية خاصة، إذ أنها تعد مزيج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، لذا يعد أمر العناية بها من الأمور الصعبة والمرهقة، ولكن مع معرفة بعض قواعد العناية البسيطة، يمكنك التمتع ببشرة نضرة وجذابة، لذا نقدم لكي طرق العناية بالبشرة المختلطة.

 

طريق العناية بالبشرة المختلطة

إذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة،هناك بعض الطرق الفعالة التي تساعدك في التخلص من مشاكل بشرتك، ومن ضمنها ما يلي:

 

1-تقشير البشرة

يجب أن تحرصي على تقشير بشرتك مرة في الأسبوع، إذ أن التقشير يعمل على تجديد خلايا البشرة، مما يمنحك المزيد من الترطيب والنضارة.

 

2-اختيار المنتجات

يجب إن تبتعدي عن المنتجات التي تحتوي على العطور، لأنها تؤدي إلى تهيج البشرة، كذلك ابتعدي عن المنتجات التي تسد المسام، واحرصي على إزالة مكياجك قبل النوم.

 

3-تنظيف البشرة

عليكِ اختيار نوع غسول مناسب لتنظيف بشرتك يوميًا، حتى تتخلصي من الشوائب والأتربة، مع الحرص على الابتعاد عن استخدام الصابون العادي الذي يضر ببشرتك كثيرًا.

 

4-واقي الشمس

احرصي على استخدام واقي الشمس يوميًا، إذ أن إشاعة الشمس تسبب الكثير من الأضرار لبشرتك، خصوصًا في وقت الظهيرة.

 

5-تخفيف التوتر

أن زيادة التوتر والضغط العصبي تؤثر على بشرتك، مما يمنحك مظهر غير مناسب، لذا يمكنك تقليل التوتر عن طريق الموسيقى أو ممارسة اليوجا.

 

6-ممارسة الرياضة

احرصي على ممارسة الرياضة، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وضخ الدم، مما يساعد على إمداد بشرتك بالعناصر التي تحتاجها.

 

7-ترطيب البشرة

تحتاج البشرة المختلطة إلى المزيد من الترطيب، لذا يجب أن تحرصي على استخدام المرطب مرتين يوميًا صباحاً ومساءً، حتى تحافظى على نعومة بشرتك، وتحميها من الجفاف.

 

 8-تناول المأكولات الصحية

تحتوي بعض المأكولات على الأحماض التي يحتاجها الجسم، مما يساعد على ترطيب البشرة داخليًا، لذا احرصي على تناول السلمون وبذور الكتان والجوز، لما لهم من فوائد للبشرة.

 

وبعد التعرف على طرق العناية بالبشرة المختلطة، إذا كنتِ ترغبي في التعرف على وصفات منزلية بسيطة تخلصك من جفاف اليدين في فصل الشتاء اضغطِ هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم