-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

12 وصفة طبيعية من مطبخك للتخلص من اسمرار البشرة

تعاني الكثير من الفتيات من اسمرار البشرة الناتج عن كثرة التعرض للشمس، أو آثار بعض الحبوب، ودائمًا ما يبحثن عن حلول طبيعية للحفاظ على نضارة بشرتهم، لذا إليك 12 وصفات طبيعية من مطبخك للتخلص من اسمرار البشرة:

 

1-ماسك البابايا وبياض البيض

قومي بوضع ملعقتان من عصير البابايا مع خل التفاح، ثم ضيفي إليه القليل من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الفول السوداني، واتركيه في الثلاجة لبضع ساعات، وبعد ان يتماسك الخليط، قومي بإضافة بياض بيضة مع الجلسرين وامزجيهم جيدًا.

طبقي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة نضرة خالية من الشوائب والعيوب.

 

2-ماسك أوراق النعناع

قومي بغسل النعناع جيدا واتركيه حتى يجف، ثم قومي بمزجه باستخدام الخلاط حتى تحصلي على مزيج متماسك.

طبقيه على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد لتتخلصي تمامًا من الشوائب وتحصلي على بشرة نضرة خالية من البقع.

 


3-ماسك الطماطم والسكر

قومي بخلط القليل من عصير الطماطم مع ملعقة من السكر وملعقة من العسل الأبيض والقليل من بودرة خشب الصندل وامزجيهم جيدًا.

استخدمي القليل من هذا الخليط في فرك الأماكن الداكنة ثم وزعي باقي الكمية على وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسليه بالماء البارد، و لنتيجة أفضل مرري على وجهك قطنه مغموسة في ماء الورد لتحصلي على بشرة نضرة خالية من البقع.

 

4-ماسك العسل والليمون

قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الحليب المجفف، واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على مزيج متماسك.

طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة عشرة دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد، لتتخلصي من آثار حب الشباب وتحصلي على بشرة رائعة خالية من البقع والشوائب.

 


5-ماسك البرتقال والكركم

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من جل الصبار وملعقة من قشر البرتقال المبشور وملعقة صغيرة من خشب الصندل، وامزجيهم جيدًا.

استخدمي نصف الخليط لفرك وجهك لمدة خمس دقائق، ثم وزعي باقي الكمية على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري الخطوات أكثر من مرة لتتخلصي تمامًا من اسمرار الوجه.

 

6-ماسك الطماطم و الليمون

قومي ببشر حبة من الطماطم وامزجيها جيدًأ مع ثلاث نقاط من عصير الليمون.

طبقي الخليط على وجهك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، لتتخلصي تمامًا من اسمرار البشرة، ولنتيجة أفضل كرري هذا الماسك يوميًا.

 


7-ماسك اللوز والحليب

انقعي القليل من اللوز لمدة يوم كامل ثم اطحنيه جيدًا حتى تحصلي على عجينه متماسكه واخلطي هذه العجينه مع الحليب السائل حتى تحصلين على قناع متماسك.

طبقي هذا القناع على وجهك واتركيه طول الليل، ثم اغسليه في الصباح لتحصلي على بشرة نقية تمامًا، ولنتيجة أفضل كرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

8-ماسك دقيق الحمص والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من دقيق الحمص والقليل من ماء الورد وامزجيهم جيدًا.

ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، لتحصلي على بشرة نقية بيضاء وتتخلصي من الجلد الميت.

 


9-ماسك الكركم والعسل

قومي بمزج ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من القرفة وملعقة من جل الصبار وملعقة من اللبن المجفف واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة لينة.

قومي بتطبيق الماسك على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، طبقي هذه الوصفة يوميًا لتتخلصي تمامًا من اسمرار البشرة وآثار الشمس.

 

10-ماسك الشوفان والطماطم

اخلطي القليل من الشوفان مع اللبن الرائب وعصير الطماطم وامزجيهم جيدًا.

ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، لتحصلي على بشرة مشرقة خالية من التصبغات.

 


11-ماسك اللبن و الليمون

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الطحين مع ملعقتان صغيرتان من اللبن البارد وثلاث نقط من عصير الليمون واخلطيهم جيدًأ.

طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة أسبوعيًا لتتخلصي تمامًا من اسمرار البشرة.

 

12-ماسك العسل وزيت اللوز

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز واخلطيهم جيدًا.

ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد، لتستعيدي حيوية بشرتك وتتخلصي من تصبغات البشرة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم