-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لبشرة نضرة.. تعرفي على طريقة عمل 10 ماسكات طبيعية للتخلص من الحبوب

تعاني الكثير من الفتيات من حبوب الوجه، خصوصًا أصحاب البشرة الدهنية، وتعد هذه المشكلة من الأشياء التي تؤرق الكثيرات، إذ أن كثرة الحبوب في الوجه تعطي مظهر غير لائق، لذا إليكِ 10 ماسكات طبيعية تخلصك من الحبوب:

 

1-ماسك العسل

قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون، حتى تحصلي على قوام متماسك، ثم وزعيه على بشرتك واتركيه مدة لا تقل عن 30 دقيقة، واغسليه بالماء البارد، ولنتيجة أفضل مرري شريحة ليمون على وجهك لتقليل نسبة الدهون به.

 

2-ماسك القرفة

اخلطي القليل من القرفة مع ملعقتين من العسل وضعيه على أماكن تواجد الحبوب، واتركيه مدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار هذه الخطوات يوميًا لتتخلصي تمامًا من الحبوب.




3-ماسك الشوفان

امزجي القليل من الشوفان بالماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم طبقيها على وجهك مدة لا تقل عن 30 دقيقة، واغسليها بالماء الفاتر، لتحصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب والشوائب.

 

4-ماسك الكركم

اخلطي القليل من الكركم مع الحليب البارد، ووزعيه على وجهك مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، لتتخلصي تمامًا من الحبوب والجلد الميت لتتمتعي ببشرة نضرة.

 


5-ماسك الملح

ضعي ملعقة من الملح في كمية مناسبة من الماء واخلطيهم حتى تحصلي على مزيج متماسك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم وزعيه على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، واغسليه بالماء، لتتخلصي من زيوت البشرة المسببة للحبوب.

 

6-ماسك الخس

اغلي كمية من الخس في الماء، ثم استخدمي الماء في غسل وجهك، ومرري قطنه مغموسه بماء الورد عليه، لتنقي بشرتك من الحبوب تمامًا.

 


7-ماسك صودا الخبز

قومي بمزج القليل من صودا الخبز بالماء، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وافرديها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، واحرصي على تكرار هذه الخطوات يوميًا لتنظيف بشرتك ومنع تكون الحبوب.

 

8-ماسك الزبادي

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي، ثم طبقي الخليط على وجهك، واتركيه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسليه بقماشة مبللة بالماء، لتتخلصي تمامًا من الدهون المتراكمة في بشرتك.



9-ماسك الخميرة

اخلطي 3 ملاعق من الخميرة مع كوب لبن، وتناوليه يوميًا قبل الذهاب إلى النوم، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتقليل إفراز الدهون.

 

10-ماسك بياض البيض

قومي بفصل بياض بيضة، ووزعيه على وجهك، ثم اتركيه مدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء، لتحصلي على بشرة مشدودة خالية من الحبوب.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم