-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 وصفات طبيعية من مطبخك تخلصك تمامًا من البقع الداكنة


تعاني الكثيرات من بقع البشرة، بسبب حب الشباب، أو كثرة التعرض للشمس، لذا يبحثن عن حل لهذه المشكلة، ويلجأن إلى مستحضرات التجميل باهظة الثمن لإخفاء عيوب البشرة، فلما لا تتخلصي من مشكلة البقع الداكنة تمامًا بأتباع بعض الوصفات الطبيعية الغير مكلفة..

 

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

هناك 8 وصفات طبيعية من مطبخك تخلصك تمامًا من البقع الداكنة، وهي:

 

1-وصفة الطحينة والكركم

اخلطي ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من الكركم المطحون، والقليل من عصير الليمون، وامزجيهم جيدًا، ثم طبقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، واغسليه بالماء، ولنتيجة أفضل كرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

 

2-وصفة اللبن والعسل

قومي بمزج مقدار متساوي من اللبن والعسل، ووزعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء، مع الحرص على تكرار الوصفة يوميًا لتتخلصي تمامًا من البقع الداكنة.

 


3-وصفة الخميرة واللبن

امزجي القليل من الخميرة المنقوعة بماء دافئ مع كمية متساوية من اللبن، واخلطيهم جيدًا، ثم طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

4-وصفة ماء الورد والالوفيرا

اخلطي القليل من ماء الورد مع هلام الألوفيرا، ووزعيه على وجهك، واتركيه لمدة تلت ساعة، ثم دلكي بشرتك لمدة دقيقتين، واغسليها بالماء الفاتر، ولنتيجة أفضل كرري الوصفة أسبوعيًا لتتخلصي تمامًا من البقع الداكنة.




5-وصفة الجلسرين والفازلين

قومي بمزج كمية متساوية من زيت الجليسرين والفازلين، وعصير الليمون، ثم اخلطيهم جيدًا، واستخدمي الخليط في تدليك بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

6-وصفة خشب الصندل والجلسرين

امزجي القليل من خشب الصندل والجلسرين، مع مقدار من عصير الليمون وماء الورد، واخلطيهم جيدًا، ثم وزعيه على وجهك واتركيه لعدة دقائق، ثم اغسليه بالماء، ولنتيجة أفضل احرصي على تكرار الوصفة يوميًا.

 



7-وصفة الليمون والنشا

قومي بإذابة ثلاث ملاعق كبيرة من السكر في ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، واخلطيهم مع نصف كوب من ماء الورد والقليل من عصير الليمون وزيت الورد، ثم سخني الخليط على النار مع التقليب، ثم ضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من النشا وقلبيه جيدًا حتى تحصلي على قوام كريمي متماسك، ثم ادهنيه على وجهك لمدة ساعة واغسليه بالماء الفاتر.

 

8-وصفة الليمون والعسل

اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ورطبيها بالكريم، ولنتيجة أفضل احرصي على تكرار الوصفة أسبوعيًا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم