-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لعشاق المانكير.. 9 أخطاء شائعة قد تقعين فيها عند وضع طلاء الأظافر حاولي تجنبها

 

هل تقومي بالأعتناء باظافرك دائمًا ومع ذلك لا تحصلي على النتيجة المطلوبة؟ ربما يرجع ذلك إلى ارتكاب بعض الأخطاء، لذا إليكِ 9 أخطاء شائعة قد تقعين فيها عند وضع طلاء الأظافر حاولي تجنبها:

 

1-تجاهل وضع طبقة أساسية

يعتقد البعض أن وضع طبقة أساسية أمر غير هام عند وضع طلاء الأظافر، ولكن في الواقع أن هذه الطبقة تقوم بحجب الزيوت التي تفرزها الأظافر عن الطلاء مما يحميه من التشقق ويجعله يدوم لفترة أطول.

 

2-وضع طبقات سميكة من الطلاء

يلجأ البعض إلى وضع عدة طبقات سميكة من الطلاء للحصول على لون أغمق، ولكن هذه الطبقات السميكة تستغرق وقت طويل حتى تجف مما يسهل عملية تلطيخ اليدين، إذ أن طلاء الأظافر ليس مصممًا ليجف عندما يكون سميكًا، و لتجنب هذه المشكلة يمكنك وضع ثلاث طبقات رقيقة بدلًا من طبقتين سميكتين.

 


3-عدم وضع الطلاء تحت الحواف

عادةً ما تتجاهل الفتيات وضع طلاء الأظافر تحت الحواف، ولكن هل تعلمي أن هذه الخطوة تحمي أظافرك من التكسر، فعندما تقومين بغسل شعرك أو غسل الصحون ينحبس الماء بين الظافر والطلاء، فيرفع الحواف العلوية ويتسبب في تشققها، لذا وضع الطلاء تحت الحواف يمنع وصول الماء ويحافظ على المانكير فترة أطول.

 

4-هز زجاجة طلاء الأظافر

تعتقد الكثيرات أن هز زجاجة الطلاء يوزع اللون بشكل متساوي خصوصًا عندما يكون على وشك الانتهاء، ولكن الواقع أن هذه الحركة تؤدي إلى خلط الهواء المحجوز داخل الزجاجة مما يسبب فقاعات صغيرة تجعل الطلاء غير مستوي، و لتجنب هذا قومي بتحريك الزجاجة ببطء وبشكل أفقي لتوزيع الطلاء.



5-عدم غسل الأدوات

تعقيم الأدوات من الأشياء الضرورية التي تغفل عنها الكثيرات، إذ أن منطقة الأظافر تخزن البكتيريا الضارة، وإذا لم يتم غسل الأدوات تنتشر الجراثيم، وايضًا تخزين الأدوات في أكياس بلاستيكية يؤدي إلى تكاثر البكتيريا، لذا ضعي أدواتك في علبة مفرغة واحرصي على تعقيمها بالمطهر والكحول قبل كل استخدام.

 

6-استخدام أعواد القطن

استخدام أعواد القطن في تنظيف الطلاء عندما يدخل إلى الجلد بإمكانها إفساد الطلاء بالكامل، لذا يمكنك استبدالها بفرشاة مكياج ناعمة لتسهل عليكِ عملية تنظيف الطلاء.

 


7-قص الجلد حول الأظافر

يؤدي قص الجلد حول الأظافر إلى ترك مناطق القص غير محمية مما يؤدي إلى إصابتها بالعدوى وعندما ينمو الجلد من جديد يكون غير متناسق، ولكن يمكنك التخلص من شكل الجلد عن طريق دفعه للوراء بأستخدام عصا خشب الورد لتحمي أظافرك من العدوى و تحصلين على مظهر رائع.

 

8-تجفيف الأظافر في ماء بارد

ليس صحيحًا أن الماء البارد يجفف الطلاء، بل على العكس يقوم الماء البارد بتجميد الأظافر، فما يحتاجه الطلاء هو جفاف الأكسجين وليس السائل، ووضع يدك في الماء البارد يجعل المانكير قاسي ويسهل أنفصاله، لذا اتركي يديكِ تجف في الهواء، وإذا كنتي على عجلة من أمرك قومي باستخدام المروحة.



9-إضافة الطلاء ذهابًا وإيابًا

أن إضافة الطلاء ذهابًا وإيابًا بواسطة المبرد يضر بأظافرك كثيرًا لأن هذا يضعفها ويسهل تكسرها بسهولة، بالإضافة إلى صنع تشققات دقيقة في طلاء الأظافر، لذا استخدمي المبرد في حركات دائري أو اتجاه واحد فقط حتى تحافظي على قوة أظافرك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم