-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لمظهر مثالي..تعرفي على خطوات وضع المكياج بالترتيب

إذا كنتِ مبتدئة في وضع الميك اب، أو ترغبين في تحسين مكياجك، أو لديكي مناسبة هامة، وترغبين في الظهور بمظهر لائق، فأول شئ يجب أن تعرفيه هو خطوات وضع المكياج بالترتيب، حتى تتمكني من الظهور بالشكل المطلوب..

 

ما هي خطوات وضع المكياج

حتى تتمكني من الحصول على مظهر مثالي عند تطبيق الميك أب، عليك إتباع خطوات وضع المكياج التالية:

 

1-إزالة المكياج

عليكِ التأكد من أن وجهك خالي من أي مكياج قديم، وذلك عن طريق استخدام مزيل المكياج، أو مناديل مبللة، ومسح وجهك جيدًا بها، إذ أن وجود أي مكياج قديم من شأنه إفساد مظهرك.

 

2-استخدام الغسول

يجب غسل وجهك باستخدام الغسول المناسب قبل وضع المكياج، إذ أن تراكم الدهون على وجهك يؤدي إلى إفساد المكياج بعد وقت قصير جدًا.

 

3-استخدام الكونسيلر

قومي بوضع الكونسيلر (خافي العيوب) على أي حبوب أو تصبغات أو رؤوس سوداء في وجهك، واحرصي أن يكون من نفس لون بشرتك.

 

4-استخدام الفاونديشن

طبقي الفاونديشن (كريم الأساس) على وجهك ووزعيه جيدًا، باستخدام أصابعك، أو القطنه المخصصة لذلك، حتى تحصلي على لون بشرة موحد.

 

5-استخدام البلاشر

ضعي البلاشر (أحمر الخدود) عن طريق الابتسام ووضع البودرة من جانب العين لأسفل الخدود في شكل مائل، مع الحرص على استخدام لون فاتح غير مبالغ فيه.

 

6-رسم الحواجب

إذا كانت حواجبك غير منتظمة أو خفيفة، قومي برسمها باستخدام جل الحواجب، أو قلم التحديد، واحرصي أن يكون شكلها أقرب للطبيعي.

 

7-وضع الأي شادو

ضعي طبقة أولية بسيطة من الأي شادو (ظلال العيون) لتثبيته، ثم أبدائي بوضع الألوان التي ترغبي بها، مع مراعاة عدم الخروج عن عظمة العين، ودمج الألوان جيدًا.

 

8-استخدام الايلينر

ضعي الايلينر (قلم تحديد العيون) بالسمك الذي ترغبين به، فإذا كان المكياج بسيط يمكنك عمل خط رفيع، أما إذا كان لأحد المناسبات فارسمي خط سميك وطويل قليلًا.

 

9-طبقي الماسكارا

طبقي الماسكارا على رموشك، ثم اتركيها لتجف، وضعي طبقة أخري، لتحصلي على رموش كثيفة وطويلة، مما يمنح عينك مظهر رائع وجذاب.

 

10-ترطيب الشفاه

ترطيب الشفاه هي واحدة من أهم خطوات وضع المكياج التي يغفل عنها الكثيرات، لذا قومي بترطيب شفاهك بالمرطب المناسب، واتركيها قليلًا، إذ أن وضع الروج على شفاه مشققة، من شأنه إفساد مظهرك.

 

11-وضع الروج

ضعي الروج (احمر الشفاه) بلونك المفضل مع الحرص على تحديد شفاهك، لتظهر بصورة مثالية، وتبدو ممتلئة وجميلة.

 

12-ملمع الشفاه

إذا كنتِ تضعين المكياج من أجل مناسبة ما، فيمكنك وضع القليل من الملمع، لمكياج ليليي رائع وشفاه ذات لمعة محببة.

 

وبعد التعرف على خطوات وضع المكياج، عليكي معرفة أفضل ماركات المكياج، إذ أن استخدام مكياج مقلد أو غير معروف قد يتسبب في بعض الضرر لبشرتك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم